آخر تحديث: 12 فبراير 2024 - 3:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين، حق الحكومة العراقية تقديم طلب رسمي الى الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن اخراج القوات الأمريكية من البلاد.وقال عضو ائتلاف دولة القانون، سعد المطلبي في حديث صحفي، إن “اخراج القوات الامريكية من العراق لا يقع على عاتق القوى الشيعية الحشدوية الإطارية فحسب، انما يتطلب موقفا وطنيا من جميع القوى السياسية، والحضور الى جلسات البرلمان والضغط على الحكومة لإخراج القوات الامريكية من العراق”.

ولفت الى ان “وجود القوات الامريكية في العراق مرتبط بقرار سياسي للإدارة الامريكية ما يتطلب من الحكومة البحث في هذا الشأن”.واكد “امكانية تقديم العراق طلبا رسميا الى الأمم المتحدة لاخراج القوات الامريكية من العراق بعد اِنتِفاء الحاجة لوجودها في البلاد”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: القوات الامریکیة من العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاحد، هيرو مصطفي السفيرة الامريكية في القاهرة وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما الي محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، وذلك في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الامريكية والوفد المرافق لها ، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وأكد المحافظ على قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدي في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري ، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. التميمي يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. نائب يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق
  • تحرير 142 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق