الولايات المتحدة – يعتقد 35% من الأمريكيين أن الرئيس السابق ومرشح الرئاسة دونالد ترامب كان سيتعامل مع أزمة أوكرانيا والنزاع بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية بصورة أفضل من خلفه الحالي جو بايدن.

وكشف استطلاع للرأي أجرته ABC News بالتعاون مع  Ipsos أن بايدن حصل على نسبة 27% مقابل ترامب.

في الوقت نفسه، يعتقد 36% أن ترامب كان سيتعامل مع الوضع في أوكرانيا بشكل أفضل، مقابل 33% بالنسبة لبايدن.

على التوازي مع ذلك، يعتقد 33% من المستطلعين أن أيا من المرشحين بايدن وترامب لن يحسن الأداء مع قضية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، و28% منهم فيما يخص النزاع الأوكراني.

يشار إلى أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة من 9 إلى 10 فبراير الجاري بمشاركة 528 شخصا بالغا أمريكيا مع هامش خطأ يقدر لـ 4.5 نقطة مئوية.

ومع اقترا موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2024. تظهر استطلاعات الرأي أن ترامب هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ومن المتوقع أن ينافسه بايدن على كرسي البيت الأبيض.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا

قال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، في مناظرة النواب التي أذاعتها شبكة «CBS NEWS» الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن حوَّلت أموالًا إلى إيران استخدمتها في صنع الأسلحة.

وأضاف «فانس» متهمًا الإدارة الأمريكية الحالية، قائلًا: «تلقت إيران أكثر من 100 مليار دولار من الأصول غير المجمدة بفضل إدارة جو بايدن وكامالا هاريس، وتستخدم إيران هذه الأموال لمهاجمة حلفائنا».

«فانس» يُعلق على الهجوم الإيراني

وأوضح أيضًا بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل أنه يعتمد على ما ستختار إسرائيل القيام به، زاعمًا أن دونالد ترامب جلب الاستقرار إلى العالم خلال فترة رئاسته للبيت الأبيض.

أهمية الوصول لاتفاق سلام

وأكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنه يجب أن تكون هناك قيادة حكيمة للبيت الأبيض، ودونالد ترامب يؤكد أهمية الوصول لاتفاق سلام، والأمر يعتمد على إسرائيل وحاجتها لمحاربة هذه «الأطراف الشريرة»، بحسب تعبيره.

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «سندعم إسرائيل في أي مكان، والرئيس ترامب قال ذلك صراحة».

بينما قال تيم والز، حاكم مينيسوتا ومرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حالة فوز كامالا هاريس، إنّ التطورات في منطقة الشرق الأوسط بدأت بأحداث السابع من أكتوبر، ويجب على ضوء ذلك استعادة المحتجزين في غزة.

وأكد والز، أنّ فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية فيما يخص احتواء إيران، مواصلا: «استثمارات كبيرة حدثت في إدارة بايدن وقمنا بتوفير ملايين الوظائف وشيَّدنا أكبر مصنع للألواح الشمسية».

مقالات مشابهة

  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما لإسرائيل بعد هجوم إيران
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • يهدد الأمن الغذائي.. المملكة تشدد على أهمية التعامل مع تحديات الجفاف
  • «ترامب» يشن هجوما لاذعا على «بايدن وهاريس»
  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • كيف يسير بايدن نحو الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط؟
  • ترامب يوجه إهانة لمنافسته هاريس ويصعّد ضد المهاجرين
  • تأثير غزة على الناخبين العرب