الثورة نت|

 

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع شركات تنظيم المعارض، عشرة معارض للمواد الاستهلاكية استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك .

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنه تم إعداد خطة جديدة لإقامة المعارض التجارية لدعم المنتج المحلي وتقديم الخدمات للمواطنين.

وذكر أن المعارض الاستهلاكية هذا العام ستقام في أمانة العاصمة ومحافظات الحديدة وإب وتعز وذمار والبيضاء وعمران وصعدة، بهدف تقديم الخيارات والبدائل للمواطن لاقتناء احتياجاته من السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة .

وأشار إلى معايير منح تصاريح إقامة المعارض التجارية ومنها أن تكون التخفيضات المقدمة حقيقية وليس فيها أي تحايل على المستهلك، بالإضافة إلى منح الأولوية للمنتجات المحلية وتخصيص ما لايقل عن 30% من مساحات المعارض لمنتجات الأسر المنتجة وصغار المنتجين بأجور معفية ورمزية وفق حالة المنتجين .

ونوه وكيل وزارة الصناعة والتجارة إلى أن لدى الوزارة خطة لتقييم أداء المعارض وتحقيق أهدافها في خدمة المواطنين ودعم المنتج المحلي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل «الصحة».. «بيطرى السويس» تنظم ندوة عن مرض السعار وكيفية التحكم فيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة السويس ندوة وورشة علمية اليوم لاخميس، بعنوان "مرض السعار وكيفية التحكم والسيطرة على المرض .. التحديات والحلول " بقاعة الغرفة التجارية وتحت رعاية اللواء  طارق حامد الشاذلي محافظ السويس.وتعليمات  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور حمدى سلام مدير عام الطب الييطرى في السويس .

بحضور وكيل وزارة الصحة دكتور محمد شريف ودكتور اسلام السيد  ونقيب النقابة الفرعية للاطباء البيطريين بالسويس دكتور منال كامل و ممثلى مديرية الشئون الصحية وشئون البيئة ومسئولى الاحياء ومديرية الزراعة وممثلى المجتمع المدنى..
 والقى  الدكتورحمدى عبد العزيز سلام مدير عام مديرية الطب البيطري كلمة افتتاحية عن دور المديرية فى السيطرة على مرض السعار وعرض أهم التحديات فى مكافحة المرض وعن تنفيذ استراتيجية مصر خالية من السعار ٢٠٣٠.
فيما تناولت دكتور اشواق احمد رئيس قسم الارشاد فى الندوة كلمتها عن مرض السعار وخطورته وطرق انتقاله واعراضه وعن تكثيف الندوات الإرشادية بالمدارس والمعاهد لزيادة وعى الكلاب للتعامل مع الكلاب .
والقت دكتور ايناس عبد الحليم رئيس قسم الصحة العامة والأمراض المشتركة كلمة عن كيفية التعامل مع حالات العقر وتوفير المصل ضد المرض وعن قانون حيازة الحيوانات الخطرة ٢٩ لسنة ٢٠٢٢م .
كما شاركت دكتور اية فهمى طبيبة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالتحدث عن اعراض مرض السعار فى الإنسان وجرعات مصل السعار المستخدمة فى حالات العقر.
وتحدثت دكتور سماء جابر رئيس قسم الترصد الوبائى بمديرية الصحة عن كيفية ترصد المرض للحد من انتشاره.
وقد تم الرد على كافة الاستفسارات من السادة الحضور.
وأكد دكتور حمدى عبدالعزيز سلام مدير المديرية بضرورة تكاتف جميع الجهات وذلك لتنفيذ استراتيجية مصر خالية من السعار ٢٠٣٠ وإيجاد حلول للحد من انتشار مرض السعار.

مقالات مشابهة

  • عشرة قتلى بانفجار في محطة وقود بداغستان
  • وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً
  • عاجل | وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص
  • وزير التموين: بدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بخصم 30 %
  • وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية
  • بحضور وكيل «الصحة».. «بيطرى السويس» تنظم ندوة عن مرض السعار وكيفية التحكم فيه
  • «التموين» تبحث حماية العلامات التجارية مع الجهاز المصري للملكية الفكرية
  • «غرف دبي» تنظم ورشتي عمل حول العقود التجارية وضريبة الشركات
  • جامعة الزقازيق تبحث تعظيم الشراكة الاستراتيجية مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان