أنا فتاة في العشرين مع عمري، الصغرى في العائلة، الحمد لله أحظى بحب أهلي خاصة والديّ.، ناجحة وهذا بفضل الله واجتهاد والديّ معي، لي أخت وأخ اكبر مني، أختي هي الأخرى ناجحة وعاملة كإطار في شركة هامة. لست ادري لما تعاملني بتعال وبروتوكولات عدة.

فعند عودتها إلى المنزل لابد أن أتجند لخدمتها، ومن ثمة تبدأ في تقديم الأوامر، افعلي كذا وكذا، لدرجة أنها تعطلني كثيرا عن دراستي، وحين أعتذر تقيم الدنيا ولا تقعدها، وتتهمني بالتقصير في حقها كأخت وأنني لا أحترمها.

وخوفا مني من تفاقم المشاكل وإزعاج أهلي أستجيب لها، لكنها يوميا تتمادى. وأنا لا أريد أن أضيع دراستي، ولا علاقتي بها، فماذا بوسعي أن أفعل ساعدوني من فضلكم.

الأخت هناء من العاصمة

الجواب:

سعيدة برسالتك، وأتمنى التوفيق للرد عليك، حقا موجع ما تمرين به، وقد حزنت كثيرا لما تعانينه، لكن أول ما تبادر إلى إل ذهني هو ما محل أمك من كل هذا الصراع؟. أي نعم أنت لا تريدين إقحامها لكن هي ألا تلاحظ أسلوب أختك وعنجهيتها..؟.

فأختك تستغل مكانتها في البيت وكونها الكبرى، وتمارس سلطتها بدون رأفة. وكونك أصغر منها لا يعني أبدا أن تتسيد عليك وتأمرك بكل ذلك، اجل أنت مطالبة باحترامها وودها فهي أختك الكبرى. تماما مثلما هي مطالبة بذلك، لكن لا يجب أن تسول لها نفسها بأذيتك بالفعل والقول.

حبيبتي إن أول ما أنصحك به هو أن تقحمي أمك في الموضوع، وتتدخل بسرعة لوضع النقاط على الأحرف في المنزل. ليلزم الكل حدوده، ثم إياك أن تنفلت الأمور منك وتعاملينها بالمثل. فلابد أن نتأدب في حضرة الوالدين، وحاولي أن تتقربي منها وان تشاركينها انشغالاتك. فربما تتغير وجهة نظرها وتبدل أسلوبها، وأكيد سوف يتلطف الجو بينكما وتصبح العلاقة طيبة أكثر.

وفقك الله واهتمي كثيرا بدارستك عزيزتي، وأتمنى منك أن تراسلينني مرة أخرى.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال

أعلنت مكتبة الإسكندرية من خلال إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم عن بدء «برنامج زيارة العائلة» خلال الإجازة الصيفية أسبوعياً من الأحد إلى الخميس ابتداءً من الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024 حتى الخميس الموافق 29 يوليو 2024.

يُقدم البرنامج مرتين يومياً في تمام الساعة 11:30 صباحاً و 01:30 ظهراً، لتكون مدة الزيارة ساعتين تقريباً، ويمكن أن يحضر للزيارة أطفال من عمر أربع سنوات الانضمام لبرنامج زيارة العائلة يكون بأسبقية الحضور على أن يكونوا من حاملي التذكرة المجمعة فقط.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زائري المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية وتزويد الزوار بالمعلومات اللازمة عن تاريخ مكتبة الاسكندرية القديمة وأقسام المكتبة الجديدة وما تقدمه من خدمات ومشروعات لمستخدميها، بالإضافة إلي الرد على استفسارات الجمهور المختلفة واستقبال شكاواهم ومقترحاتهم ومتابعة الاقتراحات مع الإدارات المختصة داخل المكتبة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.bibalex.org/en/Page/visits

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي بذكرى اغتيال الهاشمي: حكومة السوداني مطالبة بتنفيذ وعودها
  • تخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)
  • هل يصوت الملك تشارلز في الانتخابات البريطانية؟
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • نوير يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي
  • مطالبة بإغلاق معتقل سديه تيمان فورا - بن غفير يرفض
  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • محافظ قنا الجديد: قنا من أعرق محافظات الصعيد وأنا بين أهلي وناسي
  • المنصوري تقول إن نسبة تزايد السكن الصفيحي في عهدها تقلصت كثيرا عما كانت في ظل الحكومات السابقة