مأرب برس:
2024-07-11@16:30:12 GMT

منتخب المغرب يتلقى ضربة موجعة قبل كأس إفريقيا

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

منتخب المغرب يتلقى ضربة موجعة قبل كأس إفريقيا

 

يواجه الظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي خطر الغياب عن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بعد تعرضه للإصابة خلال مشاركته مع ناديه بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

وكشف بايرن ميونيخ في بيان يوم الأربعاء، أن مزراوي أصيب خلال الفوز على مانشستر يونايتد 1-0 أمس الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا حيث تم استبداله بين شوطي اللقاء.

 

وأوضح البايرن أن الفحوصات التي أجراها القسم الطبي للنادي للمدافع المغربي يوم الأربعاء، أكدت إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيسر.

 ولم يكشف النادي البافاري عن المدة التي سيحتاجها مزراوي للتعافي من إصابته، لكن صحيفة "بيلد" الألمانية، توقعت غيابه عن الملاعب لستة أسابيع.

وبالتالي، سيغيب مزراوي عن المباراتين الأخيرتين للبايرن هذا العام ضد شتوتغارت وفولفسبورغ ضمن منافسات الدوري الألماني، كما باتت مشاركته مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير ولغاية 11 فبراير المقبلين، في خطر.

ويفتتح المنتخب المغربي مشاركته في البطولة القارية في 17 يناير أمام منتخب تنزانيا ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا الكونغو الديمقراطية وزامبيا

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

المغرب يأمل في تجاوز كبوة طوكيو بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس

يأمل المغرب في تجاوز كبوة أولمبياد طوكيو الأخيرة، بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس، ضمت 19 رياضة و60 مشاركا، بعدما شهدت النسخة الأخيرة مشاركة 48 رياضيا في 18 نوعا رياضيا، عاد من خلالها بميدالية ذهبية وحيدة، بفضل البطل سفيان البقالي.

ويطمح المغرب إلى العودة هذه السنة بأكثر من ميدالية، مراهنا مجددا على سفيان البقالي، مع كلا من خديجة المرضي، وفاطمة الزهراء أبو فارس، ومنتخب كرة القدم ذكور، بالرغم من صعوبة المنافسة في كل الأنواع الرياضية، نظرا لتواجد أبطال لهم باع طويل في الألعاب الأولمبية.

وتبقى ألعاب القوى، والملاكمة، الرياضتان المعولتان عليهما لتحقيق إحدى الميداليات الأولمبية، كون أن الحضور المغربي عبر تاريخ مشاركاته تمثل في الفوز بـ23 ميدالية بالألعاب الأولمبية، 20 منها في ألعاب القوى، و4 في الملاكمة”.

ويتطلع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، صنف كرة القدم، إلى تحقيق إحدى الميداليات في مشاركته الثامنة، بعد سبع مشاركات باءت بالفشل، كانت أبرزها دورة 1972 بميونخ، بعد تأهله للدور الثاني، علما أن المشاركات الست المتبقية، كان أشبال الأطلس يغادرون المنافسة من دور المجموعات.

وكانت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، قد أعلنت أمس الثلاثاء 9 يوليوز 2024، اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي، الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي ستقام في الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024 بباريس.

وسيمثل المغرب في الألعاب الأولمبية باريس 2024 ما مجموعه 60 رياضيا، سيدافعون عن العلم الوطني في 19 نوعا رياضيا.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 أولمبياد طوكيو 2020 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي سفيان البقالي

مقالات مشابهة

  • متقاعدو اتصالات المغرب ينتفضون ضد إدارة أحيزون ويهددون باعتصام أمام الشركة
  • المغرب يتصدر منافسات البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة
  • المغرب يأمل في تجاوز كبوة طوكيو بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس
  • وصف مشاركته في البطولة بـ الفاشلة.. ماذا قدّم مبابي خلال يورو 2024؟
  • الرجاء البيضاوي يتلقى ترخيصا من "كاف" للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا
  • سيناتور ديمقراطي يوجه ضربة موجعة لبايدن
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية من احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • منتخب المغرب رابع أغلى منتخب في أولمبياد باريس
  • قادة في جيش الاحتلال .. تلقينا ضربة موجعة