قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إنه بالأمس أحلت إلى لجنة مشتركة من:" لجنة القوى العاملة، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي، والشئون الدينية والأوقاف، والتعليم والبحث العلمي، والشئون الصحية"؛ مشروع قانون مقدم من الحكومة، نظمت أحكامه حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي وجه بها رئيس الجمهورية؛ لدعم المواطنين، وقد اجتمعت اللجنة المشتركة مساء أمس عقب الجلسة العامة، وتدارست مشروع القانون المشار إليه، وارتأت تقسيمه إلى أربعة مشروعات قوانين منفصلة.

وقال فى كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الان ،وحسنًا ما فعلت اللجنة المشتركة؛ فمن أصول الصياغة التشريعية أن مشروع القانون يجب أن تتسق أحكامه وأن تجمعها وحدة عضوية واحدة.
وفي إطار التعاون المشترك بين مجلسي النواب والوزراء، وفي استجابة سريعة من الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء، فقد توافق سيادته مع رؤية اللجنة المشتركة، مبديًا تقديره للجهد المبذول من المجلس فيما يجريه من أعمال. لذا؛ تحية شكر لسيادته سيَّما وأنه دائم الحرص على الاستجابة لمجلسكم الموقر، والتحية موصولة للسيد النائب عادل عبد الفضيل؛ رئيس اللجنة المشتركة، والسادة مستشاري الأمانة العامة لمجلس النواب؛ لما بذلوه من جهد في ضبط وصياغة مشروعات القوانين المعروضة على حضراتكم في زمن قياسي.

كما توجه رئيس مجلس النواب بالشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى على تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح وتقرير علاوة ومنح خاصة، وزيادة الحافز الإضافى، وكذا زيادة المعاشات، انطلاقًا من واجب الدولة لدعم المواطن فى ظل الظروف الراهنة، والتى من شأنها التخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية، والتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الجلسة العامة اللجنة المشترکة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»

واصلت أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب حماة الوطن، برئاسة الدكتورة غادة البدوي، سلسلة الندوات التثقيفية لكوادر الحزب، تحت عنوان «جهود الحماية الاجتماعية بالدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة».

تعزيز الوعي بقضايا الحماية الاجتماعية

ألقت المحاضرة الدكتورة نهلة السباعي، الخبير الاقتصادي وخبير استشراف المستقبل، وتناولت خلالها أبرز المبادرات والجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار دعم الفئات الأكثر احتياجًا، وسبل تحقيق العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة.

 

وأكدت الدكتورة غادة البدوي، رئيسة أمانة التدريب والتثقيف المركزية، أن هذه السلسلة تأتي في إطار حرص حزب حماة الوطن على تثقيف كوادره وتأهيلهم للتعامل مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المجتمع المصري.

تعزيز قدرات الكوادر

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»،  أن تعزيز الوعي بقضايا الحماية الاجتماعية هو جزء أساسي من جهود الحزب في دعم التنمية الشاملة، مشيرة إلى أهمية رفع مستوى الإدراك حول السياسات الحكومية التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن هذه الندوات ستستمر في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من المعلومات والمهارات الضرورية لمواجهة التحديات الحالية، وتعزيز قدرات الكوادر على دعم رؤية مصر المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لمدة ربع ساعة
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن
  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • رئيس مجلس النواب يحيل 12مشروع قانون و18 اتفاقية دولية إلى اللجان النوعية المختصة
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية