قال الدكتور ابراهيم العشماوي رئيس البورصة السلعية  أنه سيتم خلال العام الحالي طرح 4 سلع جديدة على منصة البورصة خلال العام الحالي على رأسها المنتجات البتروكيماوية.
وأضاف في تصريحات له على هامش تفقده لإحدى المولات التجارية فى منطقة القاهرة  أنه سيتم طرح سلعة الذهب في البورصة بعد التأكد من عملية الحوكمة وكذلك الحصول على موافقة الرقيب والمتمثل في مصلحة الدمغة والموازين لافتا إلى أن ما تم طرحه من ذهب وفضة كان بنظام المزايدات.


وحول محفزات التى طرحتها بورصة السلع مصر لجذب القطاع الخاص للتداول بها قال عشماوي إنه تم الإعفاء من رسوم القيد والعضوية فضلا عن تقديم مزايا وحوافز ضريبية ومساعدة الشركات التي يتم تكويدها على سرعة إدخال السلع الخاصة بها من المنافذ الجمركية، وكذلك حصول البورصة على نسبة ضئيلة من رسوم التداول حتى لا يتم تحميل البائع والمشتري بأي أعباء إضافية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابراهيم عشماوى البورصة السلعية وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم ، المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” المهندس يزيد بن منصور الجويعي.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم 26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء جمعية التنمية السياحية بمحافظة المذنب 8 أغسطس 2024 - 4:02 مساءً

 

وقدم الجويعي لسموه خلال اللقاء التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 2023م ، وما تضمنه من إنجازات والخدمات المقدمة للمستثمرين، مثمنًا اهتمام ودعم سمو أمير القصيم لأعمال ومشاريع الهيئة في المنطقة.

 

 

واستمع سمو أمير القصيم إلى شرحٍ موجز عن مشاريع “مدن”، والخطط المستقبلية في المنطقة، والمشاريع التي تستهدف توطين العديد من الصناعات النوعية، إضافة إلى المنتجات الغذائية والمشروبات والمنتجات الصيدلانية، والصناعات التحويلية وغيرهم.

 

 

ونوَّه سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – وحرصها على إيجاد فرص العمل من خلال هذا القطاع، وجهود الهيئة في تطوير مشاريع المدن الصناعية تقنيًا للإسهام في بناء مستقبل مزدهر ولتحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • وزير العمل: الأحد.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص
  • إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص
  • هل سيتم ترحيلها؟.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام
  • صعود مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات اليوم الأحد
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”