أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية عملت في سياق تطلع مصر إلى المستقبل على صياغة أولوياتها وتوجهاتها الاستراتيجية خلال الفترة بين 2024 وحتى 2030.

رئيس الوزراء: التحديات العالمية استلزمت تغيرات في أولويات السياسات الاقتصادية بث مباشر.. كلمة رئيس الوزراء في القمة العالمية للحكومات

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي، اليوم الإثنين، أن هذه الأولويات تستهدف تحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام ومتوازن، مع التركيز بشكل أكبر على نوعية النمو الاقتصادي من خلال تعزيز مساهمة كل من الاستثمارات والصادرات في هيكل الناتج المحلي الإجمالي لنحو 50%، مشيرًا إلى أن الحكومة تركز أيضًا على وتيرة نمو اقتصادي داعمة للتشغيل، لتوفير ما يتراوح بين 7 ملايين و8 ملايين فرصة عمل خلال تلك الفترة.



وواصل، أن الدولة المصرية تضع نصب أعينها التركيز على دعم قطاعات اقتصادية دافعة للنمو خاصة في مجالات البنية الأساسية، ما يساعد في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، والتي أثمرت هذه الجهود عن تقدم مصر بالعديد من المؤشرات الدولية ذات الصلة، موضحًا أن الدولة المصرية واصلت مسيرتها نحو تشجيع القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النمو الاقتصادي مصطفي مدبولي مجلس الوزراء الناتج المحلي الحكومة المصرية البنية الأساسية فرصة عمل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء القمة العالمية للحكومات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المزيد من الاستثمارات الدولة المصرية قمة العالم

إقرأ أيضاً:

توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية

أعلنت مديرية العمل توفير 330 فرصة عمل داخل نطاق محافظة القليوبية، عن طريق النشرة القومية للتشغيل التابعة لوزارة العمل الصادرة اليوم الجمعة.

أوضح المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أن توفير وظائف جديدة بمديرية للعمل بالمحافظة، ضمن مبادرة بداية يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على خلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات مشيرًا أن عدد الوظائف يصل إلى 330 وظيفة بـ 4 شركات ومدرسة خاصة ضمن جهود مديرية العمل بالمحافظة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن وظائف مديرية العمل متوافرة أيضًا بمديرية العمل ببنها مجمع المصالح كورنيش النيل بجوار ديوان عام المحافظة، ومكاتب العمل بالمدن والمراكز والأحياء بالقليوبية، وأن في مواعيد العمل الرسمية وطوال أيام الأسبوع ماعدا العطلات الرسمية والجمعة والسبت، مشيرًا أنها تأتي في إطار المساعدة على مواجهة البطالة وتوفير فرص عمل لائقة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان المصري.

مقالات مشابهة

  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • المزروعي: العالم يحتاج إلى استثمارات إضافية بقطاع الطاقة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • مدبولي: ثبات حصة النيل يفرض علينا البحث عن موارد مائية جديدة
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • «مدبولي»: نستهدف النزول بالتضخم لأقل من 10% بنهاية 2025
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • دبي.. 25% من رحلات التنقل «ذاتية القيادة» بحلول 2030