شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تخريج الدفعة الأولى من برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني، نظمت البحر الأحمر الدولية ، المطوّرة لوجهتي البحر الأحمر و أمالا ، وبالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، حفل تخريج الدفعة الأولى من .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تخريج الدفعة الأولى من برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تخريج الدفعة الأولى من برنامج البحر الأحمر للتدريب...

نظمت "البحر الأحمر الدولية"، المطوّرة لوجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، وبالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، حفل تخريج الدفعة الأولى من "برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني" في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، بحضور محافظ جدة، الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي.

اقرأ أيضًا.. إطلاق 30 برنامجاً تدريبياً لشاغلي الوظائف التعليمية بالرياض

يأتي هذا البرنامج ضمن اتفاقية لتقديم برامج دعم تدريبية موجهة للكوادر الوطنية البشرية، بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية، مما يساهم في توظيفهم وانضمامهم للعمل في بيئة "البحر الأحمر الدولية".

البحر الأحمر الدولية"، عن فخره بالنجاح الباهر الذي حققه كل من البرنامج والطلاب والطالبات في كلمته أمام الخريجين وأولياء أمورهم والحضور، وقال: "نحن نحتفي اليوم بتخريج وتوظيف كفاءات وطنية شابة أطلقنا عليهم لقب جيل السياحة، لأنهم يمثلون أولى بوادر التعليم المهني الاحترافي في مجال السياحة بالمملكة، ويأتي توظيف هذه الدفعة الأولى تزامناً مع افتتاح أول منتجعاتنا في وجهة البحر الأحمر، والوقت الذي نقترب فيه من الترحيب بالضيوف الأوائل في منتجع سيكس سينسز الكثبان الجنوبية، ومنتجع سانت ريجيس البحر الأحمر، ومنتجع نجومه، ريتز-كارلتون ريزيرف، بالإضافة إلى افتتاح مطار البحر الأحمر الدولي للرحلات الداخلية خلال الأشهر المقبلة".

حفل تخريج الدفعة

من ناحيته أشاد تركي الجعويني، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، بالشراكة مع "الدولية"، والتي كان تخريج دفعة "جيل السياحة" من أولى ثمارها، وقال: "أسهمت هذه الشراكة في تدريب وتأهيل 430 شاب وشابة في مسارات الطاقة المتجددة وخدمات المطار والضيافة والتقنية، بالإضافة إلى ورش العمل الخاصة بالإرشاد المهني".

وأوضح مدير الصندوق أنه تم رفع عدد المستفيدين من الشراكة إلى 1500 سعودي وسعودية، وإضافة تخصصات نوعية جديدة تغطي كافة مجالات ومشاريع الشركة؛ بقيمة إجمالية تتجاوز 120 مليون ريال، لافتًا إلى أنه تم تخصيصها للاستثمار في تأهيل ودعم توظيف شباب وبنات الوطن في مشروعات الشركة وبما يخدم قطاع السياحة.

شعار البحر الأحمر الدولية

وأشار الجعويني إلى إطلاق الصندوق مؤخرًا لاستراتيجيته الجديدة في إطار جهوده الداعمة لرحلة التغيير؛ وتطوير برامج التدريب والتوظيف والتمكين؛ وتحسين كفاءة سوق العمل؛ بما يتواكب م

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب

وزع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، 33 عقدا من عقود الدفعة الأولى من القرض الجديد، بقيمة 30 ألف جنيها إضافة إلى عقد قرض لجمعية أهلية بقيمة 150 ألف جنيه لدعم 15 خريجًا، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين الشباب وتوفير التمويل اللازم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بما يُسهم في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة.

تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر

وأكد المحافظ أن مصر تتجه نحو توسيع تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر، وتحفيزهم على الابتكار وإقامة مشروعات مستقرة توفر فرص عمل لهم ولغيرهم، لافتا إلى أن المحافظة نظمت خلال الشهرين الماضيين ملتقيين لتوظيف الشباب، بالإضافة إلى تنويع الجهات المانحة للقروض الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح للشباب خيارات أوسع للاستفادة وتأسيس مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة

وأشار محافظ المنيا إلى أن هذه القروض تمثل بداية لانطلاق مشروعات كبيرة تسهم في تحقيق طموحات الشباب والمساهمة في مسيرة التنمية بالمحافظة، متمنياً للحاصلين على القروض النجاح والتوفيق في مشروعاتهم.

أوضح محمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، أن الجهاز تأسس عام 2004 بهدف الحد من مشكلة البطالة التي تواجه أبناء المحافظة، ونجح منذ إنشائه في توفير 10,682 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال الإقراض، مؤكدا سعى المحافظة لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة.

حضر الفعالية اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، ومحمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • السياحة والثروات المعدنية والمحميات الطبيعية.. أشهر الصناعات في البحر الأحمر
  • «الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات
  • "القاصد" يعلن انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"
  • انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • «تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز
  • سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد والتجارة الدولية