أطلق وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، منصة تحسين المشهد الحضري في مدن ومحافظات المملكة (SmartC Visual Pollution) وذلك بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض وعدد من أمناء مناطق المملكة.


جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى العالمي الأول للمدن الذكية بالمملكة الذي بدأت أعماله اليوم بتنظيم من "سدايا" بمقر مركز أرينا بمدينة الرياض خلال الفترة من 12 - 13 فبراير 2024، بمشاركة أكثر من 100 متحدث من 40 دولة في العالم تحت شعار (حياة أجود).
أخبار متعلقة تبادل البيانات والربط الإلكتروني.. اتفاقية تعاون بين النيابة العامة وهيئة الزكاةمختصة: ضوابط عمل الممارسين الصحيين بالقطاع الخاص هدفها استقرار الخدمةفي #المنتدى_العالمي_للمدن_الذكية تطلق وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و #سدايا المنصة الوطنية لتحسين المشهد الحضري SmartC Visual Pollution؛ لتحليل التشوه البصري باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.#حياة_أجود pic.twitter.com/pVEMffMs4q— SmartCforum (@SmartCforum) February 12, 2024
رصد التشوه البصري
وتهدف المنصة إلى رصد مظاهر التشوه البصري من خلال كاميرات تجوب الطرق، حيث يتم تحليلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديد بيانات التشوه البصري، ما يُسهم في دعم أعمال التخطيط ورفع جودة الحياة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
مما يذكر أن تدشين المنصة يأتي ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات التي تتبناها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، للحد من مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في مختلف مناطق المملكة، وتسخير الحلول التقنية المبتكرة لمدن أكثر تنمية واستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض تحسين المشهد الحضري منتدى المدن الذكية المشهد الحضری التشوه البصری

إقرأ أيضاً:

منتدى الشارقة الاستثمار يبحث الرؤية المستقبلية للاقتصادات الذكية

الشارقة (الاتحاد)
تنطلق يوم الأربعاء المقبل، أعمال النسخة السابعة من منتدى الشارقة للاستثمار، الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة» ويستمر يومين في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.ويمثل المنتدى منصة فريدة لبناء شراكات استثمارية واعدة، بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم، وتنظيم ما يزيد على 100 فعالية، تتضمن خطابات ملهمة وجلسات نقاشية وورش عمل، تناقش التوجهات الاقتصادية الصاعدة في القطاعات الحديثة.
ويستكشف المنتدى، تحت شعار«رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية»، دور الذكاء الاصطناعي، في تشكيل ملامح الاقتصادات الذكية، وتوفير الحلول المبتكرة لقطاعات الصناعة، والزراعة، والأمن الغذائي، والخدمات اللوجستية، وسلاسل التوريد، وتعزيز تنافسية الشركات والمؤسسات.
ويسلط المنتدى الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة الشارقة، بما يسهم في جذب المزيد من المستثمرين، في مشاريع مبتكرة تساهم في تنويع الاقتصاد، وتعزيز كفاءته واستدامة نموه.
وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى، نخبة من المسؤولين الحكوميين من بينهم معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وأحمد بن عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ومحمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة»، إلى جانب نخبة من الخبراء ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم.
وتلعب الشراكات دوراً محورياً في نجاح منتدى الشارقة للاستثمار، حيث تشهد نسخته السابعة، مشاركة واسعة من 17 شريكاً يمثلون نخبة المؤسسات الحكومية، والشركات الرائدة في القطاعات الاستثمارية والمالية والعقارات والتعليم والإعلام والاستدامة، بما يساهم في تعزيز رؤية المنتدى، الرامية إلى دعم مستقبل الاقتصادات الذكية، وتوفير منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة وبناء شراكات استراتيجية.
ويفتح المنتدى أبوابه أمام رواد وقادة الأعمال، للمشاركة في «ردهة المستثمرين»، التي تتيح فرصاً واسعة لبناء شراكات استراتيجية، وتبادل الخبرات.

أخبار ذات صلة الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2» النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»

مقالات مشابهة

  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • «منتدى هيلي» يجمع صنّاع القرار والخبراء الدوليين
  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • منتدى الشارقة الاستثمار يبحث الرؤية المستقبلية للاقتصادات الذكية