الثورة نت/
تتواصل المظاهرات في الولايات المتحدة الاميركية الرافضة للعدوان الصهيوني على غزة حيث شارك الآلاف من النشطاء في ولاية كاليفورنيا في مسيرة ضخمة جابت شوارع مدينة لوس انجلوس للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وحسب وكالة الانباء الفلسطينية وفا اليوم شارك المئات في هيوستن بولاية تكساس، في مسيرة أسبوعية تنظم بالمدينة للمطالبة بوقف إطلاق النار بشكل عاجل في غزة دون قيود أو شروط، وضرورة إدخال المساعدات بشكل عاجل.

وفي السياق ذاته، قالت عضو الكونغرس كوري بوش: “إن الولايات المتحدة تقوم بتمويل التهجير الجماعي والمذبحة بحق الفلسطينيين، ويجب إنهاء هذا التواطؤ وتسهيل وقف دائم لإطلاق النار الآن”.
كما وجهت مؤسسات حقوقية دعوة للنشطاء للمشاركة بكثافة في مسيرة جماهيرية، اليوم الاثنين، في حي مانهاتن بولاية نيويورك، لمطالبة الحكومة الأميركية بالتدخل السريع لوقف التحركات الصهيونية والمجازر المتوقعة من استمرار العدوان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

متظاهرون إسرائيليون يضرمون النار قبالة وزارة الأمن.. ومطالبات بالانسحاب من غزة

تجددت المظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإقالة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يواجه انتقادات بالتسبب في عرقلة إتمام صفقة تبادل المحتجزين، وطالب المتظاهرون بتنفيذ مطالب الفصائل الفلسطينية من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

مظاهرات إسرائيل

وبحسب صحيفة «معاريف» العبرية، فإنّ المظاهرات المناهضة للحكومة الإسرائيلية تجددت في جميع أنحاء الأراضي المحتلة، بما في ذلك مفترق شارع عزرائيلي في تل أبيب، كما جرى تنظيم احتجاجات مماثلة أمام منزل عائلة «نتنياهو» في قيسارية وحيفا وبئر السبع، وأماكن أخرى.

وبحسب المنظمين، فقد شارك في الاحتجاج نحو 130 ألف متظاهر في تل أبيب، وانطلقت المسيرات من 80 مركز احتجاج في أنحاء البلاد، وأعلق المتظاهرون الشوارع وأعاقوا حركة المرور على الطريق السريع رقم 90، عند مدخل كيبوتس عميعاد في الجليل الأعلى.

وأضرم متظاهرون النار قبالة مقر وزارة الأمن وهيئة الأركان؛ للمطالبة بصفقة تبادل المحتجزين «فورًا»، حتى إذا كان الثمن الاعتراف بانتصار الفصائل الفلسطينية، مع تأكيدهم على ضرورة ووقف إطلاق النار والانسحاب الكامل من قطاع غزة، حسبما أكدت «معاريف».

وهدد المتظاهرون الحكومة الإسرائيلية بأنه في حال عدم إتمام صفقة تبادل المحتجزين، سيتم التصعيد الأسبوع المقبل، وتحديدًا في السابع من يوليو، عن طريق تنفيذ العصيان المدني حتى تنفيذ مطالبهم.

سياسيون يشاركون في المظاهرات 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن عددًا من السياسيين شاركوا في مظاهرات اليوم، ومنهم رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، ووزير مجلس الحرب المستقيل غادي إيزنكوت، الذين طالبوا بإقالة الحكومة وإعادة المحتجزين مهما كان الثمن، وذلك حتى يتمكنوا من التصدي لما يحدث في شمال الأراضي المحتلة.

وقال يائير لابيد إنه أجرى العديد من الاتصالات مع شخصيات في الليكود، وذلك من أجل العمل على إسقاط حكومة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • جيش الاحتلال الصهيوني يقر بإصابة 18 جنديا بسقوط طائرة مسيرة في الجولان
  • مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني
  • اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة
  • سامانثا باور: تواصل الولايات المتحدة وقوفها مع الشعب السوداني!
  • متظاهرون إسرائيليون يضرمون النار قبالة وزارة الأمن.. ومطالبات بالانسحاب من غزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو