أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعليمات مشددة بتكثيف طرح كميات كبيرة من السكر في السوق المحلي، وإصدار أوامر مباشرة لتغطية احتياجات السوبر ماركت ومحال البقالة في المحافظات، معلنة عن تسليم كل محافظ كميات كبيرة من السكر، يستطيع ضخها في أي وقت حال حدوث نقص في المعروض وزيادة في الطلب.

الاحتياطي من السكر

وأكدت الوزارة  في تقرير لها منذ قليل عن مخزون السلع، أن حجم الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي أكثر من 4 أشهر، منوهة أن احتياطي القمح يكفي 4.

4 شهر، فيما يبلغ احتياطي اللحوم والدواجن 10 أشهر، والسكر 5 أشهر.

وأكدت الوزارة أن البدء في توريد محصول البنجر مارس المقبل، مع استمرار إنتاج السكر من القصب والذي بدأ توريده في يناير الماضي، سيعزز من مخزون سلعة السكر، إذ أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين على استمرار بيع السكر بسعر 27 جنيها، ضمن مبادرة تخفيض الأسعار لمجلس الوزراء، فضلا عن استمرار طرحه على البطاقات التموينية بسعر 12.60 جنيه للكيلو.

وقف تداول القمح في البورصة السلعية

وفيما يتعلق بوقف تداول القمح في البورصة السلعية- مصر، قال عشماوي: «تم الإيقاف مؤقتا وأننا لا نريد أن نكون طرف في إحداث مضاربات، بسبب ارتفاع كبير في الأسعار وكذلك الكميات المطلوبة، وفي حال استقرار الأوضاع سيتواجد القمح والسكر مرة أخرى على منصة بورصة السلع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين القمح صوامع مخزون السلع وزارة التموين مخزون السلع الاستراتيجية من السکر

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص بحوزته كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة في أجدابيا

تمكن أعضاء التحريات بجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فرع أجدابيا، من القبض على شخص من مدينة الكفرة، كان يجلب كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة من المنطقة الجنوبية، تحديداً من مدينة سبها. حسب بيان جهاز مكافحة المخدرات، بعد جمع المعلومات عنه وتحديد السيارة التي يقودها، جرى ضبطه في مدينة أجدابيا وهو عائد من الجنوب. وعند تفتيش المركبة التي كان يقودها، عثر على كمية بلغت ألف قرص من نوع “ترمادول” وألف ومائة وعشرون قرصاً من نوع “كبتاجون”، المعروف بكونه من أخطر أنواع الأقراص المهلوسة. والتحقيقات لا تزال جارية معه. الوسومليبيا

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين: مخزون السلع الاستراتيجي في المستوى الآمن والرئيس يتابعه يوميا
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • ضبط شخص بحوزته كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة في أجدابيا