نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مسابقة دوري المكاتب التنفيذية التي ينظمها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية للمراحل الثلاث الابتدائية، والإعدادية، والثانوية. 

وزارة التربية والتعليم تنظم مسابقة أوائل الطلبة للثانوية العامة وزير التربية والتعليم يصل محافظة القليوبية لمتابعة انتظام الفصل الدراسى الثاني

جاء ذلك تحت شعار "الاتحادات الطلابية والذكاء الاصطناعى" للعام الدراسي 2023 / 2024، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأكد أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب المدارس أن الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية نظم المسابقة القومية لدورى المكاتب التنفيذية على مستوى الجمهورية للمراحل الثلاث (الابتدائية، الاعدادية، الثانوية)، موضحا أن المسابقة تهدف لتعزيز القدرات القيادية والادارية لدى الطلاب، وتشجيع الطلاب على التفكير الابداعى والعمل الجماعى، والتأكيد على بناء الشخصية المصرية الواعية بالمستحدثات التكنولوجية، واستثمار وتوجيه الطلاب نحو الاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعى، وتوظيف البرامج والمشروعات والمبادرات نحو تنمية السلوكيات الايجابية بما يدعم الهوية الوطنية، واكساب الطلاب بالمفاهيم والمهارات التى تساعدهم على الوعى بالذكاء الاصطناعى. 

معايير مسابقة دوري المكاتب التنفيذية

وأضاف موسى أن معايير مسابقة دوري المكاتب التنفيذية هي حضور خمسة طلاب كحد أدني علي أن يكون من بينهم الأمين والأمين المساعد للمشاركة في المسابقة، وأن يكون المشاركين أعضاء المكتب التنفيذى فقط، وأن تكون الأنشطة وتنفيذها من خلال العمل ضمن فريق، والمبادرة الخاصة بالمكتب التنفيذى فى ضوء الموضوع المحورى الذي يعبر عن احتياجاتهم، وأن يكون تنفيذ الأنشطة والمبادارات من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية، والبرامج والأنشطة المقدمة التي تقابل احتياجات الفئات الخاصة وطلاب الدمج.

وأشار الرائد العام لاتحاد مدارس الجمهورية إلى أن تنفيذ المسابقة تم من خلال خمس قطاعات بمختلف المحافظات.

وأعلن الرائد العام للاتحاد الفائزين في مسابقة دوري المكاتب التنفيذية على مستوى الجمهورية بالنسبة للمرحلة الابتدائية، حيث فاز بالمركز الأول مدرسة القن الابتدائية المشتركة بادارة سيدى سالم بمديرية كفر الشيخ التعليمية، وبالمركز الثاني فازت مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية بادارة قويسنا بمديرية المنوفية، كما فازت بالمركز الثالث مدرسة أولاد نصير الابتدائية الجديدة بادارة سوهاج بمديرية سوهاج ، وحصلت على المركز الرابع مدرسة دياسط الابتدائية بادارة طلخا بمديرية الدقهلية، وحصلت مدرسة أحمد عرابى بادارة العريش بمديرية شمال سيناء على المركز الخامس.

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية فاز فيها بالمركز الأول مدرسة 25 يناير الرسمية لغات ادارة المعصرة بمديرية القاهرة التعليمية، وفازت بالمركز الثاني مدرسة محمد جمال رفعت الإعدادية بنات، بإدارة ديرب نجم بمديرية الشرقية، وفازت مدرسة منير الجمال الرسمية لغات بإدارة المنتزة أول بمديرية الاسكندرية بالمركز الثالث، أما مدرسة محمد سلامة بنات بإدارة الهرم بمديرية الجيزة فقد حصلت على المركز الرابع، كما فازت مدرسة صلاح سالم الإعدادية بنين بإدارة سوهاج بمديرية سوهاج بالمركز الخامس.

كما أعلن موسى الفائزين في المرحلة الثانوية، حيث فاز بالمركز الأول مدرسة بهتيم الرسمية لغات بادارة شرق شبرا بمديرية القليوبية، أما المركز الثانى فقد حصلت عليه مدرسة أحمد محمد موسى الثانوية بنات ادارة كوم أمبو بمديرية أسوان، وفازت بالمركز الثالث مدرسة ناصر العسكرية بنين بادارة أسيوط بمديرية أسيوط، وفازت مدرسة الإمام ناصف الثانوية بنات بادارة الزرقا بمديرية دمياط على المركز الرابع، وفازت مدرسة فوة الثانوية المشتركة بإدارة فوة بمديرية كفر الشيخ على المركز الخامس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المكاتب التنفيذية دوري المكاتب التنفيذية أحمد موسى الاتحادات الطلابية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الاتحاد العام مدارس التربیة والتعلیم على المرکز

إقرأ أيضاً:

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ قبل انعقادهما صباح اليوم السبت. 

ونفى شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما زعمته مجموعات الغش حول تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ. 

وشدد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها تخضع لإجراءات مشددة لحمايتها. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

وأكد أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة جميع المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

خدعة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الاكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ 

زعمت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024. 

ونوهت مجموعات الغش بأنها أرسلت امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ للطلاب المشتركين معها على الجروب السري قبل بدء اللجان بست ساعات. 

ولفتت مجموعات الغش الإلكتروني إلى أن الاشتراك على الجروب السري بمبلغ أربعة آلاف جنيه للحصول على امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • تنسيق مدرسة MCV للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • تنسيق مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 رسميا
  • تنسيق مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025