افتتح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، المركز الوطني لبيانات نزع السلاح والدورة التدريبية للتفتيش الموقعي لأسلحة الدمار الشامل، في إطار جهود الدولة المصرية ضمن الخطة الاستراتيجية 2030؛ لتشمل عدد من المحار سواء الاستثمار في البحث العلمي، وتوطين التكنولوجيا وأيضًا حماية الأمن القومي.

واستضاف المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية الدورة التعريفية الإقليمية السادسة والعشرين للتفتيش الموقعي؛ لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية وانشاء مبنى مركز البيانات المصري الجديد.

نظرة شاملة عن التفتيش

وقدمت الدورة نظرة شاملة عن التفتيش الموقعي ضمن إطار مفاهيم التحقق من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية ، بما في ذلك الإجراءات والتقنيات والعمليات.

وأوضح المعهد أن الدورة تهدف إلى توسيع قاعدة المتخصصين للمشاركة في الأنشطة الميدانية ذات الصلة في المستقبل، وستشمل تدريبًا عمليًا يتيح للمتدربين تطبيق مهاراتهم ومهارات التفاوض، وأكد رئيس المعهد أن مبنى المركز الوطني المصري للبيانات الجديد، يهدف إلى إنشاء مرافق حيوية مخصصة لتعزيز مبادرات منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية في المنطقة الإفريقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحوث الفلكية التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام

نظم قسم العظام بكلية الطب بجامعة أسيوط، برعاية الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس الجامعة، بالتعاون مع الجمعية الدولية السويسرية لتثبيت الكسور، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية" حول أساسيات التثبيت الداخلي لكسور العظام" والممتدة حتى يوم السبت الموافق 29 من يونيو، بمشاركة 54 من الأساتذة والباحثين من دول عربية ودولية.

يُحاضر في الدورة التدريبية نخبة من أساتذة واستشاريين جراحة العظام من جامعات:"أسيوط، القاهرة، عين شمس، الأردن، تونس" وعدد من المستشفيات الجامعية، وتهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين تعليم المبادئ الأساسية لتثبيت الكسور، إلى جانب دمج أحدث التقنيات الحديثة في إدارة الكسور الجراحية، والتعرف على أحدث طرق العلاج في مجال جراحات العظام الدقيقة والمتخصصة.

تأتي الدورة التدريبية، تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الشرقاوى رئيس قسم العظام، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذي بمستشفى الإصابات وعضو مجلس الأمناء للجمعية الدولية السويسرية، وتنظيم الدكتور حسام أبوبيه، والدكتورحاتم بكر رؤساء الدورة التدريبية.

وأشاد الدكتور المنشاوي، بجهود قسم العظام، في رفع مستوى كفاءة كوادره الطبية، ومواكبة أحدث الطرق العلاجية، في علاج تثبيت الكسور، وجراحة العظام،

للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتي جعلته في مكانة مرموقة في المحافل العربية، والدولية.

تهتم الدورة التدريبية بنشر أحدث ما توصل إليه الطب في مجال تثبييت الكسور، لتطوير الأساليب الجراحية، وإعطاء نتائج أفضل في التئام الكسور، وتحسين الحالة الوظيفية ليعود المريض لممارسة حياته بصورة طبيعية.

تتناول الدورة التدريبية العديد من المحاضرات النظرية، وورش العمل، حول الأسس العلمية لتثبيت الكسور سواء بالتثبيت المطلق، أو النسبي، والتركيب التشريحي للعظام، علاج الكسور المحورية، كسور المفاصل، وكيفية التعامل مع مضاعفات علاج الكسور.

مقالات مشابهة

  • تركيا تفند مزاعم إسرائيل ضبط سلاح مع فلسطيني بالخليل
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل جديدة بشأن حقل ظهر
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • رئيس النواب يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على زمالة كلية الدفاع الوطني
  • استرداد الأموال المنهوبة محور محادثات عطاف مع العديد من المسؤولين بفيينا
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس