معتز الشامي (دبي)
يؤدي نادي العين تدريباته الأخيرة مساء الغد على ملعب استاد المركزي بمدينة قارشي الأزوبكية، استعداداً للمواجهة المرتقبة مساء بعد غد الأربعاء أمام فريق ناساف في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، والذي تأجل لمدة 24 ساعة بسبب نهائي كأس آسيا، الذي انتهى بفوز قطر مساء السبت الماضي.
ويضع الجهاز الفني اللمسات الفنية والتكتيكية الأخيرة على تشكيل وطريقة لعب العين، في المواجهة المرتقبة أمام ناساف، وهي التي تكتسب أهمية خاصة لفريق العين، كونها تأتي بعد فترة توقف طويلة، شهدت أداء الزعيم 3 تجارب ودية قوية مع فرق سعودية مختلفة، للتحضير للمنافسات القوية التي تنتظر «الزعيم»، سواء في المسابقات المحلية أو القارية.


وكانت رابطة المحترفين قد أجلت مواجهة العين أمام الجزيرة في الجولة 13 ونقلتها إلى يوم 11 أبريل المقبل، بينما سيخوض الزعيم مباراته أمام ناساف غداً، ليعود للظهور مجدداً في دور الـ16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام الوحدة يوم الأحد المقبل.
وكانت كتيبة الزعيم قد استعدت بقوة لضغط المنافسات محلياً وقارياً، وهو ما كان سبباً في خوض الوديات الـ 3 خلال فترة التوقف، أمام أندية ظفار العماني ثم أمام التعاون السعودي، واختتمها بمواجهة الأخدود السعودي.
واهتم الجهاز الفني للعين بقيادة الأرجنتيني هيرنان كريسبو، بزيادة التجانس والتفاهم بين جميع عناصر الفريق، لاسيما في ظل غياب عدد من الأساسيين للمشاركة مع المنتخبات الوطنية، بينما استمر المدرب في منح الفرصة لعمير أتزيلي وكاكو وسفيان رحيمي، ولم يغب الثلاثي خلال فترة التوقف، وهو ما كانت له فائدة فنية كبيرة على أداء الفريق خلال فترة التحضيرات.
ويتوقع أن يعتمد كريسبو على «التوازن الدفاعي» في مواجهة ناساف، قبل لقاء العودة المقرر له 21 الجاري، كما أهتم المدرب بتعويد اللاعبين على «الضغط العالي» على حامل الكرة، لمنع ناساف من السيطرة على مجريات اللعب، لاسيما في منطقة المناورات.
واستعاد العين لاعبيه الدوليين مبكراً بعد خروج «الأبيض» من دور الـ 16 لكأس آسيا، حيث منح الجهاز الفني اللاعبين الدوليين راحة 6 أيام قبل عودتهم مجدداً للتدريبات الجماعية والانخراط مع زملائهم في التدريبات اليومية، تحضيراً للمرحلة المقبلة من المواجهات.
ويلتقي العين أمام ناساف الأوزبكي للمرة الثالثة في تاريخ البطولة، بعدما تقابلا في مباراتين خلال دور المجموعات لنسخة 2016، حيث تعادل العين ذهاباً 1-1 وفاز في العودة بهدفين نظيفين.
وكان ناساف قد تأهل لدور الـ 16 بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية على التوالي، بعد أن فشل في تحقيق ذلك في أي من مشاركاته الأربع السابقة، بينما يلعب العين في هذا الدور للمرة العاشرة في تاريخه بالبطولة، والأولى منذ خروجه من نفس الدور بنسخة 2018.
من جهة أخرى، سلط الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي الضوء على أهم مفاتيح اللعب وعناصر قوة فرق دور الـ 16 لمنطقة الغرب، وأختار سفيان رحيمي كأحد أهم اللاعبين في هذا الدور، ووصف الاتحاد القاري رحيمي بـ «القوة الإبداعية» وراء معظم اللعب الهجومي للزعيم، خلال 3 مواسم قضاها مع الفريق، حيث يلعب دوراً حراً خلف المهاجم الخطير لابا كودجو، وغالباً ما يبدأ من الجهة اليسرى، ويمتلك القدرة على اللعب في الأطراف، سواء على اليسار أو اليمين، أو كلاعب خط وسط هجومي.
وأورد التقرير أن رحيمي تألق مع الرجاء البيضاوي، وقاده للقب كأس الاتحاد الأفريقي مرتين، ثم انتقل إلى الإمارات بعد فوزه بجائزتي الهدّاف أفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2020 التي فاز بها المغرب.
وأضاف التقرير: في دوري أبطال آسيا قدم سفيان أفضل مستوياته في النسخة الحالية وسجل أربعة أهداف في دور المجموعات، وصنع هدفين، ويتصدر قائمة لاعبي العين من حيث التسديدات على المرمى برصيد 11، وصنع تسع فرص للتسجيل في البطولة حتى الآن.

أخبار ذات صلة كوزمين يتمسك بـ«الملك» ويرفض طرابزون!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فريق العين دوري أبطال آسيا ناساف سفيان رحيمي لابا كودجو دور الـ 16

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”

أطلقت بلدية مدينة العين حملة توعية ضمن مبادرة “السلامة في الحر” بالتزامن مع قرار حظر العمل وقت الظهيرة، الذي يطبق على مستوى الدولة خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 15 سبتمبر.

وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي العام بمتطلبات تطبيق معايير السلامة في الحر وحماية العمال من أخطار التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، وتعريف العاملين بأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية بما يجنبهم الإصابات والأضرار خلال عملهم في درجات الحرارة العالية.

وقالت الدكتورة غوية النعيمي، رئيسة قسم التوعية والتواصل في إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة العين، إن البلدية تسعى من مبادرة “السلامة في الحر” إلى توعية 6500 عامل بمخاطر العمل في الأماكن الحارة والمكشوفة، وطرق الوقاية منها، موضحة أن المبادرة تتضمن زيارات ميدانية لمواقع مشاريع البناء والإنشاء في المدينة، للوقوف على مدى التزام الشركات بتطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة، وتثقيف العمال وأصحاب العمل بإجراءات التعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

جدير بالذكر أن قرار حظر العمل وقت الظهيرة يلزم الشركات بتوفير أماكن مظللة للعمال في أشهر الحظر لحمايتهم من أشعة الشمس خلال فترة التوقف عن العمل، أو أثناء ممارستهم الأعمال المرخصة، وتوفير أدوات التبريد المناسبة وكميات كافية من المياه، ومواد الترطيب مثل الأملاح، وكذلك لوازم الإسعافات الأولية في أماكن العمل.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد الاشتراكي: نسبة النجاح في الباكالوريا “مرتفعة للغاية وغير مفهومة”
  • لويس دياز يحذر من الاسترخاء أمام بنما
  • العين يستعيد مبارك بعد «ثنائية الرجاء»
  • بدء التزايد علي لوحة سيارة ع - 666 سعرها يصل نصف مليون جنيه
  • محمود العزازى: حبى للزعيم وراء تقليدى له وعرض نوستالجيا 90/80 أعاد للمسرح جمهوره
  • الأهلي يواجه أهلى جدة في حفل اعتزال خالد مسعد
  • هيثم كابو: لم يكن أمامنا خيار سوى رفض اللعب أمام الهلال
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • هل يمكن للعلاج بالأكسجين عالي الضغط عكس الشيخوخة؟
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”