شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن جوجل تختبر أداة جديدة يمكنها كتابة التقارير الصحفية، بغداد اليوم  متابعةأفادت صحيفة نيويورك تايمز ، اليوم الخميس 20 تموز 2023 ، بأن عملاق التكنولوجيا الأميركي جوجل يختبر أداة جديدة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جوجل تختبر أداة جديدة يمكنها كتابة التقارير الصحفية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جوجل تختبر أداة جديدة يمكنها كتابة التقارير الصحفية

بغداد اليوم -  متابعة

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الخميس (20 تموز 2023)، بأن عملاق التكنولوجيا الأميركي "جوجل" يختبر أداة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج قصص إخبارية.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن أشخاص مطلعين لم تكشف عن هويتهم، إن هذه الأداة المعروفة باسم "جينسيس"، يمكنها إنتاج مادة صحفية متكاملة بعد الحصول على المعلومات المطلوبة.

ولم ترد متحدثة باسم جوجل على الفور على طلب صحيفة "نيويورك تايمز" للتعليق.

وعرضت جوجل منتجها الجديد على وسائل إعلام أميركية، بما في ذلك صحف "وول ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز" وأيضا "واشنطن بوست".

وقال أحد الأشخاص الثلاثة المطلعين على المنتج الجديد إن جوجل تعتقد أن الأداة يمكن أن تكون بمثابة مساعد شخصي للصحفيين وتساعد على صناعة النشر بعيدا عن الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ووصف بعض المديرين التنفيذيين الذين اطلعوا على عرض جوجل بأنه "مقلق"، فيما قال شخصان إن عملية إنتاج قصص إخبارية دقيقة ومبتكرة يبدو وكأنه حقيقة مرتقبة.

وتأتي هذه الأداة الجديدة في وقت تجادل فيه المؤسسات الإخبارية في جميع أنحاء العالم لمعرفة فيما إذا كانت ستستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي داخل غرف الأخبار الخاصة بها. 

وأخطرت العديد من المؤسسات الإخبارية موظفيها بأنها تعتزم استكشاف الاستخدامات المحتملة للذكاء الاصطناعي في صناعة الأخبار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: جوجل جوجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نیویورک تایمز

إقرأ أيضاً:

صحيفة “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي

الجديد برس:

أكد محللون تحدثوا إلى صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن العدوان الإلكتروني الإسرائيلي، الذي استهدف أجهزة “البايجر”، “ليس له هدف استراتيجي واضح”.

وشدد المحللون على أن العدوان “لم يحقق تأثيراً استراتيجياً واضحاً”، إذ إنه “لم يغيّر التوازن العسكري على طول الحدود” اللبنانية – الفلسطينية، حيث تستمر العمليات كما كانت الحال منذ بدء المواجهات بين الاحتلال وحزب الله، في الـ8 من أكتوبر الماضي، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن العدوان كان “بمنزلة عرض للبراعة التكنولوجية التي تتمتع بها إسرائيل”، إلا أن هذا الأمر لم يغيّر الإحباط الموجود لدى الإسرائيليين، فهذا الشعور “لا يزال قائماً، إذ لا يزال حزب الله متحصناً على الحدود الشمالية، ويمنع عشرات الآلاف من الإسرائيليين من العودة”.

وفي هذا الإطار، تحدثت ميري إيسين، وهي ضابطة كبيرة سابقة في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، عن عدم تأثير العدوان الإلكتروني الإسرائيلي على نشاط حزب الله، مؤكدةً أن “أي مقاتل من حزب الله لن يتحرك (من ساحة القتال) بسبب ذلك، فامتلاك (إسرائيل) قدرات كبيرة لا يشكّل استراتيجية”.

يُذكر أن حزب الله توعد الاحتلال بالرد على العدوان، عبر “قصاص عادل، سيناله من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”، مؤكداً استمراره في تنفيذ العمليات العسكرية الداعمة للمقاومة في قطاع غزة كالمعتاد.

وبلغ عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي 12، بينهم طفلان وعدد من العاملين في القطاع الصحي، بينما تراوحت الإصابات بين 2700 و2800، توزعت على النحو الآتي: 1850 في بيروت وضاحيتها الجنوبية، 750 في الجنوب، و150 في البقاع، بحسب الإحصائية الأخيرة التي أعلنها وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض.

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • صحيفة “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية مقابلة مشعل مع "نيويورك تايمز"
  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية حوار معشل مع صحيفة "نيويورك تايمز"
  • نيويورك تايمز تكشف كيف انفجرت أجهزة نداء حزب الله في لبنان
  • نيويورك تايمز: إسرائيل فخخت أجهزة اتصال طلبها حزب الله من شركة تايوانية
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: نرفض المقترحات الأمريكية والإسرائيلية لإدارة غزة من دون حماس
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: حماس لن تخرج من قطاع غزة
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين