أكد مصطفي يمباب مستشار وزير الثقافة والشباب والرياضة في موريتانيا، أن وفد بلاده طرح العديد من التحديات التي يواجهها الشباب في المنطقة العربية ومنها موريتانيا، لافتاً إلى أن النقاشات التي تجري ضمن القمة العالمية للحكومات تساهم في إيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه عالمنا العربي.

ولفت المسؤول الموريتاني في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، خلال مشاركته في فعاليات اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات المقامة في دبي، إلى أن التحديات التي تم طرحها خلال جلسات اليوم الأول بعضها يتعلق بالهجرة وإيجاد فرص العمل ومواكبة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي فضلاً عن التحديات الاجتماعية .

وقال مستشار وزير الثقافة والشباب والرياضة في موريتانيا، إنه يمكن للحكومات في البلدان العربية التغلب على تلك التحديات المختلفة التي خلقتها العولمة، نظراً للهوية العربية الموحدة التي تجمع تلك البلدان.

وانطلقت اليوم أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 التي تعقد تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل” وتستمر حتى 14 فبراير الجاري في دبي بمشاركة أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العالمیة للحکومات

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”

الوحدة نيوز/ تنطلق غدًا الجمعة منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، وستكون البداية بمواجهة منتخبي الأرجنتين والإكوادور على ملعب “إن آر جاي” بمدينة هيوستن الأمريكية.

ويسعى منتخب الأرجنتين، حامل لقب النسخة الماضية في 2021، إلى تأكيد رغبته في الحفاظ على لقبه ومواصلة مسيرته بنجاح نحو النهائي، خاصة بعد تصدره لقمة مجموعته الأولى برصيد تسع نقاط (العلامة الكاملة) من الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الأول.

ومن المقرر أن يستعيد المنتخب الأرجنتيني خدمات نجمه ليو ميسي الذي غاب عن آخر مباريات منتخب بلاده في الدور الأول، أمام بيرو، بسبب الإصابة وحصوله على راحة للإلحاق بمباريات ربع النهائي.

في المقابل يتطلع منتخب الإكوادور، ثاني المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط إلى كسر عقدة الخسائر أمام المنتخب الأرجنتيني، حيث كان آخر فوز له منذ تسعة أعوام، وتحديدا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عام 2015.

وستستكمل مباريات الدور ربع النهائي، يوم السبت بلقاء منتخبي فنزويلا مع كندا، ويوم الأحد تختتم بمواجهتي كولومبيا مع بنما، وأوروجواي مع البرازيل.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • مسؤول رفيع في جيش الاحتلال يرفع “راية الاستسلام” أمام حماس
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • بعد “مدرسة الروابي للبنات”.. ركين سعد وجوانا عريضة معاً في “بومة”
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟
  • “نعوم تشومسكي” نصير فلسطين اليهوديّ
  • كاتب صحفي: التغيير الوزاري المرتقب يواكب التحديات التي تواجه الدولة