أبوظبي (الاتحاد)

فرضت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي عقوبات مالية بلغت قيمتها الإجمالية 170 ألف درهم إماراتي على ست مؤسسات مالية، وذلك لمخالفتها القواعد الخاصة بمعايير الإبلاغ المشترك بخصوص إعداد التقارير المالية لعام 2017.

وتحكم معايير الإبلاغ المشترك عملية جمع المعلومات المتعلقة بالحسابات المالية والضرائب وتبادل المعلومات بين الهيئات التنظيمية الدولية، كما تحدد نطاق المعلومات المالية التي يتعين على المؤسسات المالية جمعها والإبلاغ عنها، بالإضافة إلى إجراءات العناية الواجبة التي يجب أن تتبعها تلك المؤسسات المالية.

أخبار ذات صلة سوق أبوظبي العالمي ينظم مؤتمر «الحوسبة الكمية» «أبوظبي العالمي» و«سولانا» يعقدان شراكة استراتيجية


وقد جاءت العقوبات التي فرضتها سلطة تنظيم الخدمات المالية نظراً لفشل تلك المؤسسات (كل حالة على حدة) في تطبيق إجراءات العناية الواجبة المناسبة، الاحتفاظ بسجلات أداء العناية الواجبة، الإبلاغ عن المعلومات المطلوبة بشكل كامل ودقيق، و/أو تقديم تقرير المعلومات السنوي المطلوب.

وقال إيمانويل جيفاناكيس، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «يلتزم سوق أبوظبي العالمي بالامتثال للمعايير الدولية، وبدورها، تحرص سلطة تنظيم الخدمات المالية على الحفاظ على إطار إشرافي ونظام تنفيذي قويين، وذلك لدعم التزام دولة الإمارات بتبادل المعلومات الضريبية الدولية بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لتعزيز الشفافية المالية».

وأشار جيفاناكيس إلى أن الامتثال لمتطلبات معايير الإبلاغ المشترك الخاصة بالتقارير الضريبية يعد أولوية قصوى بالنسبة لسلطة تنظيم الخدمات المالية، حيث يتوافق مع هدفنا المتمثل في دعم وتعزيز نزاهة النظام المالي في سوق أبوظبي العالمي. وإنني أؤكد على التزامنا المستمر باتخاذ الإجراءات التنظيمية ضد الممارسات التي تهدف إلى التحايل على التقارير الضريبية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي العالمي تنظیم الخدمات المالیة فی سوق أبوظبی العالمی

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مقر الإمارة اليوم, اجتماع العرض المرئي عن مراحل مشروع تقديم الخدمات الاستشارية لإعداد استراتيجية لتقنية المعلومات والتحول الرقمي، ومشروع تشغيل البنية المؤسسية في إمارة المنطقة, بحضور مدير عام شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات المهندس عبدالكريم بن محارب، وعدد من مسؤولي الإمارة.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024 26 يونيو 2024 - 3:32 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل الوكلاء وموظفي الإمارة المهنئين بعيد الأضحى 23 يونيو 2024 - 4:11 مساءً

 

وأكد سموه في مستهل الاجتماع أهمية إعداد الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي وتحديد الخطوات اللازمة لتحقيق النجاح، وتحسين كفاءة الخدمات وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتقديم بيانات دقيقة وموثوقة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، وتشغيل الخدمات بكفاءة أعلى وفق أسس وأطر علمية وعملية تعود بالنفع على الجميع.

 

واطلع سموه على عرض تقديمي عن مراحل مشروع استراتيجية التحول الرقمي والبنية المؤسسية في الإمارة.

 

 

كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • مركز المعلومات: الحراك العالمي بدأ نحو تبني مشروعات الممرات الخضراء
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • مالية فرنسا ستتعرض لمزيد من الضغوط أيا كان الفائز في الانتخابات