يشهد بداية إجازة يوم التأسيس السعودي للعام 2024 حالة من الترقب والاستعدادات للاحتفال بيوم التأسيس الوطني الذي يعد من الأيام المهمة في تقويم المملكة العربية السعودية.

 يُعلن أن يوم التأسيس السعودي سيكون في الـ 22 من شهر فبراير 2024، حيث سيحظى طلاب المدارس بإجازة تتزامن مع نهاية الفصل الدراسي الثاني.

يوم التأسيس السعودي يُعد فرصة للمواطنين للاحتفال بالذكرى الوطنية وتأكيد الانتماء للدولة.

تمتزج فيه مباهج الاحتفال والتقدير للجهود التي أُسست عليها المملكة. 

يواصل السعوديون إحياء هذا اليوم بفخر واعتزاز بتاريخ بناء وتأسيس دولتهم.

بالنسبة للجامعات الحكومية والأهلية، ستبدأ إجازة يوم التأسيس السعودي في 23 فبراير، تليها نهاية الفصل الدراسي الأول. 

هذا الإعلان يمهد الطريق أمام طلاب المدارس والجامعات والمعاهد للاستمتاع بفترة إجازة واستعداد للنصف الثاني من العام الدراسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجازة یوم التأسیس السعودی

إقرأ أيضاً:

طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة

التقى عدد من طلاب الجامعة البريطانية في مصر، من كليات الاتصال والإعلام وإدارة الأعمال، والقانون والهندسة والآداب والإنسانيات. 

جاء ذلك خلال خلال تواجدهم في المملكة المتحدة، بالسفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، بمقر السفارة المصرية فى لندن، وذلك بمناسبة مشاركتهم في برنامج التبادل الطلابي والرحلات الصيفية العلمية التي تنظمها الجامعة البريطانية لطلابها بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك بالمملكة المتحدة.

حوار طلاب جامعة النت وسفير مصر فى لندن

وأدار سفير مصر فى لندن حوارًا مع  طلاب الجامعة البريطانية، طرحوا خلاله انطباعاتهم عن دراستهم في المملكة المتحدة، وبرامج التبادل الطلابي الصيفية التي توفرها الجامعة لهم، بالإضافة إلى الحديث عن زيارة الطلاب لجامعة "لندن ساوث بانك"  أحد أكبر الجامعات البريطانية، التي تساهم في صقل مهاراتهم مما يعد فرصة حقيقية لاكتساب خبرات جديدة. 

وأبرز السفير كامل أهمية مثل هذه الزيارات الخارجية فى صقل مهارات الطلبة وإضافة الخبرات إلى دراستهم الجامعية وتوسيع دائرة معرفتهم وتأهيلهم لحياتهم العملية. 

يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذًا لإستراتيجية الجامعة البريطانية في مصر لإشراك الطلاب في العملية التعليمية والتعليم بالممارسة والتدريب، وخوض التجارب الثقافية العالمية لاكتساب مهارات متقدمة والاطلاع على ثقافات البلدان الأخرى والاستفادة منها.

جديرًا بالذكر، أن الجامعة البريطانية في مصر برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، تطبق نظام التعليم البريطاني، كما تمنح خريجيها الشهادات المزدوجة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية الشريكة للجامعة البريطانية في مصر وهم  (London South Bank University & Manchester Metropolitan University & Queen Margaret University)، كما تتيح لطلابها فرصة قضاء فصل دراسي بالخارج بالجامعات الشريكة.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لـ "جاكلين عازر" بعد أنباء توليها منصب محافظ البحيرة الجديد
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة
  • وظائف الإسكان 2024.. المستندات المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025