أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن استياءه من تصرفات رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو. ومواقفه المتصلبة حيال أي وقف لإطلاق النار في إطار اتفاق.

وقال بايدن بهذا الصدد: “حاولنا إقناع إسرائيل بالتوقيع على وقف إطلاق النار لكن نتنياهو يحول دون ذلك. بكل طريقة ممكنة “يذيقنا الجحيم””.

ونشرت شبكة إن بي سي الأمريكية، اليوم الاثنين، نقلا عن لسان خمسة مصادر مطلعة.

أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بات يستخف بنتنياهو.

وتسربت تقارير مؤخرا أشارت إلى أن بايدن دعا نتنياهو بالمغفل في الغرف المقفلة.

ناهيك عن التقارير التي تحدثت عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومساعديه لم يعودوا يروا في نتنياهو شريكا فعالا. حسبما نشرت واشنطن بوست.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن بايدن وكبار مساعديه “اقتربوا من نقطة حرجة في العلاقات مع نتنياهو”. ولم يعودوا يرون فيه شريكا منتجا يمكن التأثير عليه.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من نتنياهو بعد أحداث لبنان وتفجيرات “بيجر”

أسرائيل –  صرح رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في أول تعليق له بعد تفجير أجهزة لاسلكية يحملها عناصر الفصائل اللبنانية : “قلت سنعيد سكان الشمال الى منازلهم بأمان وهذا بالضبط ما نقوم به”.

ويأتي تصريح نتنياهو عقب أن قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي خلال زيارة قام بها للقيادة الشمالية خلالها على الخطط الهجومية والدفاعية للجبهة مع الشمال، إن حركة الفصائل اللبنانية ستدفع “ثمنا باهظا”.

من جهته، صرح الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بالقول: “نحن مصممون على تهيئة الظروف الأمنية التي ستعيد السكان إلى منازلهم. نحن مستعدون للقيام بكل ما يلزم لتحقيق ذلك”.

وأضاف: “لدينا الكثير من القدرات التي لم نفعلها بعد.. نحن نعد هذه الخطط للمستقبل. في كل مرة نعمل فيها عند نقطة معينة، تكون الخطوتان التاليتان جاهزتين بالفعل للتقدم بقوة إلى الأمام. يجب أن يكون الثمن لدى الفصائل اللبنانية باهظا”.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت تعليقا على تفجيرات أجهزة اللاسلكي في لبنان، إن “إسرائيل في بداية مرحلة جديدة في الحرب”.

وتعرضت حركة الفصائل اللبنانية امس الأربعاء، لموجة ثانية من هجوم سيبراني إسرائيلي، استهدف أجهزة اتصال لا سلكي بحوزة بعض عناصر الفصائل اللبنانية، ما تسبب في سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وتكررت انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي اليوم، أثناء تشييع جثامين عدد من قتلى هجوم يوم الثلاثاء، الذي سقط فيه 12 قتيلا وقرابة 2800 مصاب، فيما أفادت حصيلة أولية لهجمات امس، بسقوط 9 قتلى وسقوط أكثر من 300 مصاب.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن عددا من الأجهزة اللاسلكية نوع icom انفجرت امس، في أيادي حامليها وداخل المنازل، ما تسبب في حرائق، فيما استهدف هجوم أمس أجهزة البيجر.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي يطالب حكومة السوداني بعرض “شفاف” عن أنبوب نفط البصرة _العقبة
  • مسؤول أمني: الفيتو الأمريكي يكون العقبة دائما أمام أي قرار لصالح فلسطين
  • أول تعليق من نتنياهو بعد أحداث لبنان وتفجيرات “بيجر”
  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي: الحرب الشاملة مع لبنان ليست بمصلحة إسرائيل
  • رئيس الإمارات سيزور واشنطن.. ويبحث مع بايدن ملفات المنطقة
  • الفاشر – بداية النهاية
  • واشنطن ترفض استقبال “البحسني” والاعتراف به كمسؤول يمني
  • الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»
  • "القناة 13": زوجة نتنياهو هي العقبة الوحيدة أمام توقيع الاتفاق بينه وبين ساعر لتولي الدفاع