(CNN)-- قال الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الاثنين، إن القول بقيام شركته "سبيس إكس"، التابعة له ببيع محطات "ستارلينك" لخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية إلى روسيا "خاطئ تمامًا".

وأضاف إيلون ماسك في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "على حد علمنا، لم يتم بيع أي محطات ستارلينك بشكل مباشر أو غير مباشر إلى روسيا".

وزعمت المخابرات العسكرية الأوكرانية أنها أكدت استخدام روسيا لخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من قبل القوات على خط المواجهة.

وقال أندريه يوسوف، المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية، إن روسيا تصل إلى المحطات عبر دولة ثالثة.

وأوضح المتحدث باسم المخابرات الدفاعية الأوكرانية، الاثنين، أن أوكرانيا تعمل على إيجاد سبل "لتحييد" استخدام روسيا لخدمة ستارلينك الفضائية.

وقال يوسوف إن استخدام الجيش الروسي لهذه الخدمة "أصبح أكثر منهجية وثباتا" خلال العام الماضي.

وكان الكرملين نفي، الاثنين، المزاعم الأوكرانية بأن القوات الروسية تستخدم خدمة الأقمار الصناعية الفضائية "ستارلينك" التي يمتلكها إيلون ماسك.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف: "هذا ليس نظاما معتمدا لدينا، ولا يمكن توفيره ولم يتم توفيره، نحن لا نستخدمه بأي شكل من الأشكال".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إيلون موسك الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الكرملين إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك عن انسحاب بايدن: «تخلوا عن الدمية القديمة لصالح دمية جديدة»

أكد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك تعليقا على انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي أن الديمقراطيين يخافون من الرئيس السابق دونالد ترامب لأنه “ليس دمية”.

وكتب ماسك على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “السلطات الحقيقية تتخلى عن الدمية القديمة لصالح دمية جديدة لديها فرصة أفضل لخداع الجمهور. إنهم يخافون من ترامب لأنه ليس دمية”.

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الأحد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأشار بايدن إلى أن “من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي”، مضيفا أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويقدم المزيد من التفاصيل حول قراره.

كما أعلن بايدن المنسحب من سباق الرئاسة دعمه لترشيح نائبته كامالا هاريس لمنصب مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

ويأتي إعلان بايدن بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك عن انسحاب بايدن: «تخلوا عن الدمية القديمة لصالح دمية جديدة»
  • روسيا تكثف هجماتها.. أوكرانيا تتسلم نظام باتريوت الألماني الثالث
  • أوكرانيا وروسيا تطلقان عشرات الطائرات بدون طيار على بعضهما البعض
  • "رغم حظرها تشريعيا".. زيلينسكي يعلن إمكانية إجراء مفاوضات مع بوتين
  • بـ17 طائرة.. منشآت الطاقة الأوكرانية في مرمى نيران القوات الروسية
  • ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية
  • إيلون ماسك: حذفنا "CrowdStrike" من جميع أنظمتنا
  • إيلون ماسك يدعم ترامب.. وعمالقة التكنولوجيا يبتعدون عن السياسة
  • إيلون ماسك يسخر من مايكروسوفت بعد فوضى الإنترنت العالمية
  • إيلون ماسك يسخر من العطل العالمي لـ مايكروسوفت