سواليف:
2024-07-01@22:41:56 GMT

مهم من الأمن العام حول نظام رسوم ترخيص المركبات

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

#سواليف

الأمن العام : ما يتم تداوله حول نظام ترخيص المركبات هو قديم وما تم إقراره في مجلس الوزراء أمس يخص تخفيض #رسوم #ترخيص فئة محددة من المركبات.

** القرار سيعود بالتخفيض على فئة محددة من المركبات، وهي الأكثر تضرراً من رسوم المركبات، وسيتم نشر تفاصيله فور انتهاء مراحله الدستورية.

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية #الأمن_العام إنّ ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول نظام رسوم ترخيص المركبات مضى عليه ما يزيد عن خمس سنوات.

مقالات ذات صلة أزمة سير خانقة في العاصمة عمان – فيديو 2024/02/12

وأكّد أنّ #نظام_ترخيص_المركبات الذي تم إقراره بمجلس الوزراء أمس يخص فئة محددة من المركبات الخصوصية والتأجير المسجلة والمرخصة من تاريخ 22/8/1999 ولغاية تاريخ 15/6/2005 كونها الشريحة الأكثر تضررا من ارتفاع رسوم ترخيصها.

وبيّن أن القرار سيعود بالتخفيض على قيمة ترخيص فئة محددة من المركبات، وهي الأكثر تضرراً من رسوم المركبات، مؤكداً أن القرار لن ينتج عنه أي زيادة في أي قيمة مادية وسيسهم في التسهيل على مالكي هذه الفئة والانتظام بترخيص مركباتهم، ولافتاً إلى أنه سيتم نشر تفاصيل النظام كافة فور الانتهاء من مراحله الدستورية كافّة .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف رسوم ترخيص الأمن العام ترخیص المرکبات

إقرأ أيضاً:

رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام

الاقتصاد نيوز - متابعة

أطلق حراس متنزه بجبل فوجي في اليابان رسميا موسم التسلق لهذا العام قبل نحو 90 دقيقة من شروق شمس، الاثنين، وبدأوا فرض رسوم جديدة مع وضع قيود على أعداد المتنزهين للحد من الاكتظاظ.

وفي الساعة الثالثة صباحا، فتح المسؤولون بوابة تم تركيبها حديثا في نقطة تقع في منتصف الطريق إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 3776 مترا وتمثل رمزا لليابان ومركز جذب للسياح الذين يتدفقون الآن على البلاد بوتيرة قياسية.

ويتعين على المتسلقين دفع ألفي ين (12 دولارا)، وسيقتصر عددهم على أربعة آلاف يوميا بعد شكاوى من تراكم القمامة وتزايد التلوث وازدحام الممرات بشكل مثل خطورة خلال العام الماضي.

وجعل انخفاض الين إلى أدنى مستوى في 38 عاما من اليابان وجهة تصعب مقاومتها بالنسبة للزوار الأجانب.

وبينما يضخ السائحون مبالغ قياسية في اقتصاد البلاد، فإنهم يضعون أيضا أعباء على مرافق السفر والضيافة فضلا عن الضيق الذي يتسببون فيه للسكان المحليين.

ويستمر موسم التسلق هذا العام على جبل فوجي، الذي يمتد بين ياماناشي وشيزوكا على بعد حوالي 136 كيلومترا من طوكيو، حتى العاشر من سبتمبر وبعد ذلك سيصبح الطقس باردا للغاية وسط تساقط للثلوج.

وتظهر الأرقام الرسمية أن حوالي 300 ألف شخص يقومون بالتسلق كل عام. ويبدأ المتنزهون عادة رحلاتهم في الساعات الأولى من الصباح للوصول إلى القمة في الوقت المناسب للاستمتاع برؤية شروق الشمس.

مقالات مشابهة

  • رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام
  • مواعيد تقديم خدمات الترخيص المتنقل في الأزرق
  • قرارات مجلس الوزراء الأحد بينها إقرار نظام ترخيص الجامعات الأردنية الخاصة
  • العراق بالمرتبة 11 بمؤشر البلدان الأكثر تضررا من الإرهاب
  • العراق يحتل المرتبة الثانية عربيا لأكثر الدول تضررا من الإرهاب
  • العراق تحتل المرتبة الثانية عربيا لأكثر الدول تضررا من الإرهاب
  • المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان:العراق بالمرتبة الثانية عربياً تضرراً بالإرهاب
  • مركز استراتيجي: العراق بالمرتبة 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • العراق في المرتبة الـ 11 بين الدول الأكثر تضررا من الإرهاب
  • مختص يوضح الفئات الأكثر تضررا من حرارة الشمس