أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، أن الطلب على النفط يفوق باستمرار بعض التوقعات.

جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول، اليوم الاثنين، موضحا أن مهمة الدول في أوبك أن تنتبه لأي تحركات في السوق، والاستعداد للزيادة أو النقصان في أي وقت مهما كانت مقتضيات السوق.

وأوضح أن تحقيق أمن الطاقة مسؤولية الجميع، وعلى الجميع الابتكار عندما يتعلق الأمر بتحقيق أمن الطاقة

في حين أعلن المهندس أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، أنه من المقرر أن يبلغ الطلب على النفط 104 ملايين برميل يوميا في 2024 و105 ملايين في 2025.

وأضاف خلال المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول، اليوم الاثنين، أنه لا يوافق أن تكون هناك ذروة للطلب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوبك السعودية الطاقة بترول

إقرأ أيضاً:

«المركزية للتغيرات المناخية» تُحذر من تشغيل التكييفات باستمرار: يرفع درجة الحرارة

قال الدكتور شريف عبدالحليم، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية، إن ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية أصبح ضرورة مُلحة في الوقت الراهن، خاصًة مع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم من انبعاثات ضارة نتيجة استخدام الوقود الإحفوري في إنتاج الطاقة، مما أثر على كفاءة عمل محطات توليد وتحويل الكهرباء. 

ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على إنتاج الكهرباء

وأضاف الدكتور شريف عبدالحليم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الموجات الحرارية الشديدة جرى التحذير منها منذ زمن طويل والتنبيه من المنظمات العالمية لتقليل الانبعاثات، لافتًا إلى أن ما نشهده من ارتفاع بدرجات حرارة إحدى نتائج تغير المناخ الناتج عن الانبعاثات الكربونية، وهو ما أدى لارتفاع درجات حرارة الأرض بنسبة 1.5 درجة مئوية في المتوسط. 

التأثيرعلى كفاءة محطات توليد وتحويل الكهرباء

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية، أنّ ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في أمرين، الأول هو زيادة الحمل على الأجهزة الكهربائية خاصًة «التكييف»، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل متزايد، والثاني هو التأثيرعلى كفاءة عمل محطات توليد وتحويل الكهرباء نتيجة سخونتها.

تشغيل الأجهزة الكهربائية باستمرار يزيد من درجات الحرارة 

وأشار «عبدالحليم»، إلى أن تشغيل التكييفات تعمل على تبريد الجو باستمرار مما يعطي إحساسا بزيادة درجة الحرارة أكثر، لافتا إلى أن استمرار تشغيل أجهزة التكييف يؤدي إلى سخونة الجو مما يزيد بارتفاع درجات الحرارة بالخارج، فضلا عن أن تشغيلها لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث أعطال بها. 

ترشيد استخدام التكييفات

ونصح بضرورة ترشيد استخدام التكييفات، موضحًا أن الحفاظ على درجات الحرارة المناسبة داخل الأماكن المغلقة لا يتطلب تشغيل المكيف طول الوقت، مبيّنًا أن الأكثر حاجه لاستخدام التكييفات هم المرضى وكبار السن الذين لا يستطيعون تحمل درجات الحرارة العالية لأنهم الأكثر حساسية، مطالبًا بإطفاء المكيفات والأجهزة الكهربائية عند الخروج من الإماكن للحفاظ على الطاقة خلال فترات الصيف.

ترشيد الطاقة ضرورة

وأكد على ضرورة اختيار أنواع من الأجهزة الكهربائية موفرة للطاقة وذات كفاءة عالية، موجهًا بعدم الاستهانة باستبدال اللمبات العادية باللمبات الليد الموفرة للطاقة، موضحًا أنها تعطي نفس الإضاءة ولكن باستهلاك أقل لترشيد الاستهلاك. 

مقالات مشابهة

  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • دوكاب تزود 30 مشروعاً للطاقة المتجددة في أربع قارات
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • لن تنتهي آخر العام.. وزير البترول الأسبق يكشف صدمة بشأن أزمة الكهرباء
  • وزير الطاقة: الجزائر تعرف إرتفاعاً حاداً في إستهلاك الكهرباء
  • انخفاض طفيف بأسعار النفط وسط التوتر في الشرق الأوسط
  • «المركزية للتغيرات المناخية» تُحذر من تشغيل التكييفات باستمرار: يرفع درجة الحرارة
  • المستشار مظهر صالح: مؤشرات باستمرار ارتفاع أسعار النفط حتى 2025