بوابة الوفد:
2024-07-06@06:02:38 GMT

كاظم الساهر يجتاز النصف مليون بأغنية يا قلب

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

حقق القيصر كاظم الساهر بأغنيته الجديدة “يا قلب”، أكثر من نصف مليون مشاهدة، وذلك خلال 3 أيام من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب".

وتقول كلمات أغنية يا قلب: "يا قلب إني مرهقُ في كأس ماءٍ أغرقُ وأنت مدمنُ الهوى في كل يوم تعشقُ ياقلب إني مرهقُ في كأس ماءٍ أغرقُ وأنت مدمنُ الهوى في كل يوم تعشقُ ببسمتينِ ننتهي بنظرتينِ نُسرقُ كم مرة نعيشها كم مرة سنعشقُ كم مرة نعيشها كم مرة سنعشقُ ياقلب إني مرهقُ ياقلب إني مرهقُ في كأس ماءٍ أغرقُ وأنت مدمنُ الهوى في كل يوم تعشقُ تعشق في العشق في العشق تاريخٌ لنا حوادث.

. سوابقُ في العشق في العشق أنسى من أنا لا حكمةٌ.. لا منطقُ فكل حبٍّ قصةٌ فصولُها توثّقُ وكلَّ حسناءٍ نرى تبكي لنا نصدقُ من مِنّا لا يُعجبه هذا الجمال الخارقُ من مِنّا لا يُعجبه من منّا لا يسعده وجه صبوح مشرقُ من منّا لا يسعده من منّا لا يسكره ثغرٌ لهيبٌ يُحرقُ من منّا لا يسكره هنا الجمال هنا الجمال فابتسم سبحان ربي يخلقُ ألم أقلْ يا سادتي في المكر لا نوفَّقُ إن لم نصن عهودنا أبوابنا ستغلقُ ضعنا وضيعنا الهوى والكل في الهوى سوى نبكي على ماضٍ هوى وليلُنا ممزّقُ نبكي ونشتكي لمن ومن بنا يصدِّقُ لا أحدٌ يسمعُنا ولا علينا يُشفقُ ياقلب إني مرهقُ".

 

حقق كليب "يا وفية" أكثر من مليوني مشاهدة، خلال أسبوع من طرحه عبر قناة كاظم الساهر الرسمية عبر يوتيوب، الأغنية من كلمات الشاعر الراحل كريم العراقي وألحان كاظم الساهر، توزيع ميشال فاضل، والكليب من إخراج :ثيري جورج فيرنير، وتقول كلماتها “ الله يعلم يا وفيَّة كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ ‏ألله يعلم يا وفيَّة كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ ‏عمري اعذريني سامحيني سيذوب قلبي من حنيني عمري اعذريني سامحيني سيذوب قلبي من حنيني ألله ألله يعلم يا وفَّية كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ ‏ ‏إني أمام الناس أُعلنها جنيت.. جنيت لا أستحي لو بين قدميك ارتميت إني أمام الناس أُعلنها جنيت.. جنيت لا أستحي لو بين قدميك ارتميت لو أنتِ سامحتِ وقلتِ لي تعال.. تعال بكى قلبي فرحا ًودمع العين سال بكى قلبي فرحا ًودمع العين سال من قال لا يبكي الرجال”

 

قصة كليب كاظم الساهر ياوفية 

جاء الكليب بقصة عن افتراق بين حبيبن تمر عليه سنوات طويلة، ويعود الحبيب للبحث عن حبيبته والعودة إليها، فيعتلي أحد أسطح المنازل ويغني لها الاغنية آملًا في عودتها برغم السنوات الطويلة التي مرت.

 

عدد أغاني ألبوم كاظم الساهر الجديد: 

 من المقرر أن يضم ألبوم كاظم الساهر الجديد 13 أغنية مع تواجد بارز للشاعرين نزار قباني وكريم العراقي، بجانب بعض من كلمات كاظم الساهر، وبمشاركة “ياسر البيلي، دارين شبير، داوود الغنام، خليل عيلبوني، وآخرون”، على أن تكون أحد أغاني الألبوم بعنوان “وفيّة” التي قال بعضًا من كلماتها خلال إحدى لقاءاته التلفزيونية حديثًا، وهي “الله يعلم يا وفية كم ضاقت الدنيا عليا لما أضعتك من يديا اعذريني سامحيني سيذوب قلبي من حنيني الله يعلم الله يعلم يا وفيّة”.

 

 كاظم الساهر بالإنجليزية للمرة الأولى: 

 كانت أحدث إصدارات كاظم الساهر الغنائية من خلال أغنية Hold your Fire، التي أطلقها كدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من تلحينه وكلمات توم لو، مستوحاة من فكرة كاظم الساهر
توزيع ميشال فاضل، بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونجوفا

وتقول كلماتها:

 Deep in our hearts We hold a longing for peace We pray for a time When the fighting will cease ( x2) Our frightened children running for their lives Violence steals their innocence Only sadness in their eyes Just for being born of a race or a creed the fallen angels of political greed HOLD YOUR FIRE HOLD YOUR FIRE HOLD YOUR FIRE Hold for those who love for you and for me HOLD YOUR FIRE HOLD YOUR FIRE HOLD YOUR FIRE Hold for those who love for you and me WE ARE TIRED WE ARE TIRED . Two lovers torn apart he weeps to the sky she paid with her life No time to say goodbye (x2) No time to say goodbye . HOLD YOUR FIRE HOLD YOUR FIRE HOLD YOUR FIRE Hold for those who love for you and me HOLD YOUR FIRE HOLD YOUR FIRE HOLD YOUR FIRE Hold for those who love for you and me WE ARE TIRED

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاظم الساهر أغاني كاظم الساهر کاظم الساهر الله یعلم من من ا لا فی العشق کم مرة

إقرأ أيضاً:

كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024

يحمل مهرجان العلمين هذا العام، توليفة غنائية متنوعة بجانب جدوله الترفيهي المفعم بالأنشطة التي تلائم كافة الأعمار والأجيال.

 

قائمة نجوم حفلات مهرجان العلمين 2024

يعيش روّاد مهرجان العلمين في دورته الثانية مكتبة موسيقية وغنائية مميزة، مع أبرز نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، وبعضهم للمرة الأولى ،وتأتي قائمة الحفلات كالآتي:

 

تفتتح الحفلات مع الكينج محمد منير في 11 يوليو ، بجانب الفنان مدحت صالح.

 

وفي 18 من يوليو ليلة طربية خاصة مع القيصر كاظم الساهر

 

 

ويشارك الفنان تامر حسني في 26 يوليو والموسيقار نادر عباسي في 25 من يوليو

 

ويفتتح الموسيقي الكبير عمر خيرت والفنان هاني شاكر حفلات شهر أغسطس، وفي اليوم التالي  يقدم رامي جمال .

 

ويحيي الفنان عمرو دياب حفله في التاسع من أغسطس والفنانة ديانا حداد 10 أغسطس.

 

وفي 16 من أغسطس ثلاثية غنائية من نوع خاص بتوليفة موسيقية نوعية مع “مسار إجباري، حمزة نمرة، والفنانة الجزائرية سعاد ماسي”

والفريق الغنائي كايروكي مع جمهوره في 23 أغسطس 

ويختتم قائمة الحفلات مغني الراب الشهير ويجز في 30 من أغسطس.

 

 

فعاليات مهرجان العلمين 2024 

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل، مع امتلاء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة الهامة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

حفلات مهرجان العلمين 2024

وعلى جانب الحفلات الغنائية التي ستصل لـ 10 حفلات، مع كبار نجوم الأغنية العربية، ومنهم “عمر خيرت، محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، محمد حماقي، تامر حسني، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي ”.

أول مهرجان مخصص للأطفال في العلمين 2024

وللأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدث رياضي عالمي بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كافة الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 

وللمرة الأولى في مهرجان مصري يتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.

 

وحرص على حضور المؤتمر الخاص بإطلاق النسخة الثانية من المهرجان، كل من: أشرف سالمان رئيس مجلس إدارةالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد رئيس مجلس إدارة واتش ات، والنجم أحمد أمين، والإعلامية منى عبد الوهاب

مشاركة استثنائية لوزارة الثقافة في مهرجان العلمين 2024

كما اعتمدت وزيرة الثقافة المصرية، د. نيفين الكيلاني، برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين2024، والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة المهرجان.

وكشفت عن مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من “مهرجان العلمين” هذا العام الذي يشهد زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه العام الماضي.

وقالت إن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: “العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان،النيل للآلات الشعبية، الأقصر”، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان العلمين 2024| كاظم الساهر من جديد مع الجمهور المصري.. الموعد والمكان
  • القيصر كاظم الساهر على موعد مع أقوي سهرة فى مهرجان العلمين
  • كاظم الساهر: لجأت للأطباء للعلاج من الاكتئاب.. وألقب زوجتي بـ«القديسة»
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • تصل لـ 1450 ريالًا.. أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في جدة
  • تبدأ بـ259 ريالًا.. أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في جدة
  • بعد نجاح حفله في القاهرة.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره في جدة