يستعد نادي ريال مدريد لخوض مواجهة خارج الديار أمام نظيره نادي لايبزيغ الألماني على أرضية ملعب "ريد بول أرينا"، وذلك في إطار منافسات ذهاب دور 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-24.

اقرأ ايضاًنتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2023-24

الريال بقيادة العراب كارلو أنشيلوتي استطاع إنهاء مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة وبستة انتصارات ذهابًا وإيابًا على كل نابولي وسبورتينغ براغا ويونيون برلين، ويتطلع للذهاب بعيدًا في مرحلة الأدوار الإقصائية لكسر هيمنة حامل اللقب مانشستر سيتي.

المواجهة بين ريال مدريد ولايبزيغ تنطلق مساء يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024  في تمام الساعة 23:00 بتوقيت السعودية، وستذاع المباراة على قناة beIN Sports 1 HD بصوت المعلق حفيظ دراجي.

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة ضد لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا 2023-24حراسة المرمى: أندري لونينخط الدفاع: فيرلان ميندي ، ناتشو فرنانديز ، أوريلين تشواميني ، داني كارفاخالخط الوسط: إدواردو كامافينغا ، توني كروس ، فيديريكو فالفيرديخط الهجوم: براهيم دياز ، رودريغو ، فينيسيوس جونيور

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دوری أبطال أوروبا 2023 ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد

يعد ألفريدو دي ستيفانو، أسطورة ريال مدريد وأحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، ولد في 4 يوليو 1926 في حي باراكاس في بوينس آيرس.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه يصادف هذا الخميس مرور 98 عامًا على ولادته، وقد مر عقد على رحيله عنا (7 يوليو 2014) بعد وافته المنية عن عمر يناهز 88 عامًا في مستشفى غريغوريو مارانيون الجامعي العام في مدريد، حيث تم إدخاله إلى المستشفى منذ عامين، كما أنه قبل أيام بسبب توقف القلب والجهاز التنفسي الذي لم يتمكن من التغلب عليه.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه كانت وفاته بمثابة نهاية لأهم لاعب ارتدى قميص النادي الملكي على الإطلاق، كما أنه غير تاريخ ريال مدريد وأحدث توقيعه ثورة في نادي تشامارتين.

وقد أصبح "سايتا روبيا"، كما كان دي ستيفانو، أسطورة كرة القدم العالمية خلال فترة وجوده كلاعب في ريال مدريد، من 1953 إلى 1964.

وعلى مر السنين، قاد اللاعب الذي حول ريال مدريد إلى مرجع في كرة القدم العالمية أحد أفضل فرق ريال مدريد في التاريخ، والذي فاز بخمسة كؤوس أوروبية متتالية، وكأس الانتركونتيننتال، وكأسين لاتينيين، وثمانية دوريات، وكأس إسبانيا وكأس واحد.

بالإضافة إلى ذلك، خاض دي ستيفانو 396 مباراة رسمية وسجل 308 أهداف كلاعب في ريال مدريد، وقد حصل على الجنسية الإسبانية، وارتدى قميص لاروخا في 31 مناسبة (23 هدفا). على الرغم من أن الأمر قد يبدو أمرًا لا يصدق، إلا أنه لم يلعب مطلقًا في كأس العالم.

كما حصل على أهم الجوائز الفردية، حيث فاز بكأس البيتشيتشي في خمس مناسبات. كما فاز أيضًا بجائزتي الكرة الذهبية (1957 و1959) وجائزة الكرة الذهبية السوبر، التي منحتها مجلة فرانس فوتبول لمسيرته المهنية في 24 ديسمبر 1989. وتغلب على اثنين من أساطير كرة القدم العالمية في التصويت النهائي، الهولندي يوهان كرويف و الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وكمدرب لريال مدريد، فاز بكأس السوبر الإسباني ضد برشلونة وعزز الأسطورة "كينتا ديل بويتري". تولى بوتراغينيو، سانشيز، مارتن فازكيز وبارديزا مسؤولية الفريق الأول مع الأرجنتيني.

كما أنه كان دي ستيفانو أيضًا الرئيس الفخري لنادي الملكي منذ 5 نوفمبر 2000 وحتى وفاته في 7 يوليو 2014، ويحمل ملعب مدينة ريال مدريد اسمه اللامع.

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل