عقد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم، اليوم الإثنين، اجتماعا بالأئمة بمسجد أبو داوود عقب ختم القرآن الكريم، وذلك بحضور مديري الإدارات الفرعية.

وخلال الاجتماع بين وكيل الوزارة، أن المسجد عز وشرف، والحفاظ عليه أمانة وواجب، سواء أكان حفاظًا ماديًّا بالحفاظ على مقدراته، والعمل المستمر على نظافته وصيانته وتطويره، أم كان حفاظًا معنويًّا بأداء الواجب الوظيفي تجاهه كاملا غير منقوص.

وأضاف أن العمل الدعوي بالمسجد حصري على المكلفين به إمامًا أو خطيبًا أو مقيم شعائر أو غيرهم، كل في نطاق واجبه، ولا يسمح لغير المكلفين بالعمل الدعوي بالعمل بالمسجد أو تمكينهم منه حتى لو كان مصرحًا لهم بالعمل في مسجد آخر،ولا يحق لأي إمام أو غيره أن يمكن أي شخص مصرح له على مسجد آخر إلا بخطاب مكتوب وموجه له من المديرية،أما غير المصرح لهم بالعمل الدعوي فلا مجال لتمكينهم أصلا.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار بذل المزيد من الجهد في عمارة بيوت الله ( عز وجل) بالدروس الدعوية وإقامة جميع الشعائر وسرعة انعقاد جميع المقارئ القرآنية سواء للأئمة أعضاء المقارئ أم غيرهم مع العناية بدروس النشء ودروس الواعظات. 

أوقاف الفيوم تعقد 17 ندوة علمية بالمساجد الكبرى تحت عنوان "الصلاة معراج المؤمنين" IMG-20240212-WA0045 IMG-20240212-WA0044 IMG-20240212-WA0042 IMG-20240212-WA0043 IMG-20240212-WA0041

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم وكيل وزارة اوقاف الفيوم اجتماع اجتماع الائمة أوقاف الفيوم ختام القرأن IMG 20240212

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب... ديما بياعة تتصدر تريند جوجل

 

تصدرت اسم المخرجة ديما بياعة تريند محركات بحث جوجل، نظرا لإنتشار تصريحات حول تعرضها للخيانة من قبل زوجها السابق الفنان تيم حسن. 

 

ديما بياعة تكشف عن سبب انفصالها من تيم حسن 
 

وقالت ديما، في تصريحات تلفزيونية:" إنها خلال زواجي من تيم حسن كنت أكثر تألقا منه، وكان اسمي  أهم بكثير من اسمه، لكنه أقنعني بالابتعاد عن الفن والاهتمام برعاية ابنيهما".

وأضافت: "حرفيًا لم أكن لي حياة معه على الإطلاق، مهنيا أقنعني بالبقاء في المنزل والتوقف عن التمثيل، وضحيت لكي يخرج ويصور ويكون مرتاحًا".


 

وتابعت:"خلال زواجي من تيم حسن كنت أعيش فترة نفسية سيئة، ولم أشعر بالمعنى الحقيقي للحياة إلا بعد انفصالي عنه وانتقالي إلى دبي عام 2010". 
 

وأشارت:"عشت موت على البطيء ورأيت بعد سفري أن الحياة جميلة، وأنا قوية، ومرغوبة، ومحبوبة".

ديما بياعة تتعرض للخيانة

وواصلت:" تعرضت للخيانة من تيم حسن،  وأنا لا أندم على هذا التصريح لكن ما يزعجني في هذا الأمر هو أني ذكرت اسم الفنانة التي خانهامعها قائلة: "شعرت حالي شهرتها وأعطيتها قيمة أكبر مما تستحق".

 

واستكملت: "اللبنانيين خدوا النجوم السوريين للدراما المشتركة لأنهم نجوم، لأنهم هيبيعوا مش لأنه هيعطوهم فرصة، لأنهم كانوا نجوم بيحركوا الشارع العربي كله".

واختتمت: "التعاون مع الدراما اللبنانية ساعد كثيرا في انتشار اللبنانيات، وهو أيضا ساعد النجمات اللبنانيات لينطلقن وينعرفن، أول عمل للممثلة نادين نسيب نجيم كان مسلسل لو كانت عاملة قبله أشياء خفيفة".
 

 

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر التريند
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • لهذا السبب... ديما بياعة تتصدر تريند جوجل
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • انقطاع البث وتعازي في نشرات الأخبار.. هكذا تفاعل التلفزيون العمومي مع وفاة والدة الملك