أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه، قرار لجنة الكابينت الإسرائيلية التي أوصت بإغلاق مقر الأونروا في القدس، مشيرا إلى أن هذا القرار هو بدء تنفيذ الحرب المعلنة على الأونروا لتصفيتها.

"أطباء بلا حدود": المواطنون محاصرون في رفح الفلسطينية.. ولا يوجد مكان آمن رئيس الوزراء الفلسطيني: فقدنا أكثر من 100 ألف شهيد وجريح ومفقود في قطاع غزة

وأضاف أشتيه، خلال مؤتمر صحفي تنقله قناة القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنه إذا استمرت إسرائيل بانتهاك مؤسسات الأمم المتحدة، فيجب طردها منها، مشيرا إلى أن إسرائيل تواصل جرائم الإبادة التي بدأتها في قطاع غزة، وهناك محاولات إسرائيلية لإبعاد السلطة عن القطاع.

وتابع، أن إسرائيل تدميرا اقتصاديا وماليا للسلطة الفلسطينية، مشددا على أن الشعب الفلسطيني باق على أراضه ولن يغادرها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الأونروا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة في مدرسة الجاعوني كذب وتضليل

أعلنت حركة حماس، أن ادعاء جيش الاحتلال، وجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأونروا، والتي نفّذ فيها اليوم مجزرة بشعة راح ضحيتها ستة عشر شهيداً وعشرات الجرحى من النازحين المدنيين العزّل؛ هو محض كذب وتضليل، يحاول من خلاله هذا العدو المجرم تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه الواضحة التي يسعى لتنفيذها، بإبادة شعبنا الفلسطيني وتدمير جميع مقومات الحياة في قطاع غزة.

وأضافت حماس في بيانها: لقد تعرّضت مراكز إيواء النازحين ومدارس ومنشآت الأونروا، لعمليات استهداف وتدمير ممنهج، وارتقى داخلها المئات من أبناء شعبنا النازحين، من أطفال ونساء وشيوخ، حتى بلغ عدد منشآت الأونروا التي تم استهدافها مائة وتسعين مركزاً، وهو ما يؤكد طبيعة النِيّات الإجرامية لحكومة الاحتلال الفاشية، وسعيها لتدميرها، وإيقاع أكبر عدد من المدنيين العزل داخلها، إمعاناً في حرب الإبادة الفاشية ضد شعبنا.

 

وأكدت حماس: أن سلوك الاحتلال الفاشي ومجازره الوحشية ضد أبناء شعبنا الأعزل، وسياسة التدمير التي ينتهجها ضد البنية التحتية ومنشآت الأمم المتحدة ووكالة الأونروا؛ هي جرائم حرب موصوفة، وخرق فاضح للقانون الدولي، يستدعي موقفاً واضحاً من المجتمع الدولي، بإدانتها، والعمل على وقفها، ومحاسبة مرتكبيها من قادة الاحتلال على جرائمهم.

 

افيخاي: هاجمنا مجمع مدرسة الجاعوني لتواجد مخربين داخله

أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي، أنه هاجم مخربين تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا، في وسط قطاع غزة والتي أستخدمت كمقر قيادة لحماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا.

 

وأضاف افيخاي أدرعي في بيانه: أغار جيش الدفاع بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية الشاباك والقيادة الجنوبية، على عدد من المخربين الذين كانوا يعملون من داخل المباني المقيمة في مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا في وسط قطاع غزة. 

وزعم افيخاي، أن المقر أستخدم كنقطة اختباء وكهدف عملياتي ناشط حيث تم تخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قواتنا العاملة في قطاع غزة انطلاقًا منه. 

 

وأضاف: وكجزء من عملية التحضير للغارة تم التدقيق في الصور الجوية واستخدام أنواع الذخيرة عالية الدقة وغير ذلك من المعلومات الاستخباراتية الأخرى، في سبيل تجنب المساس بالأشخاص غير المتورطين.

 

إن منظمة حماس الإرهابية تنتهك بصورة دائمة أحكام القانون الدولي مستغلة المباني المدنية والسكان المدنيين كدروع بشرية بغية ارتكاب عمليات إرهابية بحق دولة إسرائيل.


 

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى والجرحى في قصف مدرسة لـ«الأونروا» وسط غزة
  • حماس: ادعاء الاحتلال وجود عناصر مقاومة في مدرسة الجاعوني كذب وتضليل
  • حماس: استهداف الاحتلال المتكرر لمدارس النازحين إصرار على تحدي كافة القوانين الدولية
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • البرغوثي يصدر توضيحا حول مشاركته في ندوة سياسية بإيطاليا
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر: شعبنا صوت من أجل التغيير وعودة حزب العمال إلى الحكم