نظمت إدارة الوافدين بجامعة المنيا، برعاية الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، وبالتعاون مع محافظة المنيا رحلة ترفيهية نيلية لطلاب الجامعة الوافدين؛ لمقابر بني حسن، والتي تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل.

إتاحة كافة سبل الرعاية للطلاب

وشارك الفوج الأول من الطلاب، خلال رحلتهم الترفيهية، رئيس جامعة المنيا، والدكتور إيهاب رفعت وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسام عبد الرحيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، وايمان حمدي، مدير إدارة الوافدين والتعاون الدولي بالجامعة.

وقال الدكتور عصام فرحات، إن الجامعة تحرص على إتاحة كافة سبل الرعاية لأبنائها من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، وتوفير البيئة الملائمة لهم للاستمتاع والتميز في دراستهم بجامعة المنيا وببلدهم الثاني مصر، مشيرًا إلى أن تنظيم مثل هذا الرحلات تأتي أيضا في إطار توجهات وزارة التعليم العالي بممارسة الجامعات لدورها، ومشاركتها في تشجيع الطلاب غير المصريين على الدراسة بمصر، واستجابة لدعواتها بمبادرة «ادرس في مصر» وتمكين الوافدين من التعرف على معالم مصر وثقافتها وتاريخها العريق.

 

 

 

 

مراكب سياحية أقلت الطلاب إلى مقابر بني حسن

كما قدم رئيس الجامعة شكره للمحافظة على تعاونها الهادف، وما سهلته من توفير مراكب سياحية أقلت الطلاب إلى مقابر بني حسن.

واستطرد رئيس الجامعة حديثه مع الطلاب، موضحًا لهم أن محافظة المنيا تُعد ثالث أكبر محافظات مصر التي تتمتع بامتلاكها للآثار التي تحويها على مر العصور التاريخية المتعاقبة عليها، مشيرًا إلى مقابر بني حسن تُوصف بأنه مهدًا للألعاب الأولمبية وعلى جدرانها تتجسد كل الالعاب كان يتم ممارستها قديمًا في هذا المكان.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه التجربة الممتعة، مقدمين شكرهم وتقديرهم لإدارة الجامعة، واهتمامها بما تقدمه لهم على المستوى التعليمي وعلى مستوى الأنشطة والجوانب الحياتية التي تساعدهم وتشجعهم على مواصلة تميزهم، وتزودهم بالتعرف على ثقافة ومعالم الحضارة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا رئيس الجامعة تنظيم رحلة ترفيهية الطلاب الجدد مقابر بني حسن بنی حسن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر

تابع الدكتور محمد سامي عبد الصادق انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي للجامعة بمدينة ٦ أكتوبر، وذلك منذ اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2024/ 2025، وبعد الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الدراسة وفقًا للخطة الزمنية المعلنة.

ويشهد الفرع الدولي لجامعة القاهرة، خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، توافد الطلاب على معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته الجامعة لتعريف الطلاب بالخدمات والأنشطة المختلفة التي يقدمها الفرع، بالإضافة إلى إرشادات حول الحياة الجامعية وكيفية الاستفادة مما تقدمه الجامعة لطلابها.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن ممارسة الأنشطة الطلابية على رأس الاولويات ضمن خريطة العام الجامعي الجديد، حيث تم إعداد برنامج حافل بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية للطلاب، مؤكدًا أن الجامعة تدرك أهمية هذه الأنشطة في لناء شخصية الطالب، وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب، معربًا عن أمله في أن يكون هذا العام الجامعي عامًا مثمرًا وناجحًا على كافة المسارات.

كما أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة في الفرع الدولي تدعم الإبداع والابتكار وتساهم في إعداد جيل من الخريجين قادر على المنافسة في سوق العمل، مشيرًا إلى أن الفرع الدولي يعتبر إضافة مهمة لمسيرة جامعة القاهرة ويسهم في تعزيز مكانتها على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة ٦ أكتوبر
  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • رئيس جامعة المنصورة: حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد