شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور إحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات مؤتمر البحوث الطبية الحيوية من المعمل إلى التطبيق، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور محمد لبيب رئيس الجمعية المصرية لأبحاث السرطان، والدكتور محمد الديب نقيب الأطباء بقنا، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وطلاب الدراسات العليا.


ومن جانبه قال محافظ قنا، أن جامعة جنوب الوادى بمثابة بيت للخبرة تسهم في خدمة البيئة والمجتمــع المحيط، وتقديم معالجة لكافة قضـــايــا مجتمعــنا، بمــا فـى ذلــك المجــال الطبــى والـوقــايـة مــن الأمـــراض وذلـك بالمزاوجــة بــين النظــريـة والتطبيــق والإستفــادة مــن العـــلم الأكــاديمــى فــى تغيــير الواقــع بمشكـــلاته ومعطيـــاته وتحــــديـاتـه، مضيفا ان المؤتمر سيمنح فرصة للمشاركين لتبادل الأفكار واكتشاف فرص جديدة، فضلا عن توسيع نطاق معارف المشاركين بما يثرى البحث العلمى الطبى في مصرنا الحبيبة.
فيما أوضح رئيس جامعة جنوب الوادى، أن المؤتمر يهدف إلى تعميق التعاون العلمي بين العلوم الأساسية والتطبيقية من خلال استخدام التطبيقات العلمية لحل المشكلات الصحية وتطوير الأبحاث المضادة للأمراض السرطانية، وذلك في إطار  التعاون المشترك بين جامعة جنوب الوادى، والجمعية المصرية لابحاث السرطان.
واضاف عكاوى، أن المؤتمر مقسم إلى خمس جلسات كل جلسة تناول موضوعا تحت عنوان ( سرطان الخلايا الكبدية الوضع الحالي والآفاق المستقبلية، تحديثات العلاج البيولوجي، آفاق جديدة في تشخيص السرطان وعلاجه، الآفاق المستقبلية متعدد التخصصات في وجهات النظر المستقبلية للبحوث الطبية الحيوية ). 
في ختام حفل الافتتاح قام محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى، ورئيس الجمعية المصرية لأبحاث السرطان بتبادل الدروع التذكارية وتقديم الدروع للقائمين على المؤتمر.

جدير بالذكر ان الجمعية المصرية لأبحاث السرطان تهدف إلى مساعدة الباحثين عن طريق عقد ورش عمل وندوات ومؤتمرات ومساعدة صغار الباحثين في كتابة الأبحاث والتقدم إلى المنح والمشروعات بالاضافة إلى توعية المجتمع المدنى بأهمية البحث العلمي في مجال أبحاث الأمراض السرطانية بهدف مواكبة الأبحاث العلمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سرطان نقيب جامع باحث هدف مصر قنا معالجة مساعدة آية الحب بيت لقاء استخدام ذكر اعضاء هيئة التدريس علم هيئة التدريس المجتمع المدني رئيس جامعة تبادل البحث العلمي المجال الطبي ضيف ندوات محافظ قنا مصرية مدني نقيب الأطباء جامعة جنوب الوادي الو رأس التطبيق نظر الذكر أشرف الداودي حازم عمر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا الداودي اللواء أشرف الداودي جامعة جنوب الوادى محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس

شارك فريق طبي من جامعة المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، في المؤتمر الدولي الأول للقسطرة المخية بجامعة عين شمس.

قدم الفريق خلال المؤتمر عرضًا حيًا على الهواء مباشرة لعملية قسطرة مخية لمريض يعاني من تمدد شرياني في المخ حيث نجح الفريق في غلق التمدد الشرياني بنجاح تام على الهواء، مما شكل إنجازًا طبيًا بارزًا وفريدًا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، منافسًا بذلك ما يتم تقديمه في المؤتمرات الأوروبية المماثلة.

وقال الدكتور وسام فتحي، أستاذ المخ والأعصاب والقسطرة المخية بكلية طب المنصورة، أن هذا الإنجاز يعد دليلاً قاطعًا على كفاءة وقدرة فريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة وأثبت الفريق من خلال هذه التجربة المثيرة قدرته على مواجهة التحديات الطبية والقيام بعمليات ناجحة تعكس مستوىً عالٍ من الاحترافية والتميز في هذا المجال الطبي الحيوي.

أضاف إن نجاح هذه العملية القسطرة المخية الحية يعكس التطور الكبير في القدرات الطبية والتقنية لفريق القسطرة بجامعة المنصورة، ويعزز من سمعتها كمؤسسة تعليمية وطبية رائدة في المنطقة.

فيما تأتي هذه المشاركة الناجحة في إطار حرص جامعة المنصورة على المشاركة الفعالة في المؤتمرات العلمية الدولية، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات الطبية الأخرى ويعكس هذا الحدث الكبير التزام الجامعة بالتميز الطبي والبحثي، وسعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى، وتطوير مهارات طلابها وأساتذتها في مختلف التخصصات الطبية.

كما أن هذه التجربة الفريدة، التي تُعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تفتح آفاقًا جديدة للتطور في مجال القسطرة المخية. توفر فرصة للتعلم والتدريب للفرق الطبية الأخرى، وتساهم في نشر المعرفة والخبرات المتقدمة في هذا المجال الطبي المعقد ومن خلال هذه المشاركة، تؤكد جامعة المنصورة على التزامها الراسخ بالابتكار والتطوير الطبي، وتوفير بيئة تعليمية وبحثية متميزة.

بجانب ذلك، تعكس هذه التجربة القدرة الفائقة للدكتور وسام فتحي وفريقه على تحقيق إنجازات طبية متقدمة وهذا يعزز من ثقة المرضى في قدرات الأطباء المصريين ويثبت أن جامعة المنصورة تمتلك كوادر طبية مؤهلة قادرة على تحقيق المستحيل كما أن هذا النجاح يعزز من مكانة الجامعة كمركز طبي رائد في الشرق الأوسط، ويضعها في مصاف الجامعات العالمية التي تساهم في التطور الطبي والبحثي على مستوى العالم.

يذكر أن هذه المشاركة لفريق القسطرة المخية بكلية طب المنصورة بقيادة الدكتور وسام فتحي، تعد نموذجًا يحتذى به في مجال الطب والأبحاث الطبية، ويعكس هذا الإنجاز روح التحدي والإصرار على تحقيق النجاح في أصعب الظروف، ويعزز من رؤية جامعة المنصورة كمنارة للتميز الطبي والبحثي في المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى
  • جامعة جنوب الوادي تحتل المركز الـ46 إفريقيا في التصنيف الأمريكي «US News»
  • الشئون الهندسية بالتعليم العالي تستقبل رئيس جامعة جنوب الوادي
  • جامعة جنوب الوادي تتقدم 200 مركزًا عالميًا بالتصنيف الأمريكي
  • التصنيف الأمريكي للجامعات يُدرج جنوب الوادي بالمركز 19 محليًا
  • دار الكتب تعلن عن موعد مؤتمر تحقيق التراث وتدعو الباحثين للمشاركة
  • دار الكتب تعلن موعد ومحاور مؤتمر تحقيق التراث.. الإسكندرية تتصدر