أعلن الجيش الإسرائيلي عن تحرير أسيرين إسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، وهما فرناندو مرمان 60 عاما ولويس هر 70 عاما.

وحسب مسؤولين فلسطينيين فإن عملية التحرير جرت في وقت مبكر من اليوم الاثنين في بلدة رفح الحدودية الجنوبية خلال غارة أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل. وتم نقل الأسيرين الإسرائيليين المحررين جوا إلى مستشفى شيبا وسط إسرائيل، في حالة صحية جيدة نسبيا.

 

المصدر: AP + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا: تفجيرات لبنان تنقل الإرهاب إلى مستوى جديد

علّق رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، على الانفجارات الإلكترونية في لبنان، أن إمكانية الإنتاج الضخم لمثل هذه الأسلحة تنقل الإرهاب إلى مستوى جديد، وهناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات ضد مثل هذه الجرائم.

وقال فولودين على قناته في "تلغرام": "مجرد استخدام الأجهزة الإلكترونية المنزلية كأجهزة متفجرة يتطلب اتخاذ الإجراءات المناسبة. إن إمكانية إنتاج مثل هذه ”الأسلحة“ على نطاق واسع ينقل الإرهاب إلى مستوى جديد. وهذا تهديد عالمي لجميع البلدان"، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأشار إلى أن المؤسسات الدولية يجب أن تضع تدابير ضد مثل هذه الجرائم، وإلا فلن يتمكن أي شخص من الشعور بالأمان.

وأضاف المسؤول الروسي: "يمكن أن يؤدي الهجوم المخطط له بتقنية عالية إلى عواقب وخيمة في العالم. وما حدث في لبنان يجب أن يخضع لتحقيق شامل".

رئيس مجلس الدوما: الهجوم الإلكتروني على لبنان المخطط له بتقنية عالية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة في العالم وما حدث يجب أن يخضع لتحقيق https://t.co/ZIUntzjbyU #lebanonfiles #lebanonnews #lebanon #لبنان@lebanonfile

— LebanonFiles (@lebanonfile) September 19, 2024

وأفاد مصدر لبناني بانفجار عدد من أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها عناصر حزب الله في عدة مناطق لبنانية، بعد أقل من 24 ساعة من انفجارات في أجهزة "بيجر" اللاسلكية أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

يُذكر أن أجهزة "بيجر" انفجرت في أجزاء مختلفة من لبنان، الثلاثاء، وأصيب ما يصل إلى 2.8 ألف شخص، وتوفي 12 شخصا، ولم يعرف بعد سبب التفجير المتزامن لعشرات الأجهزة. واتهم "حزب الله" والسلطات اللبنانية إسرائيل في الحادث.

وأثارت انفجارات أجهزة "بيجر" الأخيرة في لبنان، عدة تساؤلات عن الشركة المصنعة لهذه الأجهزة، ما أجبر الشركة التايوانية على الرد في بيان لها.

ومن جهته، حمّل حزب الله" في بيان جديد، "إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التفجيرات.

مقالات مشابهة

  • مقتل جنديين إسرائيليين في هجمات لحزب الله
  • روسيا: تفجيرات لبنان تنقل الإرهاب إلى مستوى جديد
  • الاحتلال الإسرائيلي يستدعي مروحية لإجلاء جنود مصابين بعد إطلاق صاروخ بالجليل
  • اشتباكات في جنين واعتقال أسرى محررين في قلقيلية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت
  • اختفاء مروحية روسية على متنها 3 أشخاص
  •  تحطم مروحية على متنها 3 أشخاص بأقصى شرق روسيا
  • إعلام: تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني