روسيا – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الدبلوماسيين الروس ساهموا في دعم العملية العسكرية الخاصة في ظل أخطر التهديدات الأمنية التي نشأت على خلفية العدوان الهجين من الخارج .

وقال لافروف في فيديو تهنئة نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية بمناسبة يوم الدبلوماسي: “في هذا اليوم نشيد بموظفي المفوﺿﻴﺔ اﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻟﻠﺸﺆون اﻟﺨﺎرﺟﻴﺔ، الذين حملوا السلاح بأيديهم للدفاع عن استقلال وطننا الأم خلال السنوات القاسية للحرب الوطنية العظمى”.

وأضاف: “واليوم، عندما تواجه روسيا مرة أخرى أخطر التهديدات الأمنية، فإن إنجازهم هذا يعتبر بمثابة معيار عال لمشاركة الدبلوماسيين في مصائر الشعب بأكمله..وتتردد في قلوبنا أصداء معاناة الشعب الروسي في دونباس ونوفوروسيا، ضحايا نظام بانديرا الجديد اللاإنساني لفلاديمير زيلينسكي”.

وأشار لافروف إلى أنه “في سياق العدوان الهجين الذي شنه الغرب الجماعي، تساهم السياسة الخارجية في الدعم الدبلوماسي للعملية العسكرية الخاصة وتحقيق أهدافها”.

وأكد لافروف، أن موسكو على قناعة راسخة بصحة مسار السياسة الخارجية الذي حدده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وشكر لافروف الدبلوماسيين قائلا: “زملائي الأعزاء.. أينما كنتم.. في كل مكان، تحافظون بشكل مقدس على القيم الحقيقية للدبلوماسية الوطنية.. أود أن أشكركم جميعا بصدق على عملكم الصادق والمتفاني..”.

وأضاف: “..يكون الأمر صعبا في بعض الأحيان على الدبلوماسيين، لأن معارضي روسيا يستخدمون أساليب عمرها قرون لتشويه صورة البلاد ولا يترددون حتى في شن هجمات شخصية على العديد من موظفي البعثات الدبلوماسية، ومع ذلك فإن الاستقرار النفسي والثقة في صحة وصواب عملهم يميز دائما أفضل ممثلي تلك المهنة”.

المصدر: تاس+RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: ضرورة حل الصراع على أساس حل الدولتين جهود أميركية حثيثة لمنع «صراع شامل» بين لبنان وإسرائيل

طالبت روسيا إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
ودعا مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، أمس، جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار دون شروط، وإطلاق سراح جميع المحتجزين.
وأضاف: «يجب أن نتلافى أي تصعيد في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ونطلق عملية التفاوض». وأضاف نيبينزيا أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي سابقاً والذي يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تحت ستار «وصفة لإنقاذ القطاع تبين أنه غير جدي».
وتبنى مجلس الأمن في منتصف يونيو الجاري، قراراً يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي حددها الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • بوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة
  • لافروف: سياسة موسكو الخارجية «غير صدامية» وتحظى بدعم أغلب دول العالم
  • عاجل| لافروف: على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع للبنان
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • خصائص القنبلة الأقوى المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 536 ألفا و840 جنديا
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا بقرب انتهاء العملية العسكرية الرئيسية برفح الفلسطينية