أبوظبي (الاتحاد)
اختتمت بنجاحات كبيرة منافسات بطولة الإمارات للمواي تاي للرجال والسيدات، التي أقيمت بتنظيم اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج على مدار 3 أيام في 321 سبورتس الحديريات في أبوظبي، بمشاركة 250 لاعباً يمثلون 42 نادياً على مستوى الدولة.
حضر اليوم الختامي طارق محمد المهيري، المدير التنفيذي لاتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، كما حضر وشارك في تتويج الأبطال والفائزين في ختام البطولة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ياسر سالم الساعدي وعلي خوري، بجانب فهد العبدولي مدير إدارة الأنشطة الرياضية في الاتحاد، وعمر المرزوقي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد.


وتصدر الترتيب العام في ختام البطولة «سوبر جيم» برصيد 5 ميداليات ذهبية و3 فضيات وبرونزيتين وبمجموع 10 ميداليات، وحل ثانياً «أيه جي ستار» بحصوله على 4 ميداليات ذهبية 

وفضيتين و3 برونزيات وبمجموع 9 ميداليات، فيما جاء ثالثاً «UAM» برصيد 4 ميداليات ذهبية وفضية و3 برونزيات وبمجموع 8 ميداليات. 

أخبار ذات صلة انطلاقة مميزة لبطولة الإمارات للمواي تاي «الحديريات» تستضيف «ترايثلون الأطفال»

وأسفرت نزالات النهائيات عن مواجهات مثيرة وتنافس محتدم، الأمر الذي أثرى البطولة بمستويات فنية عالية وأداء قتالي مميز لنجوم الأندية في البطولة التي شهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً وتشجيعاً كبيراً لأبطال الأندية المشاركة، التي أكدت المكانة المرموقة لرياضة المواي تاي والنجاحات الكبيرة التي قطعتها خلال الفترة الزمنية القياسية منذ نشأة وتأسيس اتحاد اللعبة.
من جانبه قال عبدالله سعيد النيادي، رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمواي تاي، رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج: «عكست بطولة الإمارات للمواي تاي للرجال والسيدات، مكانة وقوة قاعدة اللعبة ومدى تطورها وانتشارها الكبير في مجتمع الإمارات، وهذا ما شهدته البطولة من خلال المستويات الفنية المميزة والمواجهات التنافسية القوية، الأمر الذي يؤكد حرص الاتحاد على تقديم مجموعة مهمة من الفعاليات والبرامج التي تسهم في دعم مسيرة اللعبة وقيادتها لأعلى المراتب».
وأضاف: «نفخر بنجاحات البطولة والمكاسب المهمة التي خرج بها جميع المشاركين، بما يخدم تطلعات الأندية، ويساهم في دعم خططنا الطموحة لتوسيع قاعدة اللعبة ورفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الواعدة في مختلف الفئات والأوزان، مشيداً بدور الأندية المشاركة واللاعبين في إثراء الأجواء التنافسية للبطولة، متقدماً بالتهنئة والتبريكات لجميع الفائزين في مختلف فئات النزالات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المواي تاي اتحاد المواي تاي الحديريات الإمارات للموای تای الموای تای

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الاجتماع الفني للبطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عاما المقامة بإستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بحضور الدكتور سيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى والدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى.


وشهد الاجتماع حضور والدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى والأستاذ رضوان شامي المندوب الفني للبطولة والأستاذ عبدالحكيم الشيدوخي المندوب الفني المساعد والأستاذ وليد تركي المندوب الاداري وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي وتواجد في الاجتماع الفني والعميد حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ومدير البطولة و أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، و الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.


ويشارك في البطولة 12 دولة هي تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر  بواقع 200 لاعب ولاعبة.
ورحب الدكتور سيف شاهين بالوفود المشاركة والاتحاد العربي لألعاب القوى مؤكدا أن مصر تفتح زراعيها دائما للجميع وتمتلك الإمكانيات الكبيرة التي تساعد على نجاح البطولات والفترة الحالية تشهد تنظيم العديد من البطولات في ألعاب القوى على أرض مصر ولدينا طموحات وتطلعات كبيرة في الفترة القادمة من أجل تطوير ألعاب القوى.
ووجه الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى الشكر للاتحاد المصري لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة المصرية والدولة المصرية مؤكدا اهتمام الاتحاد العربي ببطولات الشباب والناشئين لأنهم مستقبل اللعبة في الوطن العربي والبطولات العربية تساهم بقوة في التأهل والاستعداد لبطولات العالم.


وتنطلق منافسات البطولة غدا السبت على أن يكون الختام يوم 9 يوليو الجاري.


وتم خلال الإجتماع الفني الكشف الشروط الفنية الخاصة بالبطولة في جميع المنافسات والكشف عن المواعيد الخاصة بالمنافسات للبطولة.

مقالات مشابهة

  • «اتحاد القدم»: 21 يوليو.. آخر موعد لتسليم قائمة الأجهزة الفنية والإدارية
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • قرر اعتزال اللعبة.. لاعب التنس أندي موراي يذرف الدموع في حفل وداعه
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين