عربي21:
2024-07-13@22:29:41 GMT

ليس انتصارا.. صهر محتجز إسرائيلي يتحدث عن تحريره من رفح

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

ليس انتصارا.. صهر محتجز إسرائيلي يتحدث عن تحريره من رفح

قال صهر أحد الأسيرين اللذين زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه حرّرهما، الاثنين، في عملية عسكرية برفح ارتكبت خلالها مجازر مروعة بحق المدنيين، إن ذلك لا يعني أن "إسرائيل انتصرت". 

وقال عيدان بيارنو، صهر لويس هير، 70 عاما، الذي أعلن الجيش الإسرائيلي "تحريره" مع الأسير فرناندو مرمان، 60 عاما: "حقيقة أننا اليوم في الجانب السعيد، لا تعني أننا في الجانب المنتصر".



وأضاف، أن "هناك 134 مختطفا ولا نعرف ما هي حالتهم، ويجب مواصلة النضال وإعادتهم إلى الوطن والسعي من أجل الوحدة والاتفاق"، حسب وكالة الأناضول.

وتابع: "سنستمر في التواجد مع العائلات، التي أصبح بعضها بالفعل عائلة واحدة كبيرة لديها جميعا مهمة واحدة، وهي إعادة الجميع إلى المنزل"، وفق الأناضول.

وكان متحدث جيش الاحتلال دانيال هاغاري، روى ما قال إنها تفاصيل "تحرير" أسيرين فجر الاثنين.


وقال في بيان: "في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام "الشاباك" والوحدة الشرطية الخاصة في رفح، تم الليلة الماضية تحرير مختطفيْن إسرائيلييْن هما فرناندو سيمون مرمان ولويس هير اللذين تم اختطافهما من قبل حماس إلى قطاع غزة من كيبوتس نير إسحاق في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

وشهدت رفح ليلة دامية راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى إثر غارات إسرائيلية عنيفة، واشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي شمال غرب المدينة المكتظة بالنازحين، في تجاهل إسرائيلي واضح للتحذيرات الدولية.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصفا عنيفا استهدف نازحين قرب الحدود المصرية ومنازل سكنية، كما قصفت الزوارق الحربية شاطئ البحر، وفق الأناضول.


ودارت دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات خاصة من الجيش الإسرائيلي توغلت شمال غرب رفح، إلى جانب إطلاق الطيران المروحي نيران أسلحته الرشاشة تجاه المواطنين والنازحين.

من جانبه قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق، إن "المجازر" التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين هذه الليلة في رفح وراح ضحيتها أكثر من مئة شهيد، هي استمرار لحرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري".

ومنذ 129 يوما تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى الأحد "28 ألفا و176 شهيدا و67 ألفا و784 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة جرائم إبادة لأول مرة منذ تأسيسها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال رفح حماس حماس قصف الاحتلال رفح أسرى إسرائيليين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمنزل بخانيونس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد اثنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن فلسطينيا استشهد وزوجته الحامل في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم شرقي خان يونس.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نفذنا غارة المواصي بعد التحقق من عدم وجود أي محتجز إسرائيلي
  • عامي أيالون يحذر من تعيين نتنياهو لرئيس جديد للشاباك
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل بخانيونس
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمنزل بخانيونس
  • سرايا المقاومة تعلن عن أول عملية لها ضد إسرائيل.. ماذا استهدفت؟
  • محلل إسرائيلي: نتنياهو سيؤجل صفقة التبادل لما بعد خطابه بالكونغرس
  • وزير إسرائيلي أسبق: لا نستطيع هزيمة حماس والحل احتلال غزة عسكريا
  • تركيا.. نشطاء يحتجون على دعم ألمانيا المتواصل لـ"إسرائيل"
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف عددا من البلدات جنوب لبنان
  • المقاطعة ضد الاحتلال تمتد إلى زوايا جديدة.. قلق إسرائيلي من العزلة الدولية