قالت الإمارات إن أحد العسكريين المصابين جراء الهجوم المسلح الذي تعرضوا له في الصومال قد توفي، ليرتفع عدد القتلى إلى 4.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية ورد فيه: "كانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين استشهد أحدهما بعد الوصول إلى أرض الوطن إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين".



وأضافت الوكالة في تقريرها: "وصلت إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي، صباح اليوم (الأحد)، جثامين شهداء الوطن الأبرار الأربعة، (العقيد محمد المنصوري، والوكيل/ 1 محمد الشامسي، والوكيل/ 1 خليفة البلوشي، والعريف سليمان الشحي)، وذلك على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة".


وفي بيان منفصل، نعت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الرائد عبدالله راشد النعيمي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وكان الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، قد عبّر عن تعازيه إلى دولة الإمارات، وأدان الهجوم الذي شهدته العاصمة مقديشو، داعيًا إلى تحقيق فوري في الحادث، حسبما أفادت وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وقال شيخ محمود: "نقدم تعازينا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو. وهؤلاء الضباط جاءوا إلى بلادنا للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية".

وتابع: "نحن ممتنون لحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة لدعمهم المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وسنتذكر الدور الذي لعبته في بلادنا في هذا الوقت العصيب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات الصومال القتلى الصومال قتلى الإمارات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية

قال حاكم منطقة زابوريجيا الأوكرانية إن سبعة أشخاص قُتلوا، بينهم طفلان، فيما أصيب عشرة آخرون على الأقل اليوم السبت جراء هجوم على بلدة "فيلنيانسك" الواقعة خارج مدينة زابوريجيا جنوب شرق البلاد.
وأضاف إيفان فيدوروف في مقطع مصور على تطبيق تيليجرام "نفذ العدو اليوم عملا إرهابيا مروعا آخر على السكان المدنيين".
وذكر فيدوروف أن الهجوم وقع "في منتصف النهار، وهو يوم عطلة، في وسط المدينة حيث خرج الناس للاسترخاء ولم تكن هناك أهداف عسكرية".
وقال إن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بالبنية التحتية وبمتجر وبمبنى سكني. 

أخبار ذات صلة قتلى وعشرات المخطوفين بهجوم في نيجيريا قتلى وجرحى بهجوم على مدينة خاركيف المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • الصومال والحلم الكبير
  • راشد عبد الرحيم: الهجوم هو الحل
  • (وكالة) أبوظبي تعرض على واشنطن قاعدة في أرض الصومال بدلاً من حاملات الطائرات لمهاجمة الحوثيين
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • إعلام إسرائيلي: الأحداث الأخيرة بغزة تشمل تفجير مبان في الجنود ووقوعهم قتلى وجرحى