RT Arabic:
2024-07-11@20:41:13 GMT

بيسكوف: روسيا تحترم اختيار الشعب الفنلندي

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

بيسكوف: روسيا تحترم اختيار الشعب الفنلندي

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن روسيا تحترم اختيار الشعب الفنلندي، وأعرب عن أمله في إقامة علاقات متبادلة المنفعة مع الرئيس الجديد لفنلندا.

جاء ذلك في معرض حديثه عن انتخاب الرئيس الفنلندي الجديد ألكسندر ستوب، حيث تابع: "إن روسيا، تقليديا، تحترم اختيار الفنلنديين وتأمل أن يكون للرئيس الجديد نهج أكثر توازنا في العلاقات الثنائية، وداعما لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين".

إقرأ المزيد بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الفنلندية.. ما الذي نعرفه عن ألكسندر ستوب

لكن بيسكوف عاد وقال: "لسوء الحظ لا يمكننا استخدام الجزء الأخير من الجملة الاعتيادية، لأن الموقف قد تم تحديده مسبقا لاستبعاد أي حوار، ناهيك عن تطوير العلاقات الثنائية".

ووفقا لبيسكوف، يعتقد الكرملين أن الفترة التي كانت فيها الشراكة بين روسيا وفنلندا متطورة للغاية، كان ذلك يعود بالنفع على البلدين وكانت فترة أفضل من الفترة التي نشأت "بمبادرة من السلطات الفنلندية". وخلص بيسكوف إلى القول: "لا زلنا نأمل أن يكون لرئيس الدولة الجديد، الذي ستتاح له الفرصة لتلقي جميع المعلومات، نهج أكثر توازنا تجاه قضية العلاقات الروسية الفنلندية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي انتخابات حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع عراقي - تركي في أنقرة

السومرية نيوز – دوليات

عقد نائب وزير الخارجية التركي ياسين أكرم سريم، مع نظيره العراقي عمر البرزنجي والوفد المرافق له اجتماعا تشاورياً في العاصمة التركية أنقرة.
وأفاد بيان وزارة الخارجية التركية عبر منصة إكس، بأن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول القضايا المدرجة على جدول الأعمال المشترك في مجال العلاقات الثنائية والتأشيرات والإقامة.

كما بحث الجانبان قضايا الهجرة والشؤون القنصلية والأمن ومكافحة الإرهاب والتعاون القضائي.

يشار الى أن القمة التي عقدت في نيسان الماضي، بين العراق وتركيا أزالت العديد من المسائل الشائكة التي تعكّر العلاقة الثنائية منذ وقت طويل، بدءاً من الحقوق المتعلقة بالمياه وإلى ملف حزب العمال الكردستاني الى أمور أخرى تخص التبادل التجاري والموقف من الاحداث الجارية في المنطقة.

في 22 نيسان الماضي، سافر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد للاجتماع مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في أول زيارة له إلى العراق منذ ثلاثة عشر عاماً.

وتمخضت الرحلة عن العديد من الاتفاقيات الثنائية المهمة في مجالات الطاقة والمياه والأمن والتجارة والنقل، مما يشير إلى رغبة متبادلة في تحسين العلاقات.

مقالات مشابهة

  • «الباعور» يبحث مع سفير قطر وتركيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • الكرملين: روسيا تدرس تدابير لاحتواء تهديد خطر من الناتو
  • الكرملين: الناتو منخرط في الصراع وروسيا تدرس احتواء التهديد
  • تفاصيل اجتماع عراقي - تركي في أنقرة
  • "البياري" يبحث العلاقات الثنائية مع مستشار وزير الدفاع الإيطالي
  • «رابطة مؤسسي القرع».. تامر حسني يحتفل باللوك الجديد
  • بدء المباحثات المشتركة بين السودان وإثيوبيا
  • الكرملين: روسيا تحرص على تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية في جميع المجالات الممكنة
  • الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • الباعور والسفير الروسي يناقشان سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين