انطلقت اليوم التصفيات النهائية لمسابقة عُمان للطائرات المسيّرة والمعززة بالذكاء الاصطناعي، بمشاركة 26 طالبا من مختلف الجامعات والكليات بسلطنة عمان. تتضمن المرحلة النهائية من المسابقة مسارين هما: مسار "التحكم اليدوي" يشارك فيه 16 مشاركا، سيطلب منهم التحكم بالدرون باستخدام المتحكم اليدوي -عن بعد- لتنفيذ عدة مهام تتعلق بفحص منشآت صناعية تم تصميمها على شكل مجسمات في حلبة "التطيير".

وأما المسار الثاني فهو مسار "التحكم الذاتي المعزز بالذكاء الاصطناعي" ويشارك فيه 10 مشاركين سيطلب منهم استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي ولغة "البايثون" لبرمجة "الدرون" لتقوم ذاتيا وبدون تدخل الإنسان بمهام فحص وتتبع منشآت صناعية داخل حلبة التطيير.

علما أن المسابقة تنظمها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بالشراكة مع جامعة السلطان قابوس، وبدعم من الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو عُمان"، وشركة أوكيو (OQ)، وشركة ميناء صحار الصناعي، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وشركة أفق عُمان.

وتهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالطائرات المسيّرة واستخداماتها وفوائدها المتعددة، وبناء وصقل مهارات المشاركين من حيث كيفية بنائها وضبطها وقيادتها وتضمينها بمتطلبات أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما تهدف إلى تمكين الشباب العماني من المشاركة الفاعلة في إنتاج الحلول التقنية وبالتالي المساهمة في بناء سوق اقتصادي وتوفير وظائف في مجال الطائرات المسيرة وتأهيل المشاركين للمنافسة في مسابقات إقليمية ودولية.

الجدير بالذكر أن أكثر من 120 مشاركا حضروا حلقات العمل التحضيرية، تأهل منهم 50 متسابقا إلى المعسكر التدريبي للمسابقة، ثم وقع الاختيار على 26 متسابقا للمرحلة النهائية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي والداخلية فى الدورى المصري

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة جديدة في الدوري المصري أمام الداخلية ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدورى المصري.

وأغلق الاهلى صفحة مباراة طلائع الجيش التي حسمها المارد الأحمر برباعية نظيفة سجلها عمرو السولية ومحمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وطاهر محمد طاهر التى أقيمت باستاد الكلية الحربية، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدورى المصرى، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة الداخلية.

ويخوض الأهلي مباراة الداخلية من أجل الفوز لمواصلة الركض نحو صدارة الدوري المصري التي ينفرد بها بيراميدز.

ويعمل كولر على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الطلائع لضمان تحقيق انتصار جديد على الداخلية ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدورى بعد خوض اللقاءات المؤجلة.

موعد مباراة الأهلى أمام الداخلية

يستعد الأهلى لمواجهة الداخلية المقرر لها السابعة مساء الخميس المقبل باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدورى المصري وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والداخلية فى الدورى المصرى، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الاصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء
  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الإصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء
  • صاروخ مضاد للطائرات أطلق من غزة يصيب منزلا في مستوطنة إسرائيلية
  • بن حبتور يشيد بالحراك الشعبي ضد قوى الاحتلال بحضرموت
  • الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة فاركو في الدوري الممتاز
  • بولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية فى الدورى المصري
  • الاستسلام او الموت ...الحصار يزداد على مليشيا الحوثي والدخول في ورطة وانعدام الخيارات امامها بعد خطفهم للطائرات