ناقش مجلس إدارة الاتحاد المحلى لنقابات عمال الدقهلية برئاسة هشام فاروق المهيري، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، رئيس نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية الخطة التوسعية في النهوض بالحرف اليدوية باعتبارها خط الدفاع الأول في مواجهة حروب الجيل الرابع، والتي تعتمد في استراتيجيتها على دحر قيم الإنتاج الممثلة في أداء العامل.

جدول الدورات التدريبية المتخصصة 

تم تشكيل مجموعة من شباب العمال لوضع جدولى مكانى وزمانى للاعداد لجدول الدورات المتخصصة فى الحرف اليدوية التى اعتمدها مجلس ادارة الاتحاد وتأتى فى مقدمتها «الأرابيسك والزجاج المعشق والتطعيم بالصدف والخزف والفخار والسجاد اليدوي والطرق على النحاس».

وضع الاتحاد خطوات لتسويق المنتجات الوليدة من المصنعين المتدربين، وتعتمد على إقامة المعارض على مستوى محافظة الدقهلية التي أصبحت قبلةً للزائرين بعد التطور الهائل في الخدمات والمنتجات الصناعية التي تتميز بها المحافظة، فضلا عن إقامة المنصورة الجديدة التي صارت قيمة مضافة للمحافظة.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد إنشاء صفحات على منصّة التواصل الاجتماعي كرافد لتسويق تلك المنتجات اليدوية مستهدفين الجمهور بالداخل والخارج على أن تكون تلك الصفحة مصدر إشعاع لتصدير العمالة الماهرة للخارج.

الحرف التقليدية

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المحلى لعمال الدقهلية الحرف التقليدية كمنظومة «صناعة وطنية»، خصوصًا أنّ إنتاجها يلبي احتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة كما أن انضمام المصنعين الجدد إلى التنظيم النقابي في المحافظة سيجعلهم يتمتعون بكل الخدمات التي يقدمها التنظيم العمالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد عمال الدقهلية اتحاد عمال مصر اتحاد العمال الصناعات اليدوية

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من الجبلاية بشأن الأخطاء التحكيمية المثيرة للجدل بمباريات الدوري

كلف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بعد عقد اجتماعه مع فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بمقر اتحاد الكرة أمس بمراجعة كل المواقف التحكيمية التي أثارت جدلا خلال الفترة الماضية.

وشدد مجلس إدارة اتحاد الكرة على بيريرا، بضرورة مراجعة أبرز الحالات التحكيمية والتي وردت بها شكاوى من الأندية بالتحقيق فيها، وتقديم تقرير بتوصيات اللجنة حيال هذه المواقف التي على ضوئها سيتخذ مجلس الإدارة قراره في هذا الشأن.

    

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو"
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • قرار عاجل من الجبلاية بشأن الأخطاء التحكيمية المثيرة للجدل بمباريات الدوري