أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الاثنين، استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 14 آخرين من الأطقم الطبية والنازحين برصاص الجيش الإسرائيلي في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة، في بيان، إن قناصة الجيش الإسرائيلي يحاصرون المستشفى ويطلقون النار على كل من يتحرك في ساحتها، مؤكدا أنهم قتلوا 7 فلسطينيين وأصابوا 14 من الطواقم الطبية والنازحين داخل ساحات المستشفى.

وأكد القدرة أن الأسقف المعلقة في أقسام المبيت والعمليات سقطت نتيجة الانفجارات المحيطة بمجمع ناصر الطبي.

كما أوضح أن الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين نفد في مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

وقال القدرة إن مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ وتعيق عمل الطواقم في مجمع ناصر الطبي، وأكد أنهم يحتاجون لحماية الطواقم الفنية للتحرك في ساحات المستشفى لإصلاح شبكة الصرف الصحي.

قلق أممي

ويوم أمس الأحد، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن قلقه العميق إزاء الوضع داخل وحول مجمع ناصر الطبي الذي تحاصره القوات الإسرائيلية.

وقال غيبريسوس في منشور على منصة إكس "نشعر بقلق عميق بشأن سلامة المرضى والعاملين الصحيين بسبب تصاعد الأعمال العدائية في محيط المستشفى".

ووفقا لشهود عيان، استهدف الجيش الإسرائيلي مباني المجمع وباحاته بالأعيرة النارية، مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين وإصابة آخر بجروح حرجة داخل أقسام وباحات المستشفى.

ومنذ 22 يناير/ كانون الثاني الماضي يشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس، وفي محيط المستشفيات الموجودة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، مما دفع آلاف الفلسطينيين إلى النزوح عن المدينة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عدد من الفلسطينيين صباح اليوم غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 265.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد 6 فلسطينيين، وإصابة آخرين، في قصف الاحتلال عدة منازل في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما انتشلت طواقم الإسعاف شهيداً في قصف الاحتلال منزلاً في منطقة مشروع بيت لاهيا.

كما انتشلت طواقم الإسعاف جثماني شهيدين على الأقل، جراء قصف الاحتلال أربعة منازل في حي الصبرة بمدينة غزة، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال مدرسة الخنساء التي تؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقاً.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة صوب أحد المنازل في شارع المغربي في حي الصبرة بمدينة غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات.

وقصفت مدفعية الاحتلال أحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين في مدينة غزة، كما شهد محيط جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة قصفاً مدفعياً مكثفاً.

ويواصل الاحتلال نسف مبان سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسط تصاعد سحب دخانية كثيفة في المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي إلى 37718 شهيداً، و86377 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى فى قصف قوات الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية وسط وجنوب غزة
  • شهداء وجرحى بعد تجديد الاحتلال غاراته وسط وجنوب قطاع غزة
  • القوات المسلحة: وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • حصيلة جديدة لعدد شهداء غزة.. وجيش الاحتلال يقر بإصابات كبيرة في صفوفه
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس