فازت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، بالمركز الأول والثاني علي مستوى العالم خلال فعاليات يوم المخترعين في تايلاند بمعرض بانكوك الدولي للملكية الفكرية والاختراع والابتكار والتكنولوجيا (IPITEX-2024). 

جامعة حلوان تنظم معرض الفنون التشكيلية للهواة والمتخصصين جامعة حلوان تستضيف أول مهرجان سياحي للأطفال بطابع تراثي (صور)

وحصل  فريق أنجاد طلاب كلية هندسة المطرية قسم القوى الميكانيكية علي المركز الأول وفازوا بالميدالية الذهبية لمشروع هيكسوديا ( HEXODIA ) وهو عبارة عن روبوت صناعي يحل محل ماكينة الـ CNC يهدف لحل مشكلة هدر الوقت والخامات في الماكينات التقليدية.

وفاز طلاب هندسة المطرية في جامعة حلوان بالمركز الثاني وحصدوا الميدالية الفضية عن مشروع انفيرنال (INFERNAL ) وهو مشروع يهدف لحل المشاكل البيئية المتعلقة بالنفايات البلاستيكية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية على مستوى العالم.

أسماء طلاب جامعة حلوان المشاركون 

ويذكر أن طلاب جامعة حلوان المشاركين هم أحمد محمد جابر، باسل ضياء الدين محمد، عمر عبدالفتاح قطب، زياد محمد صالح. 

وشارك طلاب جامعة حلوان في المعرض بريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إشراف الدكتور عمرو عبد الهادي عميد كلية الهندسة بالمطرية، الدكتور وليد عبد الهادي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الموصلي بالكلية، ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومدحت علام مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلوان جامعة حلوان العالم بانكوك معرض بانكوك بانكوك الدولي للملكية الفكرية جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»

أعلنت مؤسسة حياة كريمة مواصلة جهود تنمية الإنسان بالتكافل والتدخل السريع لمساندة المواطنين في القرى والمدن على مستوى المحافظات، لضمان الحياة الكريمة لأطياف المجتمع كافة.

وقالت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إن المبادرة تستهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، وبناء قدرات الشباب ورفع وعيهم من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للأسر المستهدفة والتنمية الاقتصادية وتحقيق الاستدامة، وتحسين آليات الشراكة والاتصال بين المؤسسة وأجهزة الدولة المحلية والمركزية والجهات المانحة والقطاع الخاص.

مبادرة التعليم حياة

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»، أن المؤسسة تضع التعليم على رأس أولوياتها، من خلال مبادرة «التعليم حياة»، موضحة أن المشروع أُطلق بهدف نشر ثقافة التعليم الرقمي داخل قرى الريف المصري من خلال تجهيز معامل المدرسة بأجهزة الحاسب الآلي، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 100 مدرسة في المرحلة الأولى بمحافظات «الغربية، القليوبية، بني سويف، البحيرة، سوهاج»، بالإضافة إلى 200 مدرسة ضمن المرحلة الثانية في محافظات «أسوان، قنا، الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية»، إلى جانب توعية الطلاب والمعلمين بآليات استخدام المنصات التعليمية من خلال تنفيذ العديد من ورش العمل.

تدريب المعلمين والطلاب

وتابعت، أن تنفيذ المحور التدريبي من مشروع التعليم حياة، يستهدف تدريب معلمي وطلاب مدارس «التعليم حياة» بالمرحلة الإعدادية على حزمة البرامج التكنولوجية للتعامل مع الأساسيات الرقمية ومنحهم شهادات معتمدة IC3 Spark، بالإضافة إلى توعية طلاب التعليم الابتدائي والمعلمين بآليات استخدام التكنولوجيا بمسؤولية ووعي، وتعزيز توجه الاستخدام الإيجابي للإنترنت، وذلك من خلال الاستعانة بالمعامل التي تم تطويرها خلال مشروع التعليم حياة في المحافظات.

ثقافة التطوع في حياة كريمة

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف بشكل أساسي، نشر ثقافة التطوع والتسويق لمؤسسة حياة كريمة بأهدافها ومجالاتها، وإعلاء قيم المواطنة، وحث الشباب على القيام بواجباتهم تجاه المجتمع، الاستثمار في البناء الفكري للشباب، توسيع قاعدة بيانات متطوعي مؤسسة حياة كريمة بمختلف الجامعات والمحافظات، تحفيز المزيد من الشباب للالتحاق بالعمل التطوعي في كافة مجالات المؤسسة المختلفة.

مبادرة التعليم حياة في 5 محافظات

ولفتت إلى أن النطاق الجغرافي لمبادرة التعليم حياة يضم 5 محافظات ضمن المرحلة الأولى وهي «الغربية، القليوبية، بني سويف، البحيرة، سوهاج»، فيما تضم محافظات المرحلة الثانية «أسوان، قنا، الإسكندرية، الدقهلية، المنوفية»، موضحة الإنجازات التي تم الانتهاء منها في مبادرة التعليم حياة، وتمثلت في تجهيز المعامل الرقمية في المدارس بما يساعد على سير العملية التعليمية بصورة جيدة، وتعزيز وعي الطلاب باستخدام المنصات التعليمية، وكذلك بمفهوم الأمن المعلوماتي والسلوك التكنولوجي للمستخدم وتطبيقات الحماية، بالإضافة إلى تقديم تدريبات رقمية متخصصة باختبارات وشهادات معتمدة على حزمة البرامج التكنولوجية للتعامل مع الأساسيات الرقمية للطلاب والمعلمين.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكدت أن رؤية «حياة كريمة» تعتمد على كونها مؤسسة رائدة كنموذج محلي ودولي يحقق أثرا طيبا إيجابيا وطويل المدى في كل بيت مصري من خلال توطين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ودعم المشروع القومي لحياة كريمة «تنمية الريف المصري»، كونه المشروع الجامع الشامل لأهداف التنمية المستدامة من خلال منظومة تنموية تحقق مزيدا من روح المشاركة المجتمعية لبناء الوطن وتعزيز فكر المواطنة عبر خلق مستقبل أكثر إشراقا للأسر المصرية.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون في مجال ربط طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل ببني سويف
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن فى جامعة الفيوم
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • إجراء حوثي عاجل بشأن قادة الصف الأول والثاني للمليشيات .. ونقل خبراء حزب الله إلى هذه المحافظة
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»