"عمان": شاركت وزارة العمل بوفد يترأسه سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية في أعمال اللقاء الوزاري التشاوري السابع لحوار أبوظبي الذي عُقد خلال الفترة من ١٠ - ١١ فبراير الجاري بإمارة دبي، وذلك ضمن أعمال وفعاليات القمة العالمية للحكومات 2024.

وقد شهد هذا اللقاء مناقشات متعددة بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للقوى العاملة، وتم خلاله تبادل الأفكار والخبرات الجديدة حول أفضل الممارسات التي من شأنها دعم وتعزيز جهود التعاون الثنائي والإقليمي الهادفة إلى تطوير وتفعيل إدارة دورة العمل التعاقدي المؤقت، والتعظيم من المنافع والمزايا التي ستعود على كل من العمال المتعاقدين وأصحاب العمل واقتصاديات الدول المصدرة والمستقبلة لهذه القوى العاملة.

وشهد اللقاء كذلك تسليم رئاسة «حوار أبوظبي» إلى سلطنة عُمان للدورة المقبلة ٢٠٢٤-٢٠٢٦.

وجدير بالذكر أن حوار أبوظبي تأسس في عام 2008 كمنتدى للحوار والتعاون بين الدول الآسيوية المرسلة للقوى العاملة والمستقبلة لها، وهو آلية تشاورية طوعية تتولى الدول الأعضاء توجيه مسارها، ويضم في عضويته سبعا من الدول الآسيوية المستقبلة للقوى العاملة الوافدة المؤقتة، وهي: سلطنة عمان، والبحرين، والكويت، وقطر، والسعودية، والإمارات وماليزيا، إضافة إلى (9) دول من الدول الآسيوية المرسلة للقوى العاملة، وهي: أفغانستان، وبنجلاديش، والهند، وإندونيسيا، والنيبال، وباكستان، والفلبين، وسريلانكا، وفيتنام.

كما يشارك بصفة مراقب ممثلون عن منظمة الهجرة الدولية ومنظمة العمل الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتوفر دولة الإمارات العربية المتحدة السكرتارية الدائمة للحوار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الدول الآسیویة للقوى العاملة

إقرأ أيضاً:

فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة

توج فخري لاكاي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز بجائزة أفضل لاعب في مباراة سموحة أمام بيراميدز بالدوري الممتاز.

وجاء هدف بيراميدز الأول في المباراة عن طريق اللاعب محمود مرعي وذلك في الدقيقة 71 من زمن اللقاء عقب ركنية مميزة من محمد الشيبي.

قبل أن يضيف فخري لاكاي ثالث أهداف بيراميز في المباراة بالدقيقة 79 من زمن اللقاء وسجل عقب تسديدة صاروخية سكنت شباك سموحة.

وقبل نهاية المباراة نجح فادي فريد في تقليص الفارق لصالح فريق سموحة بهدف ثاني في الوقت الضائع من المواجهة.

وحقق بيراميدز الفوز على سموحة بنتيجة 3-2 ليحقق الفزيق الفوز 13 على التوالي ويرفع رصيده إلى 65 نقطة في صدارة الترتيب الدوري.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة
  • الحكومة الجديدة| محمد جبران وزيرًا للقوى العاملة وأحمد هنو للثقافة
  • تفاصيل من التعديلات المقترحة على مواد العقوبات في مشروع قانون الإعلام
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • بعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية