بغداد اليوم - بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (12 شباط 2024)، عزمه العمل على تقليل نسبة الفقر والبطالة في العاصمة بعد ارتفاعها خلال السنوات الماضية.

وقالت عضو المجلس علا التميمي، لـ"بغداد اليوم"، ان "مجلس محافظة بغداد سيعمل بالتنسيق مع الحكومة المحلية على وضع برنامج عمل متكامل من أجل تقليل نسبة الفقر والبطالة في العاصمة بعد ارتفاعها خلال السنوات الماضية، خاصة هناك دعم لهذا الامر من قبل الحكومة العراقية المركزية".

وبينت التميمي ان "مجلس محافظة بغداد سيعمل على حسم الكثير من ملفات التعيين المعلقة المتعلقة بالعقود والأجور اليومية، وسيعمل المجلس على إيجاد فرص جديدة، والعمل على تفعيل القطاع الخاص بشكل كبير في العاصمة، فكل هذه العوامل ستكون مساعدة للحد من نسبة الفقر والبطالة".

من جانبه أكد مجلس محافظة بغداد، تركيز عمل الحكومة المحلية الجديدة خلال الفترة المقبلة على واقع الخدمات بمختلف انواعه في العاصمة.

وقالت عضو المجلس أسيل الخالدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، الاثنين (12 شباط 2024)، إن "محلس محافظة بغداد سيتركز عمله وعمل الحكومة المحلية على الملف الخدمي بمختلف انواعه، فهناك نية جادة لتطوير واقع الخدمات نحو الأفضل، خصوصاً في ظل الاهتمام بهذا الملف من قبل الحكومة المركزية".

وبينت الخالدي "اننا سنعمل على توفير تخصيصات مالية كافية خلال موازنة سنة 2024 من اجل الارتقاء بواقع الخدمات، كما سنعمل على توفير الابنة المدرسية لفك الاختناقات في بعض المدارس والعمل للحد من الدوام الثلاثي، فالمرحلة المقبلة هي مرحلة اعمار بغداد والاهتمام بها، بعد سنوات من الإهمال".

وانتخب مجلس محافظة بغداد يوم الاثنين الماضي، عبدالمطلب العلوي، محافظا للعاصمة بغداد، فيما صوت لعمار حسين القيسي رئيسا لمجلس محافظة بغداد، والتصويت لمحمد جاسم حمود عن تحالف نبني، نائباً لرئيس مجلس محافظة بغداد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس محافظة بغداد فی العاصمة

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟

بغداد اليوم - بغداد

علق الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، على إمكانية ان تشهد العاصمة العراقية بغداد تظاهرات عارمة في ظل ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.

وقال الحكيم، لـ"بغداد اليوم"، ان "عودة التظاهرات الغاضبة في العاصمة بغداد امر متوقع جداً خاصة في شهر تموز واب المقبلين، مع استمرار الإخفاق في توفير الكهرباء للمواطنين، وكذلك الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، فهناك نقمة شعبية كبيرة تجاه هذا الامر".

وبين ان "الاستغلال السياسي لتحريك الشارع ليس ببعيد باستغلال معاناة الناس، لتحقيق اجندة ومكاسب سياسية وشخصية، خاصة في ظل وجود معارضة واضح للسوداني من قبل اطراف سياسية، حتى في داخل الاطار التنسيقي، بعد ما حقق من إنجازات محدودة ببعض الملفات، خشية من منافستهم انتخابيا".

وأضاف انه "بكل تأكيد بغداد لن تشهد أي تظاهرات شعبية ضخمة بعد اعتزال الصدر، فالقاعدة الشعبية الأكبر هي لدى الصدر في بغداد وهو الوحيد القادر على تحريك الشارع في بغداد وباقي مدن الوسط والجنوب، وعودته المرتقبة الى المشهد السياسي، قد تشهد عودة لتحريك الشارع مجدداً".

وشهدت محافظات عديدة وسط وجنوب العراق اعتصامات واحتجاجات على الكهرباء، فيما نجحت محافظة ذي قار من خطف 11 مكسبا وقرارا من وزارة الكهرباء لتحسين التجهيز بعد ان اقيم اعتصام امام محطة الناصرية الحرارية واعطاء مهلة 48 ساعة لوزارة الكهرباء لتحسين الوضع الكهربائي في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رغم الانفاق الخدمي والميزانيات.. ناحية بصرية خالية من المدارس والطرق والصحة
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟ - عاجل
  • افتتاح مركز الصمود لمعالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان- عاجل
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية