بدأت الغرفة التجارية ببورسعيد، اليوم الاثنين، أعمال تجهيز معرض "أهلا رمضان" للدورة التاسعة على التوالي، تمهيدا لافتتاحه يوم 19 من شهر فبراير الجاري في بازار بورسعيد الجديد، لتوفير السلع بأسعار مخفضة وجودة عالية وكميات وفيرة تلبي احتياجات المواطنين خلال الشهر المبارك، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الشأن، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، ومحافظة بورسعيد.

أشار محمد سعده، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد، إلى أن الغرفة تحملت تكاليف إقامة معرض "أهلا رمضان" بالكامل أسوة بالسنوات الماضية، مقابل قيام العارضين المشاركين بالمعرض بعمل تخفيضات حقيقية على الأسعار بشكل ملموس للمواطنين وأقل من مثيلتها بالأسواق خارج المعرض.

وأكد أن تحمل الغرفة تكاليف إقامة المعرض من تجهيز المكان والكهرباء والأمن والنظافة وغيرها من الخدمات، يأتي في إطار المساهمة المجتمعية للغرفة في توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية وكميات وفيرة تلبي كافة احتياجاتهم، لافتا أنه جرى تشكيل غرفة عمليات ستتواجد داخل المعرض طوال فترة إقامته لمتابعة الأسعار وجودتها وتوافرها بكميات كافية لضمان تحقيق الأهداف من إقامته.

ووجه رئيس الغرفة الشكر إلى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على التعاون المثمر وتوفير كافة الاحتياجات لإقامة المعرض بالشكل المطلوب وبما يتناسب مع المظهر الحضاري للمحافظة، وكذلك موافقته على إقامة المعرض داخل بازار بورسعيد الحضاري بشارع النصر، بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض السابق في نفس المكان. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد شهر رمضان اهلا رمضان معرض أهلا رمضان محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

(رؤيا..جدل)… معرض مشترك للفنانين رزق الله حلاق وإيمان الحسن في حمص

حمص-سانا

استطاع الفنانان رزق الله حلاق وإيمان الحسن من خلال معرضهما المشترك اليوم بعنوان: (رؤيا..جدل) ابتكار أساليب جديدة لطرح مختلف الأفكار والمواضيع من خلال 32 لوحة ومنحوتة صنعت من مختلف الخامات الفنية.

المعرض الذي انطلق اليوم في صالة سهر بحمص طغت فيه الأنثى كمرآة عكس من خلالها الفنانون مواضيع الحب والحرية والقوة والجمال والحزن وغيرها من الأفكار.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين الفنان التشكيلي رزق الله حلاق أنه استخدم مختلف التقنيات في أعماله والجديد في هذا المعرض هو دمج النحت البارز مع الرسم وصنع منحوتات من الرمل والحصى الناعم كتجربة فريدة.

وتحدث حلاق عن لوحاته التي تظهر في معظمها الأنثى التي عبر من خلالها عن أفكار القوة والألم والوطن والسلام والمستقبل المشرق.

بدورها أشارت الفنانة التشكيلية إيمان الحسن إلى أن لوحاتها تتكرر في معظمها المرأة، فهي من وجه نظرها حمالة أوجه من خلالها تحكي عن الوطن والحرية والأنثى بغضبها وتحدياتها ورفضها الانكسار والخضوع للوقت، حيث ترى الحياة من منظورها الخاص.

ولفتت مديرة معرض سهر الفنانة التشكيلية سهر ونوس إلى أن المعرض يطرح أساليب جديدة في الفن التشكيلي لا بد من دعمها وإلقاء الضوء عليها لفنانين بارزين على الساحة التشكيلية بحمص وخارجها.

لارا أحمد

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • (رؤيا..جدل)… معرض مشترك للفنانين رزق الله حلاق وإيمان الحسن في حمص
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل