كتب- نشأت علي:

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن الدستور أقر حماية المواطنين، وأنهم سواء أمام القانون؛ سواء "مسلمين أو مسيحيين أو يهود".

جاء توضيح رئيس المجلس أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، ردًّا على ما ذكره النائب السعيد عمارة، بقوله: "ندين ما يقوم به اليهود من إجراءات تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني الأعزل".

وأشار رئيس النواب إلى أن هناك يهوداً مصريين في مصر، قائلًا: ومن ثم تُحذف كلمة "يهود" من المضبطة.

وأشاد النائب السعيد عمارة بجهود القوات المسلحة في الدفاع عن سيادة الدولة المصرية، وتحقيق الأمن القومي، لا سيما في ظل إصرار إسرائيل على ضرب فلسطين في رفح الفلسطينية.

وقال النائب: كلنا داعمون للقوات المسلحة، ونقف صفًّا واحدًا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة، وعلى قلب رجل واحد؛ للدفاع عن السيادة المصرية والأمن المصري، وندين ما يقوم به اليهود من إجراءات تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتابع عمارة: على الرغم من الظروف الاقتصادية والتحديات التي تواجه الدولة المصرية؛ فإن الرئيس لم ينسَ آثار هذه الظروف على المواطن بشكل عام، وأصدر حزمة من القرارات التاريخية لتخفيف تداعيات وآثار هذه الظروف على المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور حنفي جبالي الدستور مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل

التشكيل الوزاري 2024.. يعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء برنامج الحكومة الجديدة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المقرر عقدها يوم الإثنين القادم ٨ يوليو ٢٠٢٤

ويتضمن جدول أعمال الجلسة التي تعقد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة استعراض بيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنـامج الحكـومة الجديدة.

كانت حكومة مدبولي الجديدة، أدت اليمين الدستورية صباح اليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024 أمام رئيس الجمهورية.

وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، قد أعلن رفع الجلسة العامة، يوم الأربعاء 26 يونيو وتأجيل انعقاد الجلسة التالية، لموعد غير محدد، على أن يتم إخطار أعضاء مجلس النواب بهذا الموعد، وذلك إعمالا بحكم الفقرة الثالثة من المادة 277 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وتنص المادة (277)

جلسات المجلس علنية، ويٌحدد المجلس في بداية كل دور انعقاد مواعيد دورية لعقد الجلسات، ويجوز بموافقة المجلس تعديل هذه المواعيد.

ولرئيس المجلس تأجيل الجلسة عن الميعاد المحدد لها إذا اقتضت الحاجة ذلك، ويخطر الأعضاء بالتأجيل وموعد الجلسة المقبلة.

وللمجلس تأجيل الجلسة لموعد غير محدد، وفي هذه الحالة يحدد رئيس المجلس موعد الجلسة المقبلة ويخطر به الأعضاء.

ولرئيس المجلس أن يدعو المجلس للانعقاد قبل الجلسة المحددة كلما اقتضت الحاجة ذلك، أو بناء علي طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الاثيوبي : لا يوجد حكومة ضحت من أجل سلام
  • رئيس خطة النواب يطالب الحكومة الجديدة بإعادة النظر في منظومة الخبز المدعم
  • رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام «النواب» الاثنين المقبل
  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب