بوابة الوفد:
2024-06-27@10:26:19 GMT

الأيتام ونفقات الحياة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

فاطمة رشاد على أرملة منذ 5 سنوات وتعول ثلاثة أبناء «رضا» حاصل على دبلوم و«دينا» غير متعلمة و«سلمى» 12 عاماً فى الصف الخامس الابتدائى والزوج كان يعمل سائقاً والأم تتحمل مسئولية تربية الأبناء وتعليمهم ولا تمتلك من حطام الدنيا شيئاً سوى معاش تكافل وكرامة ولكن لا يكفى احتياجات ونفقات الحياة من مأكل وملبس ومسكن ومصروفات الأبناء فى الدراسة ومساعدة أهل الخير من أجل تربية أبنائها وتعليمهم.

وتناشد الأسرة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة تقديم مساعدة مالية تعينهم على نفقات الحياة وتعليم الأبناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معاش تكافل وكرامة تكافل وكرامة

إقرأ أيضاً:

مصر الخير تبحث التوسع بمشروعاتها فى قنا

عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم الأربعاء،  نائبا عن اللواء اشرف الداودي محافظ قنا  اجتماعا مع مؤسسة مصر الخير، وذلك لمناقشة، امكانية التوسع في مشروعات مؤسسة مصر الخير داخل المحافظة، والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة داخل المحافظة، بحيث لا تقتصر أنشطة المؤسسة على التكافل الاجتماعي والانشطة التعليمية والمساعدات والتمكين الاقتصادي  .

ناقش نائب المحافظ خلال الاجتماع، إمكانية الإستفادة من تطوير المشروعات الخدمية، ومشروعات الأمن الغذائي ومشروعات المنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة بقفط، بهدف خلق فرص عمل جديدة لتشغيل الشباب، بالإضافة الى التوسع في مشروعات التمكين الإقتصادى والاجتماعي للشباب والمرأة، وذلك بالتعاون المثمر مع مؤسسة مصر الخير .

مشيدًا بالدور الانسانى للمؤسسة ، ولافتًا إلي أن المسئولية المجتمعية  تمثل مصدرًا هامًا من مصادر التنمية الإجتماعية وأصبح تأثيرها ملموسا خلال الفترة الأخيرة حيث اعتمدت العديد من مشروعات القطاع الخاص على دور مؤسسات المجتمع المدنى فى تنفيذ مسئوليتها المجتمعية لتحويلها من مجرد مساهمة إلى شراكات تنموية تستهدف النهوض بالعديد من المجتمعات.   

نائب المحافظ

وقال أحمد هدية رئيس قسم الاستثمار بمؤسسة مصر الخير ، إن قطاع الاستثمار بمصر الخير هو المسؤل عن زيادة العائد علي أموال الصدقة من خلال انشاء مشروعات وشركات كثيفة العمالة بعد نجاح مشروع" ارض الخير للنسيج "بمحافظة المنيا والتي وفرت اكثر من ألفي فرصة عمل ومازالت تجذب المستثمرين بجانب التبرعات لذمان استمراريتها.

مضيفا أن مصر الخير تسعي إلى رفع مستوى المعيشة لأبناء محافظات الصعيد وإحداث تنمية شاملة في الخدمات المقدمة لهم بالاضافة الى توفير فرص عمل متميزة للشباب وخاصة المرأة.

حضر الاجتماع خالد عمران المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، وأحمد هدية رئيس قسم الشؤن الادارية والتشغيل وقطاع  الاستثمار بمؤسسة مصر الخير ، وانور بسطا عبدالموجود رئيس قسم الجودة بمؤسسة مصر الخير بمحافظة الاقصر .  

إجتماع مماثل: 

فى سياق أخر ترأس محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا اجتماعًا، اليوم الأربعاء، للاستعداد لانطلاق الموجه ال 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء ، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية.

ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

مقالات مشابهة

  • الدنمارك تفرض أول ضريبة كربون في العالم على تربية الماشية
  • 130 مليون درهم إنفاق «بيت الخير» في 2023
  • مصر الخير تبحث التوسع بمشروعاتها فى قنا
  • صور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساء
  • الدكتور محمد العيد رئيسًا تنفيذيًّا لمؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام
  • بداني: إنتاج 12 ألف طن من أسماك المياه العذبة نهاية سنة 2024
  • أستاذ علم نفس ينصح الآباء بتربية الأبناء على حسن التخطيط
  • «الأسرة المتماسكة».. حصن الأبناء من السقوط في براثن المخدرات
  • حرب الكراسي.. مجلس الديوانية يقيل مدير تربية المحافظة والأخير يتشبث
  • إقالة مدير تربية الديوانية علاء كوشان من منصبه (وثيقة)