أدان أحمد بدوي نائب رئيس الجالية المصرية في سويسرا، مقتل المواطنة المصرية مريم مجدي، والتي عثرت الشرطة السويسرية على جثمانها، عقب تغيبها لأكثر من 10 أيام عن محل إقامتها في سويسرا، وذلك عقب سفرها لإعادة ابنتيها خديجة وفاطمة من زوجها السويسري.

وأعرب نائب رئيس الجالية عن خالص تعازيه لأسرة المواطنة مريم مجدي، مؤكدا على الوقوف إلى جانبهم خلال هذه المحنة الأليمة، وأن جمعية المصريين في سويسرا لن تتهاون في السعي لتحقيق العدالة واسترداد حق المواطنة المصرية.

وطالب بدوي السلطات السويسرية بإجراء تحقيق شامل لكشف ملابسات الحادث وتقديم القاتل إلى العدالة.

وكانت الشرطة السويسرية، أوضحت أنه تم العثور على جثة مريم بعد ظهر يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، حيث وُجدت جثتها هامدة على ضفاف نهر الراين بالقرب من Laufen-Uhwiesen في كانتون زيورخ. وألقت السلطات السويسرية القبض على رجل مشتبه به، وهو زوجها، لكن لا تزال ظروف وفاة مريم مجدي غير واضحة، والحادث قيد التحقيق.

وفي هذا السياق، أشادت جمعية المصريين في سويسرا بجهود السفارة المصرية في برن، متمثلة في السفير المصري وائل جاد، والقنصل أمجد رزق، على جهودهم المستمرة مع السلطات السويسرية لمتابعة سير التحقيقات.

وتتابع الجمعية القضية مع السفارة المصرية والسلطات السويسرية، وكذلك ترتيب قدوم أسرة المتوفية إلى سويسرا للوقوف على نتيجة التحقيقات ونقل جثمانها لتُدفن في أرض الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مريم مجدي مریم مجدی فی سویسرا

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية تحتفل بثورة يوليو

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، احتفالات سفارة جمهورية مصر العربية بالذكرى ال 72 لثورة يوليو، التي أقيمت أمس الثلاثاء، بحضور شريف محمود عيسى، السفير المصري لدى الدولة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وأبناء الجالية المصرية المقيمة بالإمارات.

وقال السفير المصري في كلمته خلال الاحتفال: «برهنت دولة الإمارات طوال العقود الماضية على مدى صلابة العلاقات مع مصر، وتضامنها مع الشعب المصري في كافة اللحظات الفارقة، وتبقى وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالحفاظ على علاقات متميزة مع مصر دائماً منهجاً يرسم ملامح العلاقات القائمة والممتدة إلى الأبد بين مصر والإمارات».

وأضاف: «شهدت الأشهر الماضية سلسلة من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والاجتماعات التنسيقية على مختلف المستويات والقطاعات التي أسفرت عن الإعلان عن مبادرات كبرى للتعاون، فضلاً عن النمو غير المسبوق في حجم الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر لتبلغ ما يقرب من 70 مليار دولار لتحتل بها الإمارات المرتبة الأولى بين الدول المستثمرة في مصر، إلى جانب نمو حجم التجارة البينية ليبلغ أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً». (وام)

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين بالنمسا يكرم السفير محمد الملا
  • الضريبة على الدخل.. تفاصيل اجتماع رئيس مصلحة الضرائب وغرفة التجارية السويسرية
  • رموز الجالية بالنمسا تشارك في احتفال السفارة المصرية بالنمسا بالعيد الوطني
  • السفارة المصرية بباريس تحتفل بقرن من الصداقة الفرنسية
  • المفتي حجازي التقى رئيس البرلمان الكندي
  • نائب محافظ الوادي الجديد تتابع تطبيق منظومة «الملف العائلي» بوحدة طب الأسرة بقرية بولاق
  • مجدي شاكر: صورة لـكيم كارديشان تسببت في استرداد مصر أجمل تابوت
  • السفارة المصرية تحتفل بثورة يوليو
  • الإعلامي محمد شردي يصلي على والدته بمسجد مريم في بورسعيد
  • رئيس «حماية المنافسة» يشارك في اجتماع المنتدى الإفريقي بسويسرا