ميونخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة ناجلسمان بين «المانشافت» و«الريدز» و«البارسا»! «نجم البافاري» يرفض برشلونة!

أعرب لوثار ماتيوس، قائد فريق بايرن ميونخ الألماني السابق، عن اعتقاده أن مسئولي النادي يناقشون مستقبل توماس توخيل، المدير الفني الحالي للفريق، بعد خسارة الفريق الأخيرة أمام باير ليفركوزن 3 / صفر، وقال في عموده على شبكة «سكاي» التلفزيونية إنه لن يشعر بأي مفاجأة إذا أصبح توخيل مهدداً بالرحيل عن الفريق عقب نتيجة مباراة السبت.


وقال ماتيوس، الفائز بكأس العالم 1990 وأكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الألماني: «بالتأكيد ستتم مناقشة الأمر داخلياً. يجب أن يحدث هذا. أي شيء آخر لن يكون من شيم بايرن». ونفى يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ وجود خلاف على المدير الفني عقب المباراة التي شهدت ابتعاد بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني في آخر 11 موسماً، عن ليفركوزن، المتصدر، بفارق خمس نقاط.
وانضم ماتيوس لهؤلاء الذي يقولون إن توخيل اختار تشكيلاً خاطئاً وطريقة لعب خاطئة أمام ليفركوزن. وقال: «فوجئت للغاية من خوض بايرن ميونخ للقاء بدون وجود نجوم يملكون الحمض النووي لبايرن، في كل المباريات. لو كنت محل توخيل لفضلت ماتيس دي ليخت، وجوشوا كيميتش وتوماس مولر، خاصة في مواجهة ليفركوزن»، وشارك كيميتش ومولر في الدقيقة 60 عندما كان ليفركوزن متقدماً بالفعل بهدفين نظيفين، بينما كان دي ليخت بديلاً لم يتم الاستعانة له.
وعن طريقة اللعب، قال ماتيوس: «بايرن يلعب بأربعة مدافعين في الدفاع لمدة عام الآن، وعندما يحتاج لتأمين دفاعه بشكل كبير يلعب بثلاثة مدافعين». وأضاف ماتيوس: «لزيادة الأمور سوءا، تضمن التشكيل ساشا بويي، الذي تم شراؤه تحديداً للعب في مركز الظهير الأيمن، لكنه تم الدفع به في مركز الظهير الأيسر، وكان من المفترض أن يتألق في هذا المكان يوم السبت».
وقال ماتيوس إن توخيل «قام بمخاطرة وخسرها»، وإنه رغم تبقي 13 مباراة «متأكد من أن ليفركوزن سيصبح هو بطل الدوري الألماني، وإذا واصلوا اللعب بالطريقة نفسها، سيستحقون التتويج باللقب». وأوضح إن هناك الكثير من الاضطرابات في النادي، حيث حل توخيل بديلاً ليوليان ناجلسمان قبل 11 شهراً، واضطر الثنائي أوليفر كان، الرئيس التنفيذي، وحسن صالح حميديتش، عضو مجلس الإدارة، للرحيل في الصيف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: توماس توخيل بايرن ميونيخ لوثار ماتيوس الدوري الألماني البايرن

إقرأ أيضاً:

عمر مرموش الحاكم بأمره في الدوري الألماني

أضاء نجمنا الدولي المصري عمر مرموش، جناح فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، مسابقة البوندسليجا، بتوهج مثير للإعجاب خلال الموسم الحالي 2025/2024، جعله يتصدر قائمة تاريخية أوروبية غير مسبوقة.

ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش

وأثبت جناح الفراعنة أنه يستحق بجدارة أن يكون أحد أبرز النجوم في الوقت الحالي على صعيد الدوريات الخمسة الكبرى في قارة أوروبا العجوز، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ فرانكفورت يسجل 6 أهداف في أول 5 مباريات للفريق في أحد مواسم الدوري الألماني.

المثير تاريخياً، هو تصدر عمر مرموش قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم حتى الآن، وفقاً لشبكة "سوفا سكور" المتخصصة في الإحصائيات، وأصبحت تلك هي المرة الأولى التي تشهد فيها قائمة "سوفا سكور" لأعلى اللاعبين تقييما في أوروبا تصدر لاعب عربي، في سابقة تاريخية منذ اعتماد تصنيفها.

وحقق صاحب الـ25 عاما ذلك الإنجاز، بفضل إسهاماته التهديفية بنحو 9 أهداف خلال 5 مباريات بالدوري الألماني، بواقع إحراز 6 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة، ليتصدر ترتيب الهدافين بالمسابقة المحلية للألمان.

وجاء مرموش على رأس القائمة بتقييم 8.32، متفوقا على منافسه في البوندسليجا؛ فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن، الذي تراجع إلى المركز الثاني بتقييم 8.24، فيما تواجد ثنائي مانشستر سيتي؛ إيرلينج هالاند وكيفن دي بروين، في المركزين الثالث والرابع بتقييم 8.20.

كما برز في القائمة أسم نجمان عربيان آخران، وهما المغربي أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي جاء خامسا بتقييم 8.32، ثم محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، صاحب المركز العاشر والأخير بالقائمة بتقييم 7.95، بينما احتل المراكز من السادس إلى التاسع كل من هاري كين مهاجم بايرن ميونخ (8.14)، ولامين يامال نجم برشلونة (8.05)، وكول بالمر ظاهرة تشيلسي (8.03)، ورافينيا (7.98).

مقالات مشابهة

  • عمر مرموش الحاكم بأمره في الدوري الألماني
  • هدف أستون فيلا أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • البافاري والأسود.. بث مباشر مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري الأبطال اليوم بدون تقطيع
  • تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أستون فيلا المتوقع أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • معلق مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب أستون فيلا: تنتظرنا مباراة استثنائية أمام بايرن ميونخ
  • عقوبات منتظرة لحارس بايرن ميونخ
  • هاري كين يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • أسطورة بايرن ميونخ يشيد بـ فينسنت كومباني