تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، نزول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة فوق كل من الريف ومنطقة طنجة و اللوكوس، مع تشكل كتل ضبابية على السواحل والسهول الشمالية والوسطى، و كذا فوق هضاب الفوسفاط و شمال الأقاليم الجنوبية.

وسيظل الطقس باردا نسبيا خلال الصباح و الليل فوق مرتفعات الأطلس، مع تسجيل هبات رياح معتدلة فوق المنطقة الشرقية و الواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و 06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية – الشرقية، وما بين 07 و 12 درجة بكل من السايس وسهول تادلة والرحامنة وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 12 و 18 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع على العموم.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان مؤقتا خلال الصباح شمال طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية

تشهد محافظات المنطقة الشرقية أجواءً شديدة الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية، مصحوبة بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ووفق تصريحات محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل لـ "اليوم"، من المتوقع أن يستمر هذا الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري.


وأوضح العقيل أن الرياح الشمالية والشمالية الغربية السطحية المثيرة للأتربة والغبار ستؤثر على معظم محافظات المنطقة الشرقية، وكذلك الطرق الساحلية لمناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان. عقيل العقيل
وبدأت هذه الأجواء من اليوم الأحد، ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي

أبرز التوقعات


وأشار العقيل إلى أن درجات الحرارة العظمى في المنطقة الشرقية ستتراوح ما بين 47 إلى 50 درجة مئوية، فيما ستتراوح درجات الحرارة على أجزاء من منطقة الرياض ما بين 44 إلى 47 درجة مئوية.
وأضاف العقيل أن مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة ستشهد أيضاً درجات حرارة مرتفعة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 44 إلى 46 درجة مئوية.
هذا ويستمر تأثير الطقس الحار على هذه المناطق حتى نهاية الأسبوع الحالي، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أضرار الحرارة الشديدة.

أخبار متعلقة بعد نشر "اليوم".. محافظ القطيف يطلع على تجربة إنتاج رطب الخلاص قبل موعدهالأحساء.. انطلاق حملة حصر المزارع المهملة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • طقس الاثنين: استمرار الأجواء الحارة  مع هبوب رياح قوية
  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الإثنين
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي