شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن وفد “وام” يبحث في أوكلاند تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية النيوزيلندية ومشاركتها في الكونجرس العالمي للإعلام، بحث وفد وكالة أنباء الإمارات 8220;وام 8221;، برئاسة سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام الوكالة، سبل تعزيز التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي مع .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد “وام” يبحث في أوكلاند تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية النيوزيلندية ومشاركتها في الكونجرس العالمي للإعلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد “وام” يبحث في أوكلاند تعزيز التعاون مع المؤسسات...

بحث وفد وكالة أنباء الإمارات “وام”، برئاسة سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام الوكالة، سبل تعزيز التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي مع المسؤولين في عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية في نيوزيلندا، ومشاركة تلك المؤسسات في الدورة المقبلة من الكونجرس العالمي للإعلام خلال نوفمبر المقبل. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد وكالة أنباء الإمارات لنيوزيلندا مؤخرا، وزار خلالها عددا من المؤسسات الإعلامية هناك في إطار حرص (وام) على إبرام شراكات متميزة وتعاون وثيق مثمر مع وسائل الإعلام النيوزيلندية، واستعراض ما تمخض عنه الكونجرس العالمي للإعلام بدورته الأولى العام الماضي من توصيات ومخرجات مع شركائها من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى استعراض الأدوار التي يمكن أن يؤديها الإعلام حول العالم على صعيد مواجهة تحديات التغير المناخي في إطار تغطيتها الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop28) التي تقام في مدينة “إكسبو دبي” نوفمبر المقبل. وزار وفد “وام” مقر تليفزيون نيوزيلندا (TVNZ ) والتقى فيل أوسوليفان، المحرر التنفيذي للأخبار، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك والتبادل الإخباري بينهما، بينما اطلع الوفد على طبيعة العمل في تلفزيون نيوزيلندا وأقسامه المختلفة وسياسته التحريرية. واجتمع وفد “وام” أيضا مع الإدارة العليا لشبكة (سكاي نيوزيلندا، Sky NZ) والتقى صوفي مولوني الرئيس التنفيذي للشبكة وجرى تبادل الأحاديث حول الأدوار التي يمكن لوسائل الإعلام أن تقوم بها لمواجهة التحديات المستقبلية إلى جانب مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين على صعيد التبادل الإخباري وتدفق المعلومات والتدريب الإعلامي. وزار الوفد مقر تليفزيون “تي .في .ثري” (TV3)الذي يعد جزءا من خدمة (نيوز هوب، NEWS HUB ) الإخبارية النيوزيلندية، والتقى سارة بريستاو مديرة الأخبار في “نيوز هوب” وتعرف على طبيعة عمل التليفزيون، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك وعملية التبادل الإخباري. وزار الوفد أيضا مقر مؤسسة (إن زد إم إي، NZME) التي تضم منصة إلكترونية ودار نشر وعددا من الإذاعات والتقى مايكل بوجز، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، الذي اطلع الوفد على طبيعة العمل فيها والخدمات الإعلامية التي تقدمها للجمهور والأساليب الصحفية والأطر المهنية المطبقة في أقسامها المختلفة، وبحث الجانبان تعزيز التعاون بما يحقق المصلحة المشتركة.

على صعيد متصل وفي إطار الزيارة نفسها، التقى وفد وكالة أنباء الإمارات برئاسة سعادة محمد جلال الريسي، عددا من الأكاديميين والمسؤولين في كلية الإعلام والاتصال بجامعة أوكلاند التقنية؛ حيث اجتمع مع البروفسور دافيد سيلز جونز، رئيس كلية الإعلام والاتصال والدكتورة إيفون تشان كاشمور، عميدة كلية التصميم والتقنيات الإبداعية، وجرى خلال اللقاء بحث دور وسائل الإعلام في تقدم المجتمعات بوصفها أداة بناء وبث للوعي إلى جانب مساهمتها في شرح التحديات التي تتشاركها البشرية مثل تغير المناخ وما يجب على الأفراد والدول القيام به في هذا الصدد، بما يدعم تقدم المجتمعات علاوة على دورها في نشر قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر ليعيش العالم بسلام ووئام. وقال سعادة محمد جلال الريسي في تصريحات له بهذه المناسبة: “شهدت زيارة وفد “وام” لنيوزيلندا لقاء مسؤولي وسائل الإعلام وعدد من الأكاديميين المتخصصين ومناقشة مخرجات الدورة الأولى من الكونجرس العالمي للإعلام التي عقدت العام الماضي في أبوظبي، وتوجيه الدعوة لوسائل الإعلام في نيوزيلندا للمشاركة في دورته الثانية العام الجاري”، موضحا أنه تم التطرق أيضا إلى الاستعدادات الجارية لعقد الكونجرس والقضايا والمحاور التي سيناقشها في ظل توقعات بمشاركة عالمية واسعة. ووصف الحدث بأنه بمثابة منصة مثالية جامعة للمعنيين والخبراء في قطاع الإعلام لتعزيز التبادل الإخباري بين وسائل الإعلام حول العالم. وأكد سعادته حرص وكالة أنباء الإمارات على تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الإعلامية في نيوزيلندا في ظل سعيها لبناء شبكة واسعة من العلاقات الدولية البناءة والمثمرة مع مختلف وسائل الإعلام العالمية، لافتا إلى أن نيوزيلندا تحوي وسائل إعلام متميزة ذات سجل حافل من العمل الإعلامي المتميز. ‎ من جانبهم رحب مسؤولو وسائل الإعلام والخبراء والأكاديميون النيوزيلنديون بالدعوة التي وجهتها “وام” للمشاركة في الكونجرس العالمي للإعلام بدورته الثانية، مشيدين بدورته الأولى وما تمخضت عنه من توصيات ومخرجات كان لها أثرها الطيب على صناعة الإعلام وتطوير أدواته، ومعربين عن استعدادهم للتعاون مع وكالة أنباء الإمارات في هذا الشأن في إطار تعزيز التواصل والتبادل الإعلامي بين دولة الإمارات وبلادهم بوجه عام بما يعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وسائل الإعلام فی إطار

إقرأ أيضاً:

وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف

وأشاد بيان النعي بأدوار الفقيد عبدالعزيز شائف وإسهاماته الإعلامية البارزة، حيث كان الفقيد قامة إعلامية وشخصية وطنية ساهمت في الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية عبر كتاباته ومقالاته ومشاركاته وبرامجه الإعلامية المختلفة.

وأشار البيان إلى أدوار الفقيد ومواقفه وكتابته المناهضة للعدوان وانحيازه للوطن عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها، وكان مثالاً في الإخلاص والولاء لله والوفاء لوطنه ومجتمعه، غلّب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

ولفت البيان إلى ما تحلى به الفقيد من صفات التواضع والأخلاق أثناء تقلّده العديد من المناصب القيادية التي شغلها ومنها مديراً لإذاعة صنعاء البرنامج العام، مشيراً إلى أعمال الفقيد الأدبية، حيث كتب كلمات عدد من الأناشيد الوطنية المميزة، وله العديد من البرامج الإذاعية مثل "حرية التعبير في اليمن ومجلة الصباح وأرض وتاريخ وجواهر خلف الضوء وتعانق الحضارات والنهاية الحزينة وبرنامج أفراح، أغاني ومعاني وبرنامج حياة الحياة".

وأكدت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن اليمن خسر برحيل الفقيد شائف أحد أعمدة العمل الإعلامي الإذاعي، أفنى مسيرة حياته في خدمة القضية الوطنية وكانت لها إسهامات جليلة في مختلف مراحل النضال الوطني منذ ستينات القرن الماضي.

وأعربت وزارة الإعلام عن عميق الأسى والأسف وخالص المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة والوسط الإعلامي بهذا المصاب، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر بعد الصلاة عليه في جامع التوحيد عقب صلاة ظهر يوم غدٍ السبت.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف