موقع النيلين:
2024-07-01@22:31:37 GMT

تشعر بنفسها فقط.. صفات المرأة الشريرة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT


توجد أنواع مختلفة من الصفات التى تتميز بها كل سيدة، فمن الصفات التى لا يحبها الجميع «الشريرة»، إضافة إلى أن صاحبة هذه الصفة يخشى الرجال الارتباط بهن، ويرغب أحدهم فى أن تكون شريكة حياته سيدة عطوفة غير متشبثة برأيها حتى تستمر الحياة الزوجية دون مشاكل.

والزوجة الشريرة كما يطلق عليها البعض يكون قلبها مليئًا بالقسوة، ولا توجد به رحمة، فهى امرأة تشعر بنفسها فقط، وتتعاطف مع احتياجاتها الشخصية، إضافة إلى أنها لا تهتم بزوجها أو أطفالها، فأهم شىء لديها هو تلبية طلباتها، كما أنها تستغل حب زوجها لها بالتحكم فيه، ناهيك عن أن اقترابها من زوجها ليس حبًّا ولكن من أجل تلبية طلبات كثيرة ترغب فيها، بخلاف الزوجة الصالحة التى تحب زوجها دون شروط.

وأكدت الدراسات النفسية أن هذه النوعية من السيدات لا يمكن أن يثق بها أحد لكونها شخصية استغلالية، قلبها ممتلئ بالحقد وعدم حب الخير للغير، حتى أقرب الناس إليها سواء كان زوجها أو أشقاءها، إضافة إلى أنها لا تستطيع إدارة شؤون الأولاد أو زوجها وأهلها بشكل صحيح.
كما أن المرأة الشريرة لا تحترم زوجها ولا تعامله باحترام أمام الناس، حتى إنها تهينه أمام أطفالهما، إضافة إلى أنها تسخر منه فى حضوره وغيابه أمام معارفها وزميلاتها، ولا تفكر أبدًا فى مساعدة زوجها من راتبها، فهى سيدة مادية.

المصري اليوم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف أكاديمية الفنون معرض وجوائز مسابقة "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين القادم في الساعة 4.30 عصرًا بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

 ويأتي المعرض بحضور الدكتورة رانيا يحيى مقررة لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة وعميد المعهد العالي للنقد الفني، ويشهد توزيع جوائز مسابقة سيدة الأقصى والتي أعلنتها لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة، وهي مسابقة فنية تعبر عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت عنوان (سيدة الأقصى – صمود ونضال) في مجالات (الرسم والحفر والتصوير الزيتي والنحت) وذلك بالتعاون مع نقابة الفنانين التشكليين والمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية 

وأوضحت الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس ومقررة اللجنة، أن المسابقة تستهدف تقديم رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية عبر تسليط الضوء على معاناتها فى ظل العدوان الإسرائيلي من خلال الفنون التى تعتبر لغة عالمية تتجاوز الحدود واللغات.

شروط الترشح لمسابقة “سيدة الأقصى.. صمود ونضال”

وتضمنت شروط الترشح للمسابقة أن يكون الترشح في مجال واحد فقط من المجالات الأربعة السابقة من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة به والموقع الرسمى للمجلس، مع مراعاة ملئ استمارة بالمعهد العالي للنقد الفني و تسليم السيرة الذاتية، و ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة فيما فوق، وأن يقوم المتسابق بتقديم عمل فني واحد، وأن يكون العمل إبداعى أصيلاً لصاحبه (غير منقول أو مقتبس من عمل أخر ولم يفز  به في أي مسابقة)، وأن تكون اللوحة الفنية مجهزة بكافة مشتملاتها للعرض والتعليق وأن تكون الأعمال المنحوتة جاهزة للعرض.

مقالات مشابهة

  • سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا
  • “مبيخلفش وخدعني”.. سيدة ترفع دعوى طلاق للضرر على زوجها
  • طعنها زوجها.. تشريح جثة سيدة قُتلت في مدينة نصر
  • سيدة تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن سداد 590 ألف جنيه نفقة علاجها.. تفاصيل
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • رضوى الشربيني.. هل غيرت " عدوة الرجال" موقفها
  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • سيدة تشكو زوجها: تزوج علي بأموالي وتركني معلقة ورفض الاعتراف بطفله
  • هل حقا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح