بوابة الفجر:
2024-07-12@07:04:16 GMT

تعرف على تفاصيل فيلم "المكسيكي" لأحمد فهمي

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

يواصل الفنان أحمد فهمي تصوير فيلمه الجديد، والذي يحمل اسم "المكسيكي" ويعيد فيه تجسيد شخصية المكسيكي التي قدمها في فيلم "كازابلانكا" مع أمير كرارة عام 2019، ولكن بشكل كوميدي. 

تفاصيل فيلم المكسيكي


فيلم المكسيكى بطولة أحمد فهمي، روبي، أوس أوس، لبلبة، أحمد فهيم، مصطفى بسيط، حاتم صلاح، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، وإخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية بعد عمله كمساعد مخرج مع المخرج محمد شاكر خضير والمخرج محمد ياسين.

آخر أعمال أحمد فهمي

 

وكان آخر أعمال أحمد فهمي فيلم "مستر إكس"، الذي تم عرضه في موسم عيد الأضحى الماضي 2023، وشارك في بطولته هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين، العمل قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب.

 

وشارك في فيلم "مستر إكس" عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف أبرزهم عمرو يوسف، أكرم حسنى، ريم مصطفى، مي عمر، مصطفى خاطر، رانيا منصور، صبرى فواز، فرح الزاهد، بيج رامى، علاء مرسى، حجاج عبد العظيم، أحمد فهيم ومن نجوم الرياضة مجدي عبد الغني، جمال حمزة، إبراهيم فايق.

 

وقدم أحمد فهمي في شهر رمضان الماضى، مسلسل "سره الباتع" المستوحى من رواية الكاتب الراحل يوسف إدريس وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وشارك فى بطولته ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز، أحمد وفيق، منه فضالي، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، وعدد آخر من الفنانين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امير كرارة أحمد فهمي صبري فواز مجدي عبد الغني مصطفى خاطر خالد سرحان هالة صدقي أحمد فهمی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة محمود رضا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له

يحل اليوم الأربعاء 10 يوليو ذكرى وفاة محمود رضا، والذي تميزت أعماله بالجمال والرقي، ويعد أول شخص يؤسس فرقة الرقص الشعبي، وتميز بالذكاء والاستمرارية وحب الجمهور له في الوطن العربي، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له
 

محمود رضا، واحدًا من أبرز الفنانين المصريين، ترك بصمة لا تُنسى على الساحة الفنية، اشتهر بأدواره المتميزة في السينما والمسرح والتلفزيون، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة التي لا تزال تُذكر حتى يومنا هذا. 
 

كان له حضور قوي على الشاشة الفضية، وامتلك القدرة على التمثيل بمختلف الأساليب والأنماط، مما جعله واحدًا من أبرز نجوم الفن في مصر.

 

إلى جانب مسيرته الفنية الحافلة، كان محمود رضا شخصية اجتماعية نشطة، وساهم في العديد من الأنشطة الخيرية والثقافية. كما كان معروفًا بشخصيته الاجتماعية المحبوبة والمؤثرة.


 

بداية فرقة رضا "رائد الفن الاستعراضي"

 

كان عشق السينما تملك من الفنان محمود رضا، وكان يمزج أثناء مشاهدة الفيلم بين الحس الفني والحس الإيقاعي كلاعب للجمباز، وكان شديد الشغف بالحالة الفنية التي تنمو يوم بعد آخر، وأثناء إحدى الحفلات للنادي شاهد فريدة فهمي ترقص في استعراض باليه، وفي نفس الوقت كان هو يمارس رياضة الجمباز، وعلم في ذلك الوقت أن هناك رقصة يتم التدريب عليها ولكن لم تنتهِ بشكل جيد، وشارك الفنان محمود رضا فى تصميمات الرقصة وتطويرها إلى أن بدأ في تأسيس فرقة رضا، وبدأ فى تكوين أعضاء الفرقة من طلاب الجامعات وكانت بمثابة طفرة في ذلك الوقت أن يتم إنشاء فرقة تمارس الرقص الشعبي، وتصمم رقصات والمشاركة في عروض للجمهور.

 

وحققت الفرقة نجاحات كبيرة، وكانت تجوب كافة المحافظات وتقدم العروض داخل مصر، وبدأت رحلة العروض الخارجية أيضًا بالسفر للعرض في الكثير من الدول، وهو ما دفع المنتجين لاستغلال نجاح الفرقة والمشاركة في العديد من الأفلام الاستعراضية. 

زيجات محمود رضا

 

تزوج الفنان محمود رضا لأول مرة من نديدة، شقيقة الفنانة فريدة فهمي، وهي ابنة الدكتور حسن فهمي الداعم الأول لفرقة رضا، وقد لا يعرف الكثيرون أن فكرة إنشاء فرقة رضا كانت مشتركة بين الحبيبين، وتزوج من فتاة أجنبية.


أبرز أعمال السينما

 

شارك الفنان محمود رضا بعدد من الأعمال السينمائية، وشارك أيضًا بأعمال استعراضية مختلفة فى ذلك الوقت، أبرزها فيلم "أحبك أنت، عروسة المولد، فتى أحلامي، ساحر النساء، قبلني في الظلام، إجازة نصف السنة، غرام في الكرنك".
 

وفاة محمود رضا

 

توفي محمود رضا في عمر يناهز ٩٠ عامًا نتيجة أمراض الشيخوخة تاركًا إرثًا فنيًا ضخمًا ما زال في ذاكرة الأجيال.

مقالات مشابهة

  • كلاكيت تاني مرة.. كريم فهمي يجتمع مع ياسمين عبدالعزيز في عمل جديد
  • أقل من 100 ألف.. تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" أمس
  • تعرف على موعد عرض مسلسل "السرداب" لـ رانيا يوسف
  • الزمالك يكشف تطورات الحاله الصحيه لأحمد سليمان
  • تعرف على إجمالي إيرادات فيلم "أهل الكهف"
  • في ذكرى وفاة محمود رضا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • 5 أعمال في انتظار مصطفى غريب.. تعرف عليهم
  • معتز التوني يكشف عن البوستر الرسمي لـ فيلم "إكس مراتي"
  • يتذيل القائمة.. تعرف على إجمالي إيرادات فيلم "أهل الكهف"
  • تعرف على إيرادات فيلم "عصابة الماكس" أمس